تعرفوا على التقنيات الإبداعية المذهلة في صنع أحدث المجوهرات 2018

قدمت علامات المجوهرات الفاخرة أحدث ابداعاتها في مجموعات خلابة وساحرة خلال أسبوع باريس للهوت كوتور، حيث احتشد عشاق المجوهرات من الصفوة في صالات ميدان فاندوم الراقية للاطلاع على هذه المجموعات الساحرة.

وسرعان ما راحت القطع المصممة بعناية ومنفذة بإتقان تخطف الانظار عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثيرة موجات من الاعجاب والانبهار.

وقد لفتتنا في التصميمات الاخيرة مدى البراعة التي عبرت عنها علامات المجوهرات وأبرزتها من خلال تقديم تصميمات فاتنة بتقنيات مستحدثة واخرى تزداد تألقاً.

الماركتريه في ابداعات بياجيه

ماركتريه الريش من بياجيه

فن الماركتريه ليس مستحدثاً حتى في عالم المجوهرات، لكنه فن في غاية الصعوبة يعتمد على تنفيذ التصميم بقطع صغيرة من الأخشاب أو الريش الملون وتنسيقها في براعة متقنة لتقدم لوحة فنية كما تخيلها المصمم.

اسوارة فاتنة من بياجيه

وقد راحت علامة بياجيه تطور اتقانها لهذه التقنية عاماً بعد عام وهو ما تبرزه مجموعتها الأخيرة Sunlight Escape حيث قدمت الأساور المزينة بماركتريه من الريش الأبيض ودرجات الأزرق الساحرة.

ماركتريه الخشب من بياجيه

كما قدمت بياجيه أقراط متألقة بسحر فن الماركتريه من الأخشاب الملونة في دقة مذهلة.

تقنيات بوشرون المبهرة

قلادة من بوشرون

في مجموعتها الأخيرة Nature Triomphante تباهت علامة بوشرون بقدراتها الابداعية من خلال تقديم قلادة ساحرة تداخلت فيها بتلات ورود الهدرانج المصنوعة من الذهب الوردي تكسوه شرائح متنوعة الدرجات من عرق اللؤلؤ والماس المرصوف في اتقان ساحر.

خاتم من بوشرون

كما قدمت بوشرون تقنية أخرى تبرز براعتها وتنقل تصميم المجوهرات الى مستوى آخر وهي خواتم Eternal Flowers المصنوعة من زهور حقيقية من البيوني والبانسيه  والهدرانج مكسية بطبقات خاصة لحفظها وتم تصميمها بفتنة وسحر مع الذهب الوردي مع أحجار الغارنيت البرتقالي والياقوت البادبارادشا.

شانيل والاستلهام الساحر من الفنون

عقد من شانيل

لقرون عدة كانت فواصل الديكور الآسيوية والصينية Coromandel Screens مطلب هام لدى الصفوة والنبلاء في اوروبا نظراً لما تتمتع به من ابداع فني ساحر حيث تصور مشاهد من الطبيعة والقصص الأسطورية منقوشة بعناية بأسلوب المنمنات.

ابداع التصميم من شانيل

وفي عشرينات القرن الماضي عادت فواصل الديكور الآسيوية الى الواجهة وشكلت صيحة أساسية في منازل الأثرياء، وقد عشقتها غابرييل شانيل وراحت تقتني النادر منها حتى وصل عدد مقتنياتها الى 30 قطعة.

اسوارة من شانيل

واليوم اتخذت علامة شانيل من فواصل Coromandel ملهماً لابداع مجموعة مجوهرات راقية تقدم التحية لروح صاحبة الدار الفرنسية، وجاء التصميم معبراً عن التميز والاتقان الذي تعززه الخطوط والتكوينات من الذهب وعرق اللؤلؤ والاناميل.

دانتيل ديور

اسوارة من ديور

تفتش مصممة المجوهرات الشهيرة فيكتوار دي كاستيلان في موروثات دار ديور بحثاً عن مصادر الالهام فتقضي الوقت في أرشيف المصمم كريستيان ديور وتتبع خطواته بالكثير من الابداع والسحر.

وتأتي تصميمات فيكتوار مستلهمة من تكوينات فساتين السهرات أو الخامات المستخدمة فيها وجاءت مجموعتها الاخيرة بعنوان Dior Dior Dior مستلهمة من عنصر الدانتيل رمز الأنوثة الخالد في الفساتين.

اسوارة من ديور

وقد تم تنفيذ قطع المجوهرات بدقة شديدة دون مبالغة مفرطة مما جعلها تحفاً فنية تعبر عن العذوبة الأنثوية التي طالما رسم خطوطها كريستيان ديور في تصميماته.

التفاصيل لدى بوتشيلاتي

تاج من بوتشيلاتي

تشتهر علامة بوتشيلاتي الايطالية بتقديم تقنيات خاصة بها في عالم المجوهرات حيث تتميز الدار بتوفر الصناع المهرة الذين يقومون بنحت الذهب ليبدو أشبه بقماش الساتان أحياناً أو الدانتيل أحياناً أخرى.

قلادة من بوتشيلاتي

وفي مجموعتها الأخيرة تواصل بوتشيلاتي ابهار جمهورها بتقديم تصميمات مستلهمة من التفاصيل المعمارية الدقيقة في معالم فينيسيا التاريخية بإبداع غير مسبوق في نحت وتفريغ الذهب لتقديم تكوينات ذات تفاصيل من الجمال والفخامة الخالدة.

أقراط من بوتشيلاتي