النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

صيحات ساعات السلاسل تعود من جديد في 2022

صيحات ساعات السلاسل تعود من جديد في 2022
صيحات ساعات السلاسل تعود من جديد في 2022

ساعات السلاسل هي مزيج فريد من الساعات التقليدية على سلسلة طويلة لمظهر عصري وأنيق. يعود تاريخ ساعات السلاسل إلى أواخر القرن الثامن عشر، وقد صُنعت من خلال الجمع بين المجوهرات الفاخرة والساعات الميكانيكية، وقد عادت اليوم إلى الموضة وأصبحت أكثر رواجاً، حيث قدمت دور الأزياء بما في ذلك Chanel وDior عدة أنماط من ساعات السلاسل في مجموعاتها لهذا العام. تعكس هذه ساعات السلاسل الجديدة، بأسلوبها الأنيق، اهتمام دور المجوهرات العالمية في موضة الثمانينات للمجوهرات والأزياء التي أصبحت رائجة مجدداً اليوم. لذلك، اخترنا لك اليوم مجموعة متنوعة من ساعات السلاسل من دور المجوهرات العالمية التي تعود إلى الموضة من جديد في 2022.

 ساعات السلاسل تعود من جديد في 2022

بالعودة إلى القرن الثامن عشر، كانت ساعة السلاسل تُعتبر رمزاً للمكانة، حيث لا يستطيع شراء ساعة السلاسل سوى أغنى أفراد المجتمع. مع وصول ساعة اليد بعد الحرب العالمية الأولى، أصبح من غير المألوف حمل ساعة سلاسل. ومع ذلك، فقد شهدت الآونة الأخيرة عودة ظهور ساعة السلاسل، وأصبحت الساعات القديمة تحتل مكانة عالية في عالم الموضة، لتعود معظم دور المجوهرات العالمية إنتاج وتصنيع ساعات السلاسل بأسلوب جديد لإبراز أناقة وجمال المرأة

 

ساعة سلاسل من شانيل Chanel

 ساعة السلاسل من شانيل Chanel
 ساعة السلاسل من شانيل Chanel 

كشفت شانيل النقاب عن ثلاث ساعات متدلية كجزء من مجموعة Mademoiselle Privé، وهي خط مكرس للأنوثة والجمال. Mademoiselle Privé هي مجال للإبداع والتعبير الفني. ولعل أجمل تصميماته الثلاثة هي قلادة Cage الطويلة، والمرصعة بـ 577 ماسة مستديرة و 26 ماسة بقطع باغيت و 12 ماسة بقطع شبه منحرفتتميز بطائرين واقعين في الحب في قفص ذهبي يتدلى من سلسلة مرصعة بـ 132 ماسة مستوحاة من قفص العصافير وتم تزيين القلادة الطويلة الفريدة من نوعها Cage أيضاً بـ 46 لؤلؤة أكويا، وعلى الجانب السفلي من القفص توجد ساعة كوارتز صغيرة مخفية تقريباً.

 

ساعة سلاسل من ديور Dior

ساعة سلاسل من ديور Dior
ساعة سلاسل من ديور Dior 

تم طرح مجموعة Dior Gem Dior في عام 2021، وهي مصممة من الأحجار الكريمة الخام، حيث تُبرز الأحجار المقطوعة بشكل غير متماثل الخواتم والأساور المكدسة وتُستخدم كوجوه مثمنة للساعة. يُعد اللون النابض بالحياة الذي يلفت الأنظار أيضاً توقيعاً، مثل اللازورد والملكيت والعقيق وعين النمر والأراغونيت والفيروز، بالإضافة إلى أنماط أحادية اللون رائعة من أحجار العقيق والماس المرصوف. قدمت Dior ساعتين متدليتين، أول ساعة سلاسل لها، واحدة منها هي نموذج أنثوي للغاية، والذي يجمع بين الأراغونيت والعقيق، يكمله الذهب الوردي والماس، وهو استمرار للساعات التي قدمت في وقت سابق من هذا العام. أما الثانية، ذات الميناء الملكيت، فهي أكثر بروزاً، وتعكس لمساتها المصنوعة من الذهب الأصفر والماس المظهر العتيق لـ Gem Dior في السبعينيات.

 

ساعة سلاسل من هاري وينستون Harry Winston

ساعة من هاري وينستون Harry Winston
ساعة من هاري وينستون Harry Winston 

ساعة من المجوهرات الراقية من تصميم هاري وينستون Harry Winston مصممة من الذهب الأبيض عيار 18

 كوارتز. ساعة السلاسل The Jeweller’s Secret

 من هاري وينستون هي قطعة رومانسية من المجوهرات الراقية صُنعت من عرق اللؤلؤ الغامق وكابوشون الياقوت الوردي، تساعدك على إبراز جمالك.

 

ساعة سلاسل من كارتييه Cartier

 ساعة سلاسل من كارتييه Cartier
 ساعة سلاسل من كارتييه Cartier 

 تتكون ساعة سلاسل كارتييه من سلسلة متناوبة من حلقات مستطيلة مستديرة بيضاء وصفراء معلقة قلادة دائرية بميناء أبيض مركزي، وأرقام رومانية مطلية باللون الأسود وعقارب من الصلب الأزرق، إلى الإطار المرصع بالألماس. تتميز ساعة السلاسل من كارتييه بأسلوب أنيق وراقي تبرزين من خلاله جمالك وأنوثتك

 

ساعة سلاسل من فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels

ساعة سلاسل من فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels من الذهب الأصفر
ساعة سلاسل من فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels من الذهب الأصفر

ساعة قلادة ألامبرا من دار فان كليف أند آربلز مصممة من الذهب الأصفر وماسات مستديرة وميناء من الذهب الأصفر بنقش جلوشي، أما السلسلة فهي من الذهب الأصفر بحركة كوارتز. تم إنشاء تصميم Alhambra من دار فان كليف أند آربلز في عام 1968 ليتم إعادة إنتاجه اليوم بأسلوب جديد وراقي.

 

×