محاور المشاهير عدنان الكاتب يحاور الناشطة الخيرية الأمريكية Christy Turlington Burns

حوار: عدنان الكاتب Adnan Alkateb

بعد التغييرات الكبيرة التي طرأت على حياتنا هذا العام، والتي أجبرنا على التكيف معها، ازدادت أهمية الاعتناء بالذات والاهتمام بصحتنا الجسدية والنفسية. وفي ظل الغموض المقلق الذي يحيط بنا، تنبثق شمس الخريف الذهبية فوق شاطئ "هامبتونز" النيويوركي في حملة تحتفل بفن الرفاهية وتجمع بين علامة الأزياء الإيطالية الراقية "لورو بيانا" Loro Piana وعارضة الأزياء والناشطة الخيرية الأمريكية "كريستي ترلينغتون بيرنز" Christy Turlington Burns.

تتعاون "لورو بيانا" المتخصصة في أقمشة الصوف والكشمير الفاخرة مع "كريستي ترلينغتون بيرنز" التي تمارس اليوغا والتأمل وتروّج لهما منذ سنين عدّة، بالتزامن مع إطلاق الدار مجموعة أزياء استرخاء ومعدات رياضية مهداة إلى كل من تريد ممارسة نشاطات الرياضة والرفاهية المختلفة دون المساومة على أناقتها. وترتكز المجموعة على الملمس الناعم، مع الكشمير المقاوم للماء الذي تنتجه الدار باستعمال نظام الأقمشة الطبيعية الحصري "ستورم سيستم" الذي طورته سنة 1994 .
تحدثنا إلى العارضة الأيقونية والأم والناشطة الخيرية "كريستي ترلينغتون بيرنز"، بمناسبة هذه الحملة، حيث نرى "بيرنز" في مقاطع فيديو وصور بعدسة صديقتها "باميلا هانسون" التي حرصت على تجسيد الرياضة والتأمل واليوغا في أجواء مفعمة بالسلام والهدوء.


لا حدود للترف: مع إحدى أشهر عارضات التسعينيات وأكثرهن نجاحا، نكتشف أحدث ابتكارات "لورو بيانا" الأنيقة والراقية والعملية في الوقت نفسه، والتي نفذتها الدار باستخدام عمليات إنتاج تدمج بين التكنولوجيا الحديثة والحرفية الإيطالية التقليدية.
سألنا "كريستي" أولا عن ملابس الرياضة والاسترخاء التي ارتدتها في الحملة وعن شعورها لدى لمس خامتها الناعمة، خصوصا في ظل هذه الأوقات التي نبحث فيها كلنا عن ملابس مريحة وعملية. فأشادت بملمسها الرائع، وأخبرتنا كم أنها مريحة إلى درجة أنها تتمنى ارتداءها طوال الوقت. أما عن أطقم الأدوات المكرسة للتأمل واللياقة البدنية والنشاطات الخارجية التي صممتها الدار ليرافقك الترف حتى في لحظات الرفاهية والراحة، فوصفتها "كريستي" بالجميلة والعملية، مشددة على أهمية صفة العملية في روتينها اليومي وفي الأزياء والأدوات التي تعتمدها. وقالت إنه: "من الضروري أن أختار ملابس عملية تناسب كل نشاطاتي، من الاعتناء بنفسي وأولادي إلى اللقاء مع زملائي في العمل وأصدقائي".

السر في التوازن: في حملة التشكيلات الرياضية من "لورو بيانا"، تمارس "كريستي" نشاطاتها المفضلة، مستخدمة أدوات من ابتكار العلامة الإيطالية مثل بساط اليوغا الاستثنائي  النعومة. ولدى سؤالنا عن دور الرياضة والتأمل في حياتها، قالت إنها تعتبرهما اليوم جزءا أساسيا من حياتها، وإنها لا تستطيع تخيل حياتها من دون اليوغا والتأمل والرياضة. لم تكن قادرة في الماضي على ممارسة الرياضة والتأمل بانتظام بسبب السفر والتزاماتها المهنية، لكنها اليوم ممتنة جدا لصحتها والقدرة على تحريك جسمها. وتشحن طاقتها وتغير مزاجها وتحارب التوتر بممارسة أحد النشاطين الرياضيين المفضلين لديها: اليوغا، والركض في الهواء الطلق. وبالنسبة إلى الحفاظ على الحالة النفسية المتوازنة والمرتاحة مع نمط العيش الحالي، تسترخي أيقونة الموضة بالابتعاد عن التكنولوجيا، وتحرص على التوقف لبضع لحظات عن كل شيء من أجل التنفس.

تتعاون "لورو بيانا" المتخصصة في أقمشة الصوف والكشمير الفاخرة مع "كريستي ترلينغتون بيرنز"
دور مسؤول: بما أننا تطرقنا إلى موضوع التكنولوجيا في حياتنا اليومية، سألنا "كريستي" عن الدور الذي تريد أن تلعبه على مواقع التواصل الاجتماعي لكونها شخصا مشهورا، فأجابت انها تريد أن تكون للناس عموما كما لولديها مثالا إيجابيا، وقدوة جيدة، وتعتبر ذلك مسؤولية مهمة تتعامل معها بجدية كبيرة. تنتبه مثلا إلى خياراتها الاستهلاكية وإلى اختيار العلامات التجارية المستدامة. كما تروّج لحملات ومشاريع المنظمة الخيرية التي أسستها قبل عشر سنوات، والتي تعمل على تأمين العناية اللازمة لحمل وولادة آمنين لكل أم في العالم. "كريستي" التي عانت بعض المشكلات بعد ولادة ابنتها وصدمت لدى معرفة عدد النساء اللواتي يخسرن حياتهن حول العالم بسب الحمل والولادة، أصرت على إقامة الفعالية التي تنظمها جمعيتها سنويا هذا العام أيضا على الرغم من الظروف التي فرضتها الجائحة. وسيأخذ الحدث شكلا افتراضيا عبر الإنترنت، ويشتمل على مزاد علني صامت يعود ريعه إلى دعم جهود مكافحة فيروس كورونا، وتحقيق العدالة فيما يتعلق بالولادة والإنجاب.