مشروع مليحة.. الوجهة الأمثل لعشاق المغامرة والكنوز الأثرية بالإمارات

تزخر دولة الإمارات العربية المتحدة بوجود العديد من البقاع الطبيعية الساحرة على أرضها التي توفر تجربة لا تنسى لعشاق الطبيعة بكافة أشكالها.

وفي تقريرنا اليوم نتوجه صوب أحد الوجهات الصحراوية الساحرة في إمارة الشارقة.. أنه مشروع مليحة للسياحة البيئية والأثرية أحد المشاريع الرائدة لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير السياحي "شروق" .

الوجهة الأمثل للتمتع بالطبيعة الصحراوية

حيث يعتبر مشروع مليحة للسياحة البيئية والأثرية وجهة مثالية لعشاق المغامرات واستكشاف التاريخ ومحبي الطبيعة حيث يقدم لهم في فصل الشتاء تجربة فريدة للتعرف على أسرار مدينة مليحة الصحراوية القديمة في الشارقة.

ويقع المشروع في قلب منطقة مليحة الأثرية المرشحة للائحة مواقع التراث العالمي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" ويعد أحد أهم المواقع الأثرية في دولة الإمارات.

ويمكن للزائرين لمشروع مليحة للسياحة البيئية والأثرية المشروع من السياح والمقيمين التمتع بتجربة طبيعية ساحرة مع فرصة سانحة لاستكشاف تاريخ الدولة وماضيها العريق .

العديد من المغامرات بإنتظار الزوار

كنوز أثرية

حيث يحتضن مشروع مليحة للسياحة البيئية والأثرية العديد من الكنوز الأثرية والطبيعية من نباتات وحيوانات صحراوية نادرة عبر مجموعة واسعة من الأنشطة الفردية والجماعية تتضمن زيارات إلى المركز الأثري وجولات الكثبان الرملية وجولات يوني موغ المثيرة وجولات ركوب الخيل بصحبة مرشدين.

وإذا كنت تسعى نحو تجربة مميزة لعشاق المغامرة والتحدي في قلب الصحراء فيمكنك التمتع بتجربة خاصة توفرها لك باقة "مغامرة مليحة" .

حيث تشمل تلك التجربة القيادة على الطرق الوعرة ثم الاسترخاء في استراحة غروب الشمس وتأمل أفق الصحراء الساحر ومراقبة النجوم بمساعدة خبراء الفلك والاستمتاع بإطلالة جبل الفايا المهيب كما يمكن للزوار التخييم في الموقع.

تجربة ساحرة لعشاق المغامرة

واستحدث مشروع مليحة جولة "أركي موغ" من أجل عشاق المغامرة والإثارة ليقدم لهم تجربة جديدة تتضمن جولات في مواقع مختلفة في مركبات "يوني موغ" المصممة خصيصا لمثل هذه الرحلات حيث يبدأ البرنامج بزيارة المتحف تليها جولة إلى إسطبلات الخيل ووادي الكهوف .

ويمكن لزائر تلك الوجهة الصحراوية الساحرة التمتع بتجربة فريدة تضمن لك العودة إلى الماضي في رحلة عبر الزمن للاطلاع على التاريخ الأثري للمنطقة وحضارتها العريقة .

لذا يعد مشروع مليحة للسياحة البيئية والأثرية أحد أفضل الوجهات السياحية لخوض مغامرات صحراوية مدهشة والاستمتاع بأجواء الصحراء الساحرة في فصل الشتاء وتأمل المناظر الطبيعية الخلابة لدولة الإمارات و القيام بجولات متنوعة لاكتشاف الكنوز الأثرية والتراثية التي تزخر بها المنطقة.

ولليل وقع خاص في مشروع مليحة للسياحة البيئية والأثرية