تعرفي على أشهر ماركات المجوهرات اليونانية للمسة جديدة ومختلفة

قطعت اليونان شوطا طويلا فيما يتعلق بمشهد المجوهرات. يعود تاريخ صناعة المجوهرات في اليونان إلى عهد فيليب الثاني المقدوني Philip II of Macedon، والد الإسكندر الأكبر Alexander the Great، ووفقا لكتاب The World of Ancient Greece (عالم اليونان القديمة) لمايكل لوفانو Michael Lovano، فإن العديد من الحرفيين اليونانيين بدأوا وقتها في استخدام الذهب والفضة وهو السبب الذي جعل معظم المجوهرات في ذلك الوقت مصنوعة من الذهب.

من ناحية أخرى، ازدهرت خلال الحقبة الهلنستية صناعة المجوهرات وتطورت بحيث أصبحت تصنع في صورة أطقم مجوهرات، واستخدم وقتها أحجار العقيق والعقيق الأبيض في تزيينها، كما تحول الكثير منها إلى إرث عائلي.

اليوم سنتعرف معا على مجموعة من أروع ماركات المجوهرات اليونانية، ومجوهراتها الجذابة التي تناسب مختلف الإطلالات والمناسبات:

يانيس سيرجاكيس Yannis Sergakis

يانيس سيرجاكيس Yannis Sergakis
يانيس سيرجاكيس Yannis Sergakis

قرر يانيس سيرجاكيس العمل في صناعة المجوهرات، بعد مشاهدته لصالة عرض مخصصة لأحجار الماس، وبدأ رحلته في عالم المجوهرات بالدراسة في معهد الأحجار الكريمة في أمريكا ثم جلب ما حصل عليه من علم وخبرات من هناك إلى أثينا، وتشتهر مجوهراته بتصميماتها الجذابة التي تجمع ما بين البساطة والأناقة.

قرط Charniéres

قرط Charniéres
قرط Charniéres

ويتميز بتصميمه الجذاب وهو مصنوع من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط، ومرصع بحجر ماس قطع باغيت يحيط به إطار من الروديوم الأسود.

إليانا ماكري Ileana Makri

إليانا ماكري Ileana Makri
إليانا ماكري Ileana Makri

وهي ماركة مجوهرات يونانية شهيرة أخرى، تأسست في عام 1996، وتتميز بتصميماتها الجذابة المستوحاة من الثقافات والعادات المختلفة التي تعرفت عليها مؤسسة الماركة من خلال أسفارها، والتي تحمل لمسات من ثقافة الروك الشهيرة.

خاتم Python

وتتميز بتصميمها الملفت وهي مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط ومرصعة بأحجار التسافوريت والناس باللون الأحمر الداكن.

ليتو Lito

افتتحت ماركة ليتو اليونانية أول بوتيك لها على الإطلاق في عام 1999، في حي كولوناكي Kolonaki في العاصمة اليونانية أثينا، وتتميز الماركة بتصميماتها الجذابة التي تجمع ما بين الأساليب الفنية الحديثة والرومانسية الجديدة والمستوحاة من رحلات مؤسسة الماركة إلى الهند واليابان ومصر، ومن بين أبرز المجوهرات المقدمة من تصميم الماركة، المجوهرات المستوحاة من الجعران وعين الشر

قلادة Chiara وتتميز بتصميمها الفريد والمستوحى من الجعران وهي مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 14 قيراط ومرصعة بعرق اللؤلؤ.

كيكلوس Kyklos

كيكلوس Kyklos
كيكلوس Kyklos

وهي واحدة من أرقى ماركات المجوهرات اليونانية واسمها يعني كلمة الدائرة في اليونانية والتي تمثل الوحدة، ويقع مقر الماركة في مدينة سالونيك اليونانية في شمال البلاد، وتشتهر باستخدامها لمواد معاد تدويرها واتباعها لوائح صناعة المجوهرات بالاتحاد الأوروبي.

سوار السلسلة الذهبية وهو مصنوع من الذهب الأصفر عيار 14 قيراط ومرصع بالياقوت الأحمر والماس قطع براق، في مزيج جذاب. يمكن ارتداء السوار بمفرده أو إلى جانب أساور أخرى اتباعا لموضة المجوهرات المكدسة.

أناستاسيا كيساريس Anastasia Kessaris

أناستاسيا كيساريس Anastasia Kessaris
أناستاسيا كيساريس Anastasia Kessaris

أناستاسيا كيساريس وهي مؤسسة ماركة المجوهرات اليونانية الشهيرة التي تحمل نفس اسم مؤسستها، تنتمي لعائلة عريقة من صناع المجوهرات في أثينا، وعلى الرغم من كونها مهندسة معمارية إلا أن أناستاسيا كيساريس تتمتع بمهارة استثنائية فيما يتعلق بصناعة المجوهرات، وتتميز بتصميماتها الفريدة والمستوحاة من موضوعات متنوعة مثل الأحلام والحب.

قطعة مجوهرات فريدة من نوعها مقدمة من ماركة أناستاسيا كيساريس وهي مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط، ومرصعة بالجزع والماس قطع لامع ويمكن ارتدائها بمفردها أو في صورة طبقات.

بريجيبو Prigipo

وتأسست في عام 2004 على يد كيلي Kelly، وكالوميرا Kalomira

تم إنشاء Prigipo في عام 2004 بواسطة واللذان اكتشفتا حبهما للمجوهرات يدوية الصنع خلال ندوة في بايانيا، الماركة أطلقت فيما بعد متجر رئيسي لها في أثينا. الماركة تحمل اسم بريجيبو والذي يعني كلمة أمير باليونانية، وتتميز الماركة بتصميماتها البسيطة الجذابة وعادة ما يستخدم في صنعها الذهب أو الفضة.

أقراط Fizzy

أقراط Fizzy
أقراط Fizzy

وهي مقدمة من مجموعة Mini Thrills والتي تتميز بتصميماتها الجذابة والميزة الأحجار الكريمة الملونة والنابضة بالحياة، والأقراط مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 14 قيراط، والأقراط مرصعة بأحجار التورمالين الوردي قطع ماركيز.