قلائد Choker تغزو عالم المجوهرات الفاخرة

إن قلائد choker الضيقة على الرقبة ليست وليدة هذا العصر، فهي تعود الى العصور القديمة وتطورت عبر آلاف السنين من حياة البشر.

لكن في العصر الحديث عادت هذه القلائد المميزة الى الواجهة بقوة وخصوصاً مع الثورة الفنية في عالم المجوهرات الفاخرة والاستلهام من العناصر التاريخية.

سرعان ما أصبحت صيحة، تظهر فترة وتختفي مجدداً وكنا قد شهدنا حضورها بقوة في تسعينات القرن الماضي، لكنها الآن عادت بقوة أكثر مما مضى.

فقد اتفقت علامات المجوهرات على مدى جاذبية قلائد Choker فهي عصرية وديناميكية ولا تمنح المجوهرات الفاخرة تلك اللمسة التقليدية مما يجعلها أكثر مواكبة للعصر، كما أنها جعلت الشابات أكثر اقبالاً على شراء المجوهرات.

ومن أرقى علامات المجوهرات انتقينا اليوم مجموعة من قلائد Choker الفاخرة التي تمنحك الاناقة والعصرية في آن واحد.

ونطالع من كارتييه Cartier قلادة Choker من الذهب والماس بتصميم السلسلة المعقودة، وهو تصميم عصري يناسب الفتيات الشابات الراغبات في لمسة من الفخامة.

أما من بولغاري Bulgari فقد اخترنا قلادة بتصميم روماني تاريخي عصري حيث استلهمت الدار الايطالية جمال القطعة من تاريخ روما القديم من الذهب الوردي والماس.

من لويس فويتون Louis Vuitton تلفتنا قلادة Voyage dans le temps بتصميم الدانتيل وشعار المونوغرام الخاص بالعلامة من الذهب الأبيض والماس.

كما قدمت لويس فويتون قلادة Galaxy التي تحتفي بالسماء والنجوم وهي من الذهب مع الماس وطلاء الاناميل الأزرق.

أما علامة جيامبيرو بودينو Giampiero Bodino  فوجدت الالهام في الثقافة التوسكانية مع قلادة Rosa dei Venti بشعارها الشهير الذي يمثل بوصلة الاتجاهات في تصميم من الذهب والماس مع الياقوت الأحمر والأزرق.

كما قدمت في نفس مجموعة Rosa dei Venti قلادة أخرى تزادن بالأحجار الكريمة مثل الجمشت والاسبينل والزمرد في تصميم يحمل لمسة تاريخية جذابة.

علامة جاكوب أند كو Jacob & Co. استوحت قلادة choker  من عصر الفرسان وحروب القرون الوسطى فجاءت بتصميم حلقات متشابكة من الذهب مع لمسات من الماس.

واخترنا من علامة المجوهرات الهندية الفاخرة Nirav Modi قلادة choker بتصميم من وحي الطبيعة من الذهب الأبيض والماس.

أما علامة نور فارس Noor Fares  فقد لفتتنا بقلادة Choker عصرية تحاكي قلائد التاتو التي سادت في التسعينات وهي بتصميم غرافيكي من الذهب والأحجار الكريمة.

من فان كليف أند أربلز Van Cleef & Arpels اخترنا قلادة من الذهب المغزول مع عرق اللؤلؤ والماس في تصميم فاخر وعصري.

كما قدمت فان كليف أند أربلز قلادة من الذهب الأبيض والماس والزمرد مستوحاة من تراث الهند تمنح صيحة choker بُعداً ملوكياً.

دي غريسوغونو De Grisogono  العلامة السويسرية الراقية قدمت قلادة Multicolored من الذهب الأبيض والماس مع الياقوت الملون والتسافوريت والتورمالين.

كما قدمت دي غريسوغونو قلادة choker الشهيرة التي ارتدتها العارضة بيلا حديد في مهرجان كان الماضي فلفتت أنظار العالم وهي من الذهب الأبيض والماسات الفاخرة.

علامة Messika اختارت تصميماً خطياً بسيطاً وأنيقاً لقلادة The Skinny Amazone من الذهب الأبيض والماس.

ونختتم جولتنا مع قلائد choker بقلادة من بياجيه Piaget بتصميم تاريخي يحاكي تيجان الملوك من الذهب الأبيض والماس مع قطع من الماس بقطع كمثري تتدلى بفخامة.