4 زيجات ملكية انتهت بالطلاق .. وبعضها كشف عن فضائح

تجذب حفلات الزفاف الملكي كثيرًا من اهتمام الناس على مستوى العالم، ولكن لسوء الحظ لم تستمر بعض الزيجات منها، فيبدو أن شهر فبراير لسنة 2020 سيكون ملئ بخيبات الأمل بالنسبة للعائلة المالكة البريطانية، فبعد أيام من انفصال حفيد الملكة إليزابيث الثانية، ابن الأميرة آن "بيتر فيليبس" عن زوجته أوتن بعد 12 عامًا من الزواج، هناك حالة طلاق جديدة داخل العائلة وهو ديفيد "David Armstrong-Jones " ابن الأميرة مارجريت شقيقة الملكة، الذي انفصل عن زوجته سيرينا بعد 25 عامًا.

ولكن العائلة المالكة البريطانية بها الكثير من الزيجات التي انتهت بالطلاق وكشفت عن فضائح، وفيما يلي نستعرض أبرزها.

1- الأمير تشارلز والأميرة الراحلة ديانا

الامير تشارلز دوق ويلز مع زوجته الراحلة الأميرة ديانا

تزوج الأمير تشارلز أمير ويلز وابن الملكة إليزابيث الثانية، من الأميرة ديانا، في حفل زفاف أسطوري في كاتدرائية القديس بولس في عام 1981، وأنجبا الأمير ويليام في عام 1982، والأمير هاري في 1984.

وأثناء زواجهما كان الأمير تشارلز وبالتحديد في عام 1992، يرتبط بعلاقة عاطفية مع كاميلا باكر بولز، زوجة صديقه أندرو باركر بولز.

وجرت الأمور بهذا الشكل حتى تم تسريب تسجيل صوتى لمكالمة هاتفية بينهما يصرح فيها عن مشاعر الحب نحوها، وهو الأمر الذى أحدث ضجة كبرى، خاصة وأن تشارلز لم يحاول أن ينفى، بل اعترف فى لقاء تلفزيونى بخيانته لديانا وإقامته علاقة مع كاميلا.

وانفصلا الأمير تشارلز والأميرة ديانا عام 1992، وعلقت الأميرة ديانا على ذلك خلال حديث تلفزيوني ساخرة: "نحن كنا 3 في هذا الزواج"، وتم طلاقهما في عام 1996.

2- الأمير أندرو وزوجته سارة فيرغسون

الأمير أندرو وزوجته السابقة سارة فيرغسون

عرفا الأمير أندرو دوق يورك وابن الملكة إليزابيث الثانية، زوجته سارة فيرغسون دوقة يورك بعضهما منذ الطفولة، ثم تزوجا في دير وستمنستر عام 1986، وأنجبا ابنتاهما الأميرة بياتريس عام 1988، والأميرة يوجين في 1990.

 وانفصلا عام 1992 بسبب الغياب المتكرر لدوق يورك، وأعٌلن الطلاق بعدها بأربع سنوات، ولكن لا يزال يتمتعان بعلاقة طيبة.

3- الأميرة آن والكابتن مارك فيليبس

الأميرة آن وزوجها السابق مارك فيليبس

تزوجت الأميرة آن الابنة الوحيده للملكة إليزابيث الثانية، من الكابتن مارك فيليبس في دير وستمنستر في عام 1973، وأنجبت طفلين هما بيتر وزارا فيليبس، وأعلنا انفصالهما عام 1992.

4- الأميرة مارجريت وأنتوني أرمسترونج جونز

الأميرة مارجريت شقيقة الملكة إليزابيث الثانية مع زوجها السابق أنتوني أرمسترونج جونز

تزوجت الأميرة مارجريت شقيقة الملكة إليزابيث الثانية، من المصور أنتوني أرمسترونج جونز في عام 1960، وأنجبا أول طفل لهما وهو ديفيد في العام التالي، وبعد ذلك ابنتهما الليدي سارة في عام 1964.

 وانهار زواجهما بحلول السبعينيات، وانفصلا نهائيًا عام 1978.