سعودية تنافس على جائزة وسام التميز لأكثر الشخصيات تأثيراً في العالم

أهلت الجهود الحثيثة التي تبذلها المستشارة التدريبية السعودية والمحكم التجاري، رباب المعبي، في مجال التدريب والتنمية البشرية محلياً وعالمياً، لدخولها إلى غمار المنافسة على جائزة وسام التميز لأكثر الشخصيات تأثيراً في العالم لعام 2015م لفئة التدريب للمرة الرابعة على التوالي. 
 
الترشيح 
تقدم المحامي ماجد قاروب، عضو اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان وعضو اللجنة الاستشارية للتحكيم في وزارة العدل، بخطاب تزكية للأمين العام للمجلس الدولي لحقوق الإنسان، يرشح فيه المستشار التدريبي والمحكم التجاري رباب المعبي، مدير عام ومؤسس أكاديمية التدريب الشامل لجائزة وسام التميز لأكثر الشخصيات تأثيراً في العالم لعام 2015م لفئة التدريب، وذلك لجهودها الحثيثة في مجال التدريب والتنمية البشرية التي شملت العديد من دول العالم. 
 
وعن هذا الترشيح، أفادت المستشارة التدريبية المعبي، أنها قررت خوض التجربة للمرة الرابعة على التوالي تلبية للنداء والواجب الوطني الذي يدفعها للمشاركة لتثبت للعالم أجمع دعم القيادة الرشيدة للمرأة ومساندتها في جميع المجالات الاجتماعية، وقدرة المرأة السعودية على منافسة الطاقات المنتجة من الدول الأخرى وخاصة في ظل الظروف الحالية.
 
مراحل المنافسة
تمر المنافسة على الجائزة بثلاث مراحل، أولها الترشح والتزكية من قبل جهات وشخصيات معروفة، ومن ثم مرحلة التصويت الإلكتروني، وختاماً الاطلاع على الإنجازات المقدمة للعام الحالي ومن ثم الفرز والنتائج.
 
نبذة عن رباب أحمد المعبي
المؤهل العلمي: 
- زمالة بالعلاقات العامة من كلية ولدنبرج الدولية .
- بكالوريوس دراسات إسلامية (جامعة الملك عبد العزيز).
- دبلوم مختبرات مدرسية (كلية إعداد المعلمات).
 
التخصص: 
- خبير ومستشار دولي في التعليم والتدريب الالكتروني .
- خبير ومستشار تدريبي بعلوم التنمية البشرية .
- مستشار ومحكم دولي فئة B.
 
أهم الانجازات :
- نيل وسام التميز لأكثر خمس شخصيات تأثيرا في الوطن العربي بمجال التدريب من قبل كلية والدنبرج الدولية عام 2012.
- نيل جائزة الثقافة والمعرفة الدولية لعامين متتالية 2012 وعام 2011 والتابعة لمجلس المحكمين الدوليين CCA بالشرق الأوسط . 
- ترشيح لجائزة الإنسان الدولية 2011 التابعة للمركز العربي الأوربي والتي تضاهي جائزة نوبل للسلام، وذلك نظير الجهود التطوعية بتبني ونشر العديد من الثقافات من خلال تقنية التدريب الالكتروني والمباشر، وتم الترشيح من قبل هيئات محلية ودولية وهي، مجلس التحكيم الدولي cca، والرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، وصندوق المئوية، والعمدة عبد الصمد عمدة المنطقة التاريخية بجدة .
- تبنى نشر التدريب المجاني من خلال تبني تدشين أكاديمية التدريب الشامل للتدريب والاستشارات والمتخصصة بتقنية التدريب الالكتروني بنوعيه .
- بلوغ العالمية بالتدريب الالكتروني ومن ثم الحصول على اعتماد هيئة الأمم المتحدة .
- تسجيل مركز أكاديمية التدريب الشامل للتدريب والاستشارات كمركز استشاري معتمد من قبل هيئة الأمم المتحدة .
- جائزة مجلس التحكيم الدولي في العلوم والثقافة عام 2011.
-  (مدرب معتمد متقدم) من المركز الكندي للتدريب والاستشارات.
- خبير مهني معتمد في جودة التدريب من قبل مجلس التحكيم الدولي cca .
- خبير في معايير جودة التدريب (الأكاديمية العربية الدولية للتدريب والاستشارات والمعتمدة من مجلس جودة التدريب الأمريكي ).
- التعاون مع مركز التحكيم الدولي CCA لنشر ثقافة التحكيم الدولي.