طالبتان سعوديتان تحتلان المركز الأول في الترشيح لبرنامج تدريبي عالمي

تقدم الكثير من الطلاب والطالبات من مختلف الجامعات في العاصمة السعودية لاختبارات القبول التي أجريت مؤخراً على البرنامج العالمي "أساسيات الأعمال" بحضور متخصصين من الولايات المتحدة الأميركية، ووقع الاختيار على ثلاثة طلاب "طالبتين وطالب" من جامعة الفيصل للتدريب في هذا البرنامج.
 
تميزت جامعة الفيصل على مستوى الجامعات السعودية بكون طلابها وطالباتها الأكثر قبولاً واختياراً في البرنامج التدريبي العالمي، حيث كان طلابها في مقدمة الجامعات من حيث عدد الطلاب الذين اجتازوا اختبارات القبول للبرنامج ، وعند إجراء مقابلات لأكثر من 150 متقدما من الطلاب والطالبات من مختلف الجامعات وقطاع الأعمال تم اختيار ثلاثة طلاب من جامعة الفيصل، وهم الطالبتان العنود التركي، وضحى العفالق، والطالب فهد الدخيل، ضمن 25 شخصا لديهم القدرة للاستفادة من البرنامج. 
 
برنامج التدريب العالمي
يهدف البرنامج العالمي الذي التحق به الطلاب الثلاثة وهو "أساسيات الأعمالBusiness Fundamentals Program" بشهادات من جامعات Harvard and MIT ، إلى تأسيس وإعداد مهارات الطلاب وحديثي التخرج بما يتناسب مع سوق العمل، ومساعدتهم على العمل والإنتاج، ويتم التركيز فيه على تنمية وتقوية مهارات التخاطب، العمل بمجموعات والعرض وتنمية الأفكار بحيث تكون قابلة للتطبيق.
 
جامعة الفيصل
أكدت الأميرة الجوهرة بنت فيصل بن مساعد آل سعود، مديرة إدارة علاقات الخريجين والتوظيف بجامعة الفيصل، لإحدى الصحف المحلية أن توجه الجامعة هو إعداد الطلبة والطالبات لتحقيق التميز على الصعيدين الأكاديمي والبرامج التدريبية المواكبة لاحتياجات سوق العمل. 
 
ونوهت الأميرة الجوهرة بدور الشراكات النوعية مع الشركات والمؤسسات والمراكز العلمية والبحثية المحلية والعالمية لتوفير مثل هذه البرامج الناجحة التي تتيح لطلاب "جامعة الفيصل" إبراز إبداعاتهم وتمكينهم لمسيرة العمل المستقبلية بعد التخرج.