فوائد الموز للاطفال الرضع والطريقة الأفضل لتقديمه لهم

فوائد الموز، يحتوي الموز على العديد من العناصر الغذائية والمعادن والفيتامينات التي تجعله أكثر الفواكه فائدة للاطفال الرضع وخصوصا في ذلك العمر كونه خفيف على المعدة وسهل الهضم، فما هي فوائد الموز للاطفال الرضع.

فوائد الموز للاطفال الرضع والطريقة الأفضل لتقديمه لهم

فوائد الموز

  • القيمة الغذائية للموز
  • فوائد الموز للاطفال الرضع
  • الطريقة الأفضل لتقديم الموز للرضع

فوائد الموز للاطفال

القيمة الغذائية للموز

يحتوي الموز على العديد من العناصر الغذائية المهمة و المعادن و الفيتامينات التي تجعل منه غذاءً مثاليا للأطفال الرضع، ومن هذه المعادن والفيتامينات  ما يلي

22.84 جرام من الكربوهيدرات، 1.09 غرام من البروتين

0.33 غرام من الدهون، 2.60 غرام من الألياف

8.7 ملغرام من فيتامين C، 5 ملغرام من الكالسيوم

0.26 من الحديد ، 27 ملغرام من المغنيسيوم

22 ملغرام من الفوسفور ،358 ملغرام من البوتاسيوم

1 ملغرام من الصوديوم ،  0.15 ملغرام من الزنك

0.078 ملغرام من النحاس، 90 سعر حراري

فوائد الموز للاطفال الرضع

فوائد الموز للاطفال الرضع

من فوائد الموز للاطفال الرضع ما يلي

خفيف على معدة الأطفال

تعود فوائد الموز للاطفال الرضع إلى سهولة هضمه ولأنه خفيف على معدة الاطفال ولذلك يعد الموز من أكثر الفواكه ملائمة لهم بسبب عدم إكتمال نمو الجهاز الهضمي لديهم.

الوقاية من أمراض القلب

أثبتت الدراسات التي طرحت حول فوائد الموز وأهمية تناوله أنه يحمي الأطفال من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية في المستقبل من خلال توفير الوقاية لهم.

يحارب الإمساك

يسبب الإمساك آلام للطفل الرضيع كما أنه يكون سببا لإلحاق الضرر بصحته وهو الأمر الذي يعالجه الموز من خلال محاربة الإمساك لإحتوائه على نسبة عالية من الألياف.

الشعور بالشبع

من فوائد الموز أيضا أنه يجعل الاطفال يشعرون بالشبع فترة طويلة وبالتالي عدم إنزعاج الأم لأي سبب لحين إنتهائها من إعداد وجبات طعامه وما عليها من مهام أخرى فضلا عن كونه غذاءً مفيدا لهم.

المساهمة في نمو الاطفال

يعزز من نمو الأطفال ليتم بطريقة سليمة وذلك لإحتوائه على نسب عالية من كل من البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والحديد الضروريين جدا لتحقيق نمو سليم للطفل.

الوقاية من الإصابة بالأنيميا

من فوائد الموز غناه بالحديد الضروري جدا في تعزيز نسبة الهيموجلين ولذلك يساهم بشكل كبير في تقليل نسبة الإصابة بالأنيميا لدى الاطفال الرضع.

تحسين الرؤية

من فوائد الموز الحفاظ على صحة العيون وتحسين بصر الأطفال وتقوية القرنية لديهم.

للحصول على فوائد الموز يجب هرسه للاطفال الرضع

الطريقة الأفضل لتقديم الموز للرضع

ليحصل الاطفال الرضع على فوائد الموز كاملة ودون أضرار يجب أن يتم إختيار الموز الناضج العضوي للاطفال وأن يتم هرسه بالشوكة للاطفال حتى لا يكون سببا في إختناق الاطفال الرضع.

وفي بعض الحالات من الأفضل تقديمه مع أحد الحبوب بعد ضربه في الخلاط ليتجانس الخليط ويصبح ملائما للاطفال الرضع، كما يحذر الأطباء من ترك الموز غير الناضج أما الأطفال حتى لا يؤدي إلى الإختناق.