علاج تضخم البروستاتا بالأعشاب الطبيعية

علاج تضخم البروستاتا بالأعشاب الطبيعية

علاج تضخم البروستاتا بالأعشاب الطبيعية

تمتلك بذور القرع أو اليقطين فعالية خاصة في معالجة تضخم البروستاتا

تمتلك بذور القرع أو اليقطين فعالية خاصة في معالجة تضخم البروستاتا

تساهم الحلبة في التغلب على المضاعفات المصاحبة لتضخم البروستاتا

تساهم الحلبة في التغلب على المضاعفات المصاحبة لتضخم البروستاتا

تتميز بذور الكتان بقدرتها على السيطرة على تضخم البروستاتا

تتميز بذور الكتان بقدرتها على السيطرة على تضخم البروستاتا

يعتبر تضخم البروستاتا احدى الظواهر الشائعة الحدوث لدى الرجال خاصة في مرحلة التقدم في العمر، وتسبب لهم المعاناة من عدة جوانب، حيث تؤثر على القدرة الجنسية للرجل، و تضطره إلى تعدد مرات التبول و بالأخص أثناء الليل ويصاحب ذلك صعوبة في التبول، و ذلك بسبب ضغط البروستاتا على الاحليل البولي مما يعيق نزول البول، و تضرر المثانة بشكل تدريجي، و تفاقم الحالة، ما يتطلب علاج هذا التضخم مبكرا.

علاج تضخم البروستاتا بالأعشاب الطبيعية

اكتشف أطباء الطب البديل الكثير من الأعشاب التي تساعد في علاج تضخم البروستاتا، و كذلك الوقاية من التهابها، كما أنها تخفف من أعراض المرض، و من أبرز هذه الأعشاب:

- خلاصة البلميط المنشاري

أثبتت الدراسات الطبية أن لهذا العشب فعالية في علاج تضخم البروستاتا نظرا لأن له تأثير مشابه للأدوية الهرمونية التي تعمل على إيقاف تحويل التستوستيرون إلى المركب الهرموني الذي يؤدي لتضخم البروستاتا. و يمكن الاستفادة من مفعول هذه العشبة من خلال تناول المريض جرام واحد من مطحون الثمار الجافة مع كوب ماء مرة واحدة في اليوم، أو شرب فنجان من مغلي هذه الثمار 3 مرات في اليوم.

- بذور القرع أو اليقطين

تمتلك بذور القرع أو اليقطين فعالية خاصة في معالجة تضخم البروستاتا، لأنها تحتوي على خصائص مدرة للبول تساعد على تدفق البول، كما انها غنية بالزنك. والرجال الذين يعانون من تضخم البروستاتا عادة ما يكون لديهم نقص في الزنك.

و بالإضافة إلى ذلك، فإن بذور القرع تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد البروستاتا في القيام بوظيفتها، و ذلك مع مداومة المريض على أكل مقدار كف اليد من بذور القرع أو اليقطين يوميا، أو غلي البذور و شربها قبل الافطار يوميا، وحتى تزول اعراض تضخم البرستاتا. 

- بذور الكتان 

تتميز بذور الكتان بقدرتها على السيطرة على تضخم البروستاتا، و ذلك بغلي ملعقة صغيرة من بذور الكتان في كأس ماء ثم شرب فنجان منه بعد تحليته بالعسل صباحا ومساء، أو تناول ملعقة صغيرة من مطحون بذور الكتان مع كوب ماء يوميا حتى الشفاء.

- الحلبة  

تساهم الحلبة في التغلب على المضاعفات المصاحبة لتضخم البروستاتا، و ذلك بخلط ملعقة صغيرة من مطحون الحلبة في ملعقة كبيرة من العسل و يذاب في الماء لعدة ساعات ثم يشرب قبل الافطار   .

- نبات القراص

يقلل نبات القراص من أعراض تضخم البروستاتا، لأن الجذر يحتوي على المواد الكيميائية النباتية النشطة الأساسية التي تساعد على تقليص أنسجة البروستاتا، كونه مدر للبول طبيعي، فإنه يساعد على التخلص من النفايات من خلال التبول، و ذلك بإضافة ملعقة صغيرة من أوراق نبات القراص المجففة إلى كوب من الماء الساخن، و تركه لمدة 10 دقائق، ثم تصفيته و شربه 3 مرات يوميا .

- خل التفاح  

يحتوي خل التفاح على خصائص الدواء القابض التي تساعد على تقليص غدد البروستاتا المنتفخة، كما أنه يساعد على منع مضاعفات تضخم البروستاتا مثل عدوى المسالك البولية، ويمكن تناوله من خلال مزج 1-2 ملاعق كبيرة من خل التفاح مع ملعقة كبيرة من العسل في كوب من الماء الدافئ و شربه مرتين يوميا .
 

 فوائد الثوم للرجال لا حصر لها

فوائد الحلبة للرجال مذهلة

ضعف الرغبة عند الرجل : أسباب و حلول