النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

التقنيات الحديثة تعيد الشباب لكبار المشاهير وهاريسون فورد يظهر أصغر بعقود في "Indiana Jones 5"

تقنية جديدة لتغيير عمر هاريسون فورد
1 / 7
تقنية جديدة لتغيير عمر هاريسون فورد
هاريسون فورد بطل فيلم "Indiana Jones 5"
2 / 7
هاريسون فورد بطل فيلم "Indiana Jones 5"
هاريسون فورد بطل فيلم "Indiana Jones 5"
3 / 7
هاريسون فورد بطل فيلم "Indiana Jones 5"
هاريسون فورد النجم الشهير
4 / 7
هاريسون فورد النجم الشهير
هاريسون فورد يعرض لقطات من فيلمه الجديد
5 / 7
هاريسون فورد يعرض لقطات من فيلمه الجديد
الجمهور يترقب فيلم هاريسون فورد
6 / 7
الجمهور يترقب فيلم هاريسون فورد
هاريسون فورد يروج لأفلامه
7 / 7
هاريسون فورد يروج لأفلامه

أثارت مجموعة الصور الجديدة لـ هاريسون فورد، وهي اللقطات الأولى له من الفيلم المرتقب "Indiana Jones 5" اهتمام الجمهور بشكل لافت، حيث ظهر فيها هاريسون فورد في مراحل عمرية مختلفة بشكل أصغر بكثير من عمره الحقيقي، وهو ما أثار تساؤلات حول التقنية التي غيّرت عُمر هاريسون فورد إلى هذا الحد، وكيف تم استخدامها سابقًا في الأفلام.

هاريسون فورد في عُمر جديد

خطف ظهور هاريسون فورد الأنظار في مجموعة الصور الأولى والحصرية لمجلة Empire من فيلمه المرتقب "Indiana Jones 5"، حيث ظهر في مراحل عمرية متغيرة أصغر من عمره الحقيقي، وكانت الصور بمثابة تأكيد على أن هاريسون فورد سيتم تغيير عمره باستخدام المؤثرات المرئية بحيث يظهر في الفيلم بعمره من الثلاثية الأصلية.

وبحسب ما ورد في موقع IMDb، يتم استخدام تقنية إزالة الشيخوخة فقط في المشهد الافتتاحي للفيلم، والذي تدور أحداثه في قلعة عام 1944 ويضع إنديانا في مواجهة مجموعة من النازيين.

التقنية المستخدمة لتغيير عُمر هاريسون فورد

قال مخرج الفيلم جيمس مانجولد: "ثم تدور الأحداث، وتجد نفسك في عام 1969"، مضيفًا: "ليس الهدف من اختبار الجمهور التغيير بين الأربعينيات والستينيات من القرن الماضي هو نوع من الغرور الفكري، ولكن في الحقيقة الهدف منها هو اختبار روح ضجيج تلك الأيام الأولى، ثم بداية اللحظة الآن".

هاريسون فورد
هاريسون فورد

كشف تقرير مجلة Empire أنه تم استخدام عدد من التقنيات لإخراج التسلسل الزمني لتغيير العُمر، بما في ذلك برنامج ILM الجديد الذي بحث في المواد المؤرشفة لـ هاريسون فورد في شبابه قبل مطابقة صورته مع اللقطات التي تم التقاطها حديثًا.

فيلم "The Irishman"

أثارت تلك التقنية ضجة سابقًا عندما تم تطوير عملية رقمية مبتكرة لإزالة الشيخوخة لفيلم العصابات "The Irishman" من إخراج مارتن سكورسيزي، فبفضل نظام الالتقاط الجديد الذي يعتمد على الضوء والملمس والبرامج الجديدة التي غيرت شكل الوجوه بدون رسوم متحركة، بدا روبرت دي نيرو، آل باتشينو، وجو بيسكي أصغر سنًا بعقود من أعمارهم الحقيقية، وفقًا لموقع indiewire.

فيلم "Gemini Man"

فيلم "Gemini Man" الذي يقوم ببطولته ويل سميث في قاتل مسن، طاردته نسخة أصغر مستنسخة من نفسه، حيث عمل الفريق التقني لإنشاء نسخة رقمية متطابقة مع ويل سميث في شبابه، وقال ويل سميث في حدث استضافته شركة باراماونت: "إنها ليست إزالة للشيخوخة، الشخصية الشابة ليست أنا، هذه شخصية تم إنشاؤها رقميًا بنسبة 100%، إنهم يستخدمون أدائي لإنشاء عناصر رقمية متطابقة"، وفقًا لموقع inverse.

فيلم "The Curious Case of Benjamin Button"

موقع wired كشف أنه خلال أول 52 دقيقة من فيلم "The Curious Case of Benjamin Button" عام 2008 كانت رأس شخصية براد بيت هو أحد ابتكارات تقنية معينة، حيث تم صُنع نموذج ثلاثي الأبعاد لمظهر براد بيت، والعودة بالزمن سريعا لعدة عقود، ليتم دمج اللقطات لاحقًا من كل كاميرا في صورة واحدة بتفاصيل أكثر دقة بآلاف المرات من طرق التصوير التقليدية القديمة.

 

الصور من حساب أفلام هاريسون فورد بإنستجرام ويوتيوب

×