نجمات تألقن بأزياء مستوحاة من التراث المصري في افتتاح مهرجان القاهرة.. أروى جودة تظهر بـ"الملاية اللف"

أروى جودة وسوسن بدر وعدة نجمات اخترن الظهور على السجادة الحمراء في حفل افتتاح الدورة 44 من مهرجان القاهرة السينمائي بأزياء مستوحاة من التراث المصري، وخطفن الأنظار بإطلالاتهن المميزة والمختلفة في حفل الافتتاح.

أروى جودة بإطلالة مصرية من زمن "الأبيض والأسود"

وخطفت الفنانة أروى جودة الأنظار بإطلالتها في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ولاقى فستانها على السجادة الحمراء تفاعل كبير من الجمهور على مواقع التواصل، وذلك بعد اختيارها إطلالة كلاسيكية مستوحاة من التراث المصري، وظهرت أروى جودة بفستان باللون الأسود، مزود بغطاء رأس من نفس اللون، وارتدته على هيئة "الملاية اللف" من تراث مدينة الإسكندرية في مصر.

إطلالة أروى جودة في مهرجان القاهرة السينمائي
إطلالة أروى جودة في مهرجان القاهرة السينمائي

أروى جودة بمجوهرات مستوحاة من العصر الفرعوني

وتألقت أروى جودة بإطلالتها من تصميم دار الأزياء المصري الناشئة "maison saedi"، وذكرت الجمهور بأفلام الأبيض والأسود ونجمات الزمن الجميل، وعدة شخصيات سينمائية شهيرة في تلك الفترة، حيث كانت "الملاية اللف" هي الزي الشعبي المعروف في مدينة الإسكندرية في تلك الفترة، ومازحت أروى جودة الجمهور والمصورين على السجادة الحمراء بإخفاء وجهها بغطاء الرأس على طريقة الأفلام الكلاسيكية المصرية.

إطلالة أروى جودة في مهرجان القاهرة السينمائي
إطلالة أروى جودة مستوحاة من التراث المصري

وأكملت أروى جودة إطلالاتها المستوحاة من التراث المصري، بمجوهرات وإكسسوارات ذهبية مستوحاة أيضاً من العصر الفرعوني من "silverholic"، وهي شركة متخصصة في تصميم المجوهرات والإكسسوارات المستوحاة من العصر الفرعوني.

إطلالة سوسن بدر
إطلالة سوسن بدر في مهرجان القاهرة

سوسن بدر تتألق بإطلالة مستوحاة من العصر الفرعوني

وبنفس الطريقة ظهرت أيضاً النجمة سوسن بدر على السجادة الحمراء في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي، وتألقت بفستان من اللون الذهبي من تصميم هاني البحيري، واختارت الظهور بإطلالة مستوحاة من الأزياء الفرعونية والمنقوشة على جدران المعابد الفرعونية، بالإضافة إلى الشعر القصير والأقراط الذهبية الطويلة، الملائمة للفستان.

دينا
إطلالة دينا في مهرجان القاهرة

دينا بإطلالة من قماش "التل" المصري

واختارت الفنانة دينا الظهور في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بإطلالة أيضاً مصنوعة على الطريقة التراثية في مصر، وتألقت بفستان مصنوع من قماش "التلي" المصري، وهو عبارة عن تطريزات من خيوط مطلية بالفضة، ويعتبر من الأعمال اليدوية التراثية في صعيد مصر منذ القرن 19، وتوسع أيضاً استخدامه في نجمات وراقصات أفلام الأبيض والأسود.

الصور من حساب النجمات ومهرجان القاهرة السينمائي على انستقرام، وتصوير ولاء غنيم.