النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

تصاميم مجوهرات راقية مستوحاة من الفن المعماري

أقراط Dior à Versailles Salon d'Apollon من ديور Dior
1 / 7
أقراط Dior à Versailles Salon d'Apollon من ديور Dior
بروش Romeo & Juliet من فان كليف أند أربلز Van Cleef & Arpels
2 / 7
بروش Romeo & Juliet من فان كليف أند أربلز Van Cleef & Arpels
بروش Skyline من شوميه Chaumet
3 / 7
بروش Skyline من شوميه Chaumet
خاتم B.Zero 1 من بولغري Bvlgari
4 / 7
خاتم B.Zero 1 من بولغري Bvlgari
خاتم The Colosseum من أليسيو بوسكي Alessio Boschi
5 / 7
خاتم The Colosseum من أليسيو بوسكي Alessio Boschi
خاتم Trésors d’Ailleurs من شوميه Chaumet
6 / 7
خاتم Trésors d’Ailleurs من شوميه Chaumet
صورة من موقع شوميه
7 / 7
صورة من موقع شوميه

على مدار التاريخ ارتبطت العمارة بغيرها من الفنون وأثرت وتأثرت بالثقافات والحضارات والتجارب الانسانية، ولازالت مصدراً للالهام الفني في مختلف الصناعات وخصوصاً صناعة المجوهرات.

وفي مجموعات المجوهرات الفاخرة ابتكرت الماركات العالمية أروع التصميمات الساحرة المستلهمة من العمارة وفنونها الخلابة التي تحمل تراث الانسانية عبر العصور.

وننتقي اليوم هذه المجموعة من أجمل تصاميم مجوهرات راقية تأثرت بالفن المعماري ومنحته أبعاداً مختلفة من الابداع الساحر فأصبحت بمثابة أيقونات فاتنة من الأناقة..

بروش Skyline من شوميه  Chaumet

بروش Skyline من شوميه  Chaumet
بروش Skyline من شوميه  Chaumet

في مجموعة مجوهرات Perspectives de Chaumet قدمت علامة شوميه تصميمات ساحرة مستوحاة من أشهر المدارس المعمارية مثل العمارة التفكيكية من خلال الخطوط الهندسية الجذابة والانطباعات الحركية، وننتقي منها هذا البروش الراقي من الذهب الأصفر المشغول بأسلوب التخريم مع البريق الساحر لأحجار الماس.

خاتم The Colosseum من أليسيو بوسكي  Alessio Boschi

خاتم The Colosseum من أليسيو بوسكي  Alessio Boschi
خاتم The Colosseum من أليسيو بوسكي  Alessio Boschi

تشتهر تصميمات علامة أليسيو بوسكي بالاستلهام من السحر التاريخي المتجسد في الحضارة الايطالية سواء من عصر الرومان أو العصور الوسطى وصولاً الى عصر النهضة والباروك، وفي مجموعة مجوهرات Historica قدمت العلامة هذا الخاتم الفاخر بتصميم من وحي مبنى الكولسيوم الأثري الشهير في روما بسحر الذهب الأصفر والماس وأحجار الزمرد والتورمالين والماس الأسود.

أقراط Dior à Versailles Salon d'Apollon من ديور  Dior

أقراط Dior à Versailles Salon d'Apollon من ديور  Dior
أقراط Dior à Versailles Salon d'Apollon من ديور  Dior

في مجموعة مجوهرات Dior à Versailles Salon d'Apollon استلهمت علامة ديور أروع التصميمات من وحي الزخارف الساحرة والتفاصيل المعمارية الخلابة لقصر الفرساي الشهير في باريس، وننتقي منها هذه الأقراط الجذابة التي تتمتع بتصميم مستلهم من الثريات التاريخية للقصر بفخامة الذهب الأصفر والأبيض والاسود وأحجار الماس والزمرد.

بروش Romeo & Juliet من فان كليف أند أربلز  Van Cleef & Arpels

بروش Romeo & Juliet من فان كليف أند أربلز  Van Cleef & Arpels
بروش Romeo & Juliet من فان كليف أند أربلز  Van Cleef & Arpels

في مجموعة مجوهرات Romeo & Juliet ابتكرت علامة فان كليف أند أربلز تصميمات مستوحاة من قصة عشق روميو وجولييت الشهيرة التي وقعت احداثها في ايطاليا خلال عصر النهضة ومنها بروش Balcone الذي يصور الشرفة حيث كان تقف جولييت في المساء لتلتقي حبيبها روميو في فخامة ساحرة من الذهب الأبيض المرصع بأحجار الماس والزمرد والتسافوريت.

خاتم Trésors d’Ailleurs من شوميه  Chaumet

بروش Skyline من شوميه  Chaumet
بروش Skyline من شوميه  Chaumet

في مجموعة مجوهرات Trésors d’Ailleurs قدمت علامة شوميه تصميمات خواتم كوكتيل مبتكرة مستوحاة من التصميمات التاريخية لأشهر المعالم المعمارية وننتقي منها هذا الخاتم الخلاب المستوحى من العمارة المغولية الاسلامية في الهند في سحر نقوش الأرابيسك مع القباب الجذابة بفخامة الذهب الأصفر والياقوت الأزرق واللازورد.

خاتم B.Zero 1 من بولغري  Bvlgari

خاتم B.Zero 1 من بولغري  Bvlgari
خاتم B.Zero 1 من بولغري  Bvlgari

ابتكرت علامة بولغري خاتم B.Zero 1 لأول مرة عام 1999 لتعلن بداية عصر جديد من المجوهرات حيث تمتع الخاتم بتصميم سميك وجريء في استلهام من مبنى الكولسيوم الأثري الشهير في روما، وقدمت علامة بولغري عدة اصدارات لهذا التصميم الشهير على مدار عقدين من الزمان، وفي هذا الاصدار تعاونت العلامة مع المصممة المعمارية الشهيرة زها حديد التي أضافت للخاتم لمساتها المعبرة عن الليونة والحركة بفخامة الذهب الوردي.

×