التراث.. العنصر الأجمل في المجوهرات العربية والخليجية

مما لاشك فيه أن منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي تحتضن الكثير من المبدعين في مختلف المجالات وعلى رأسها تصميم المجوهرات. تحتل المجوهرات مكانة تاريخية خاصة في هذا الجزء من العالم فهي جزء لا يتجزأ من الاحتفال بالأعراس و الخطوبة و التخرج والمواليد الجدد والمناسبات الدينية الإسلامية! نضع لكم اليوم مجموعة مميزة من تصاميم مجوهرات أطلقتها دور عربية وخليجية بلمسة تراثية ساحرة من ثقافة المنطقة.

السعودية آية البيطار

على الرغم من أن انطلاقة المصممة السعودية آية بيطار في عالم التصميم كانت من خلال تقديم منتجات تخدم أسلوب الحياة للأسرة الخليجية خاصة في الأثاث والاكسسوارت المنزلية؛ إلا أن عالم المجوهرات البراق جذبها حيث قدمت مسباح رائع من الذهب الأصفر مرصع بالماس.

 

السعودية ليليان اسماعيل

بدأت مصممة المجوهرات السعودية ليليان اسماعيل رحلتها في عالم المجوهرات منذ سن ال 17 مما جعلها تحصل على جائزة أصغر مصممة مجوهرات سعودية عام 2013. نسلط الضوء في موضوعنا اليوم على مجموعة "هندس" التي تعيد إظهار فن العمارة الإسلامية واستخداماته المبتكرة. كما تمتزج فيها الثقافة الغربية على طراز "آرت ديكو" باستخدام العقيق.

                               

 

اللبنانية نادين قانصو

لغتنا العربية الأصيلة، لغة الضاد، هي مصدر الوحي لمجموعة المصممة نادين قانصو الأخيرة والتي تحمل اسم "خط" حيث احتضنت حروف الأبجدية كلها وهي 28 حرفا بتصاميم تنوعت بين الخواتم والأساور والأقراط.

                                               

 

 

                                     

المصرية ريم جانو

على الرغم من أن علامة ريم جانو صغيرة في عمرها حيث انطلقت عام 2015  إلا أن خطواتها ثابتة نحو التميز في عالم المجوهرات. نستعرض لكم مجموعة "أرابيسك" التي استوحتها المصممة المصرية من الخطوط الهندسية العربية حيث تم صياغتها باستخدام الذهب الأصفر بأسلوب فني و حرفي.

                                          

 

الإماراتية علياء بن عمير

تتميز مجوهرات المصممة الإماراتية علياء بن عمير بروحها التراثية حيث تعشق المصممة الجواهر ذات الأبعاد الفنية وتبدع في تصميمها وصنعها. نضع لكم مجموعة مميزة من أروع ما قدمته علياء بن عمير والتي كانت من وحي شجر اللبان الذي تستخلص منه أروع العطور.