كيف يساهم أدبي جدة في ثقافة السياح؟

تزامنًا مع احتفالات عروس البحر الأحمر بمهرجان الصيف أطلق النادي الأدبي الثقافي بجدة برنامج " حقيبة السائح المثقف "، وتستهدف المتسوقين في بعض المراكز التجارية.
 
وأوضح عضو مجلس إدارة أدبي جدة المشرف على البرنامج الدكتور عبدالرحمن بن رجاء الله السلمي،الذي دشنه مؤخرًا بمركز هيفاء مول، أن التواصل الثقافي أمر بات ملحاً لما تقتضيه ظروف العصر وتتطلبه التغيرات والتحولات المتسارعة التي يشهدها العالم فالحركة السياحية تعد رافداً مهماً لتنمية السائح معرفياً ومهارياً ووجدانياً واجتماعياً والتواصل مع الآخر يسهم في بناء المجتمع الثقافي . وبين أن برنامج السائح المثقف الذي أراد به أدبي جدة الخروج عن نمطية المشاركة خلال الصيف إلى رحاب دعم المشهد الثقافي وتشجيع القراءة لدى السائح أو الزائر لمدينة جدة يسهم في نشر ثقافة الوعي من خلال حقائب مصممة يوضع بها مجموعة مختارة من إصدار النادي إضافة لمطوية السائح تشمل ثقافة الوعي والبيئة والنظام والعمل الصحي،مشيرًا إلى جرى توزيع أكثر من 300 حقيبة .
 
أهداف المشروع
قال رئيس النادي الأدبي الأستاذ الدكتور عبدالله بن عويقل السلمي: "نادي جدة يحرص أشد الحرص على أن يكون ناشراً للثقافة، ولذلك فهو يتجه إلى الشرائح المستهدفة ليبني جسوراً معها".
 
وأضاف: لقد دأبت وزارة الثقافة والإعلام ممثلة في وكالة الوزارة للشؤون الثقافية على تعزيز هذه الرسالة وتدعيم هذا المفهوم من خلال جهودها المميزة في دعم الأندية الأدبية والثقافية التي تسعى جاهدة في تعزيز مفهوم الهوية الوطنية وترسيخ الوحدة والانتماء لهذا الوطن المعطاء وإذكاء الحركة الثقافية وتنمية الإبداع الفكري والأدبي في المجتمع السعودي".