النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

Minna Parikka لـ "هي": طريقتي في التسلية هي تصميم أحذية مع ألوان ومرح

أطفال بأحذية من تصميم مينا
1 / 12
أطفال بأحذية من تصميم مينا
أحذية باللون الزهري
2 / 12
أحذية باللون الزهري
أطفال بتصاميم أحذية مينا
3 / 12
أطفال بتصاميم أحذية مينا
طفلة بحذاء من تصميم مينا
4 / 12
طفلة بحذاء من تصميم مينا
حذاء بتصميم خاص من مينا
5 / 12
حذاء بتصميم خاص من مينا
طفلةبحذاء من تصميم المصممة مينا
6 / 12
طفلةبحذاء من تصميم المصممة مينا
حذاء باللون الفوشيا البراق
7 / 12
حذاء باللون الفوشيا البراق
حذاء أبيض مع كتل من الفرو
8 / 12
حذاء أبيض مع كتل من الفرو
حذاء زهري
9 / 12
حذاء زهري
حذاء من الأزرق والذهبي
10 / 12
حذاء من الأزرق والذهبي
حذاء بالألوان الوردية
11 / 12
حذاء بالألوان الوردية
المصممة Minna Parikka
12 / 12
المصممة Minna Parikka

اشتهرت "مينا باريكا" Minna Parikka مصمّمة الأحذية العالمية بتصاميمها المرحة والجريئة، والتي تُباع في أكثر من 100 متجر حول العالم. أطلقت مؤخراً مجموعتها الخاصة بالأطفال "مينا باريكا كيدز" Minna Parikka Kids في متجر "ليفيل كيدز" Level Kids في دبي، والتي ضمّت قطع فريدة من نوعها برز فيها تصميم آذان الأرانب الذي تشتهر به المصممة الموهوبة. باريكا، وفي حوار مميز مع "هي"، كشفت عن أبرز التحديات التي تواجهها كمصممة أحذية، بالإضافة إلى مشاريعها المستقبلية.

 

أدركتِ أنك ستصبحين مصممة أحذية منذ أن كان عمرك خمس عشرة سنة، ما الذي أشعل ذلك الشغف؟

أجرت شقيقتي مقابلة مع مصمم الأحذية "أندريا بفيستر" Andrea Pfister لصالح مجلة نسائية في التسعينات. كان عمري حينها خمسة عشر سنة فقط، من ثمّ تملكني الأمر ولم أعد قادرة على التفكير بشيء آخر عدا الأحذية! منذ تلك الساعة، واصلت تطوير هذا الشغف الحقيقي بالأحذية، كان حقيقياً وهوساً. منذ ذلك الحين أدركت أنني أريد أن أكون مصممة أحذية.

 

أخبرينا عن علامتك التجارية "مينا باريكا" Minna Parikka.

"مينا باريكا" Minna Parikka هي علامة تجارية للأحذية النسائية والولادية، ومقرّها في هيلنسينكي، فنلندا. حالياً نحن موجودون في 25 دولة مختلفة مع أكثر من 100 منفذ لبيع منتجات العلامة التجارية. أنا مالكة العلامة التجارية والمصممة فيها، ولدينا العديد من الشخصيات الشهيرة مثل "كارا ديليفين" Cara Delevingne، "ليدي غاغا" Lady Gaga، "تايلور سويفت" Taylor Swift و"كايلي جينير" Kylie Jenner اللواتي يرتدين تصاميمي، ما ساعد فعلياً على نمو وازدهار العلامة التجارية. فيما يتعلق بتصاميم "مينا باريكا" Minna Parikka، أشعر بأنه يجب أن أكون مغامرة. إن السفر إلى بلدان مختلفة والتعرّف على الثقافات هو أحد أكبر مصادر الإلهام. كما أحب الكرتون والصور المتحركة للأطفال، بالإضافة إلى ثقافة البوب، وذلك ينعكس أيضاً في التصاميم. أحاول أن أمرح وألعب على أساس يومي خلال التصميم، فكل مجموعة مختلفة وتتميز بخيال غنيّ بالمفاهيم التي تجعلك تحلمين وتسترخين في كل يوم، مثل حصان وحيد القرن، صواعق كهربائية، أجنحة وقلوب. لكن فوق كل شيء، لاقى أسلوب آذان الأرانب نجاحاً فورياً وكبيراً لدى المتسوّقين ووسائل الإعلام.

 

آذان الأرانب هي رمز مميزلعلاماتك التجارية، من أين أتتك الفكرة لابتكار أحذية مستوحاة من الأرانب؟

الأرانب ظريفة وتتمتع بفروة ناعمة. ولقد استخدمت دائماً الكثير من المفاهيم المتعلقة بالطبيعة في طريقة كرتونيّة جداً. لدي فكرة بسيطة وهي كم سيكون ظريفاً أن يختبئ أرنب في حذائك وأن تظهر فقط أذناه. هناك أيضاً إحساس قوي بالمغامرة بأسلوب أليس في بلاد العجائب. لقد جعلها الأرنب الأبيض تعيش مغامرات رائعة. وأنا بدوري أتمنى نفس الشيء للأشخاص الذين يرتدون أحذيتي.

 

أطلقتِ مؤخراً مجموعة "ميني" Mini للأطفال، أخبرينا المزيد عنها وعن الإلهام وراء ابتكارها؟

كل شيء يبدو أكثر لطفاً وجاذبية في قياس صغير. يخبرنا الكثير من الأشخاص عن رغبتهم في إنجاب أطفال لأنهم فقط سيتمكنون من شراء الأحذية الصغيرة. الآن، أصبح لدي خطّي النسائي لعشر سنوات. ولقد كان طبيعياً جداً أن أعمل نسخاً مصغّرة من تصاميمي الحالية المرحة، لذا قررنا ابتكار "مينا باريكا ميني" Minna Parikka Mini، التي تم إطلاقها في متاجر Harrods في مايو 2016.

 

لماذا وقع الإختيار على "ليفيل كيدز" Level Kids لإطلاق مجموعة "ميني كولكشن" Mini Collection في أسواق الشرق الأوسط؟

"ليفيل كيدز" Level Kids هو أرض العجائب للأطفال. في كل مرّة أزور بها المتجر، أُصاب بالذهول. إنه تجربة فريدة للتسوّق ودائمة التغيير، وأشعر بإلهام كبير فقط لاكتشاف العروض والمجموعات. أنا مسرورة كثيراً بأن أكون جزءاً من هذه التجربة.

 

أخبرينا عن تعاونك مع "ليفيل كيدز" Level Kids.

ابتكرت ثلاثة تصاميم حصرية من الأحذية الرياضية بأسلوب الأرانب، فقط لـ "ليفيل كيدز"Level Kids. إنها مثالية للمتجر مع بريقها بألوان الزهري، الفضي، المرجاني والأزرق الثلجي. هي تماماً ما يمكن أن تتمناه كل فتاة عالية الأنوثة في جوز أحذية. في الواقع إنها أكثر من أحذية، إنها تتمتع بطابع من الحيوانات الأليفة فيها. كذلك، صممتُ للمتجر واجهة عرض على شكل حفرة أرنب شتوي، بالإضافة إلى عرض غني بالأرانب لروزنامة الموسم.

 

صفي لنا أحذيتك بثلاث كلمات؟

مرحة، ظريفة ورائعة.

 

ما هي التحديات التي تواجهينها عندما تصممين حذاء؟

عندما أصمم أريد أن أتمتع بالترفيه. أعتقد أن على البالغين أيضاً أن يتسلّوا على أساس يومي. طريقتي في التسلية هي التصميم وابتكار أحذية مع تفاصيل، ألوان وإحساس بالمرح.

 

نصيحتك للمصممين الناشئين.

كونوا أوفياء لأسلوبكم الخاص. عندما تنطلقون بمسيرتكم عليكم الإصغاء إلى صوتكم الخاص وإظهار شخصيتكم الخاصة في كل تصميم جديد.

 

ما هي خطوة "مينا باريكا" Minna Parikka المستقبلية؟

الكثير من التصاميم الجديدة للأحذية. لقد انطلقت "مينا باريكا ميني" Minna Parikka Mini مع أنماط آذان الأرانب. في العام القادم، سوف أبدأ بتصميم مجموعة أوسع من الأحذية للأطفال مع الكثير من التفاصيل الغريبة. لذا، لا تتوقفوا عن متابعتنا!

×