علاج الصبار الطازج مع جهاز مايكوميست للشعر التالف

جربته من أجلك: معالي الغمري
 
منذ فترة وشعري جاف يصعب تصفيفه. ورغم كل ما إستخدمته من أحدث المستحضرات لم ألاحظ  أي تحسن حتى إكتشفت الحل عند صالون وسبا "ميس كارميل" في دبي، حيث تمزج صاحبته خبيرة التجميل والعلوم الإماراتية  فاطمة عيسى بين المواد والأعشاب الطبيعية وبين المستحضرات الحديثة التي تستوردها خصيصا من كندا لتخرج بحلول علاجية مبتكرة وفعالة.
 
بعد فحص شعري قالت لي أنه جاف جدا وبحاجة لترطيب وتغذية مكثفة. وإختارت لي العلاج بقلب نبات الصبار الطازج.
 
بدأت الخبيرة في غسل شعري بشامبو خاص لتنقية الشعر وإزالة أثار اشهر وربما سنين من مخلفات مستحضرات العناية بالشعر والمترسبة على شعري. وبإستخدام فرشاة دهنت فروة الرأس ثم أطرافه بقلب نبات الصبار الطازج والذي يشبه السيروم السميك، ثم بدأت في تدليك الرأس والجبهة وجلد الرأس لمدة عشر دقائق بحركات ضغط متوسط ما جعلني أشعر بالإسترخاء وبالدماء تصعد إلى رأسي وتسخن فروتها.  
 
الخطوة التالية كانت دهن الشعر بكريم كثيف يغذي الشعر التالف تغذية عميقة ويعيد بناءه، ثم إستخدمت كريما أخر لترطيب الشعر. ثم أجلستني ورأسي داخل جهاز يسمي "مايكرو ميست" يصدر بخارا ساخنا لمدة 20 دقيقة. وهو يقسم كما أخبرتني جزيئات المياه إلى 7 أقسام ليسهل دخول جزيء الماء إلى فروة الرأس. كما تفتح الحرارة المسام لزيادة ترطيب الشعر، وفي نهاية دورته يطلق هواء باردا لغلق المسام فتحتفظ البصيلات بالماء والغذاء لإعادة الحيوية والنعومة. 
 
جاء دور شطف الشعر بالماء من دون غسله بالشامبو حتى يحتفظ بما وضع عليه من مواد مغذية.
 
وقامت الخبيرة بتدليك لرقبتي وكتفي شعرت معه بالراحة تتسلل إلى كل جسدي والتوتر يخرج لأسبح في موجات من الإسترخاء التام. وجاء دور تجفيف الشعر وتصفيفه لأرى فورا النتيجة فشعري الجاف تحول إلى شعر لامع يبدو أكثر كثافة ونعومة وتألقا. نتيجة لاحظها من أول وهلة كل من قابلني بعد خروجي من الصالون.
 
ولأن شعري خفيف وهش نصحتني فاطمة بإستخدام واحد من تركيبات زيوتها التي تصنعها بنفسها من مواد طازجة تماما.
 
أنا إخترت زيت جوز الهند الذي تحضره بيديها من الثمار الطازجة مع عصير الثوم لأنه يساعد على منع سقوط الشعر.
 
ولكن يمكنك إختيار زيت جوز الهند مع الجرجير الذي يساعد على إنبات جذور الشعر فتزيد كثافته. وإن كان زيت الجرجير يسبب شعورا بالحرقان الخفيف. وإذا كان هذا الشعور غير مريح بالنسبة لك، إختاري زيت جوز الهند النقي بالحلبة الذي يطيل الشعر.
 
والعلاج بهذه الزيوت يتم في الصالون على خمس جلسات كل منها تستغرق 20 دقيقة مع وضع الرأس تحت جهاز المايكرو ميست فهو يزيد الفائدة. ولكن يمكنك أيضا شراء نوع الزيت الذي تفضلينه وعمل حمام زيت منه قبل غسل الشعر في البيت.
 
صالون وسبا "ميس كارميل" في الورقاء في دبي  042804280