مصممة المجوهرات السعودية روان الفاسي لـ "هي": أطمح إلى أن أكون مختلفة ومعاصرة

المصممة روان الفاسي تستخدم أفخم الأحجار

المصممة روان الفاسي تستخدم أفخم الأحجار

الماس والياقوت من الأحجار التي تعتمدها في تصاميمها

الماس والياقوت من الأحجار التي تعتمدها في تصاميمها

مصممة المجوهرات روان الفاسي

مصممة المجوهرات روان الفاسي

روان الفاسي:

روان الفاسي: "أسعى لأن تتألق بتصاميمي النساء اللاتي يقدّرن جودة العمل"

روان الفاسي:

روان الفاسي: "اليزابيث تيلور الخاصة بي بالتأكيد هي أمي"

روان الفاسي:

روان الفاسي: "أريد من جميع النساء أن يشعرن بأنهن قادرات على التزين بمجوهراتي"

مصممة المجوهرات السعودية روان الفاسي ترجمت حبها للكمال من خلال تصاميمها العصرية والخالدة في آن. في هذا الزمن، صيحات الموضة تأتي وتذهب مع كل موجة جديدة من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن الفاسي أثبتت أنها عكس التيار بفضل تصاميمها المعاصرة واستخدامها لأفخم الأحجار كالماس والياقوت لتلبي متطلبات زبوناتها بمختلف أذواقهنّ. "هي" التقت مصممة المجوهرات لاكتشاف جديدها ومشاريعها المستقبلية.

لدى كل فتاة دور "إليزابيث تيلور" في حياتها سواء تجسد في والدتها، أو جدتها أو خالتها. كلنا لدينا ذلك الشخص الرائع الذي علمنا المقومات الأربعة للألماس! من كان هذا الشخص الذي أوقعك في حب المجوهرات؟

اليزابيث تيلور الخاصة بي بالتأكيد هي أمي، فهي امرأة كلاسيكية جدا، ولو ألقيتِ نظرة على صندوق مجوهراتها الخاص، فستجدين قطعا جميلة اشترتها منذ سنوات وتظل مناسبة للارتداء في وقتنا الحالي، فعلا لديها ذوق سرمدي في المجوهرات.

أخبرينا عن مسيرتك في عالم المجوهرات، هل كنت من أصحاب الحظ أو ترين المجهود والتعب في كل قطعة؟

لأنني أحب مجالي، أشعر بأنه سهل، مع ذلك يتطلب بذل مجهود واكتساب خبرات في هذا المجال لتكوين اسمي الخاص. بدأت التعلم منذ الصغر، واستغرق ذلك بضع سنوات لتكوين مجموعتي الخاصة من التصاميم، وكان يهمني تصميم قطع لم أجرب صناعتها سابقا.

من مدونة الموضة الشهيرة علا فرحات في دبي إلى الممثلة المصرية ليلى علوي، علامتك تستمر من ضمن المفضلين لدى الفاشينيستاز المحليات! من تتمنين أن تتألق بتصاميمك؟

قد تبدو إجابتي مبتذلة، ولكن بما أنها الحقيقية سأقولها؛ أريد من جميع النساء، سواء مدونات موضة أم لا، أن يشعرن بأنهن قادرات على التزين بمجوهراتي، ولا سيما النساء اللاتي يقدّرن جودة العمل والتصاميم الفريدة. لا شيء يسعدني أكثر من ذلك.
ابتكرت تصاميم رجالية لافتة أيضا. هل تفكّرين في تصميم المزيد منها في المستقبل؟
مجموعة الأزرارهي مجرد قطعة نستخدمها في لباسنا اليومي، ولكن هنا كانت مصنوعة من ذهب وألماس، وهو ما حول هذه القطع المعتادة إلى قطع فخمة وكلاسكية. أعتقد أن الرجال والنساء يقدرون الفكرة بالتصميم. أما بالنسبة لتصميم مجموعة خاصة بالرجال في المستقبل، فأترقب حدوث ذلك، هو مجال قابل للازدهار، ولكن بالنسبة لي الرجال محدودون في اختياراتهم.

لديك الكثير من القطع المميزة من الخواتم الدائرية. هل لديك الموهبة لتصميم قطع معاصرة أم هو مجرد بحث وتجارب مطولة قد تصيب وقد تخطىء؟
أطمح لأن أكون مختلفة ومعاصرة وكلاسيكية في الوقت نفسه. أريد للمرأة أن تحب مجوهراتي على الرغم من مرور الزمن. هو خط رفيع لاتباعه، ولكن هذا الخط يشجعني على تحدي نفسي لتصميم مجموعتي. أبذل وقتي في تصميم مجموعة مثالية. بما أن معظم قطعي تصاميم جديدة ومعاصرة، يجب أن أكون متواجده في كل خطوة لتحويل تصاميمي إلى الواقع، وأن تتناسب مع ما تخيلته.

بعكس المحلات التجارية الكبرى، الكميات تكون أقل بالنسبة للمجوهرات، ولذلك على أي مصمم أن يكون دقيقا في اختياره لأي بوتيك أو موقع إلكتروني يعرض فيه مجموعته. فما أولوياتك في اختيار مكان مؤقت لبيع تصاميمك؟

بوتيك "سيد أند لايف" بجدة والرياض يلبي احتياجات نوع معين من الزبائن الذين يتصفون بولائهم للمحلات بسبب نجاحه المستمر، إضافة إلى كونهم معاصرين للموضة. لطالما وددت أن أبيع في بلدي، وبوتيك "سيد أند لايف" يفهم زبائنه بشكل مثالي، وقد شعر القيّمون على هذا المتجر أن روان جوليري إضافة مناسبة لمتجرهم لكونه يقدم أول مجموعة مجوهرات فاخرة تباع في متجرهم، وهذا يسعد كلا الطرفين.
مصممو المجوهرات الجدد يريدون أن يعرفوا ما إذا كان الإهداء مفيدا أم مضيعة للوقت والمال. بعكس الأزياء، ما تقدمينه هو مجوهرات ثمينة مصنوعة من 18k من الذهب وأجود الألماس، لذلك عندما تطلب مدونة الموضة القطع مجانا، فكيف يمكن للمصمم أن يرفض بلطف؟

أنا أهدي الأشخاص الذين يقدرون مجوهراتي ويحبون ارتداءها. لا أشعر بأي ضغوط متعلقة برفض إرسال هدايا مجانية، لأنني متأكدة أنهم يستوعبون أن المجوهرات لا تعطى مجانا لأي أحد. لدي الكثير من الذين  دعموني وشجعوني، والسر أنهم فعلا أحبوا هذه القطع. ردود فعل الأصدقاء هي الأكثر تأثيرا فيّ.