نصائح لاختيار خاتم الخطوبة الأنسب لك في 2022

اختيار خاتم الخطوبة المثالي حلم كل عروس، ولكنه يتطلب الكثير من الوقت والدقة لأن هناك معايير عديدة عليك أخذها في عين الاعتبار أهمها شكل الخاتم ومعدنه وغيرها من المعايير. لذلك، لإختيار خاتم خطوبة مميز وأنيق ومناسب لك، قررنا أن نجمع لك أبرز النصائح للتأكد من أن خاتمك سيبرز عن البقية، وسيمنحك أناقة وفخامة خاصة في يومك المنتظر.

تحديد الميزانية

خاتم الماس من داماس Damas

الخطوة الأولى قبل اختيار خاتم الخطوبة هو تحديد الميزانية الخاصة بك. تحديد الميزانية سيساعدك في اختيار خاتم في حدود إمكانياتك وبشكل أسرع، خاصة لأن خواتم الخطوبة تعد باهظة الثمن، لذلك حدّدي ميزانيتك قبل الذهاب لاختيار الخاتم الخاص بك.

اختيار معدن الخاتم

اختيار معدن الخاتم يعد من الخطوات الأساسية أيضاً لاختيار خاتم الخطوبة المناسب لك، حيث يعد معدن البلاتين الأكثر متانة والأكثر اختياراً بين النساء.

تقليدياً، تصنع خواتم الخطبة من الذهب الأصفر أو الذهب الأبيض أو الفضة أو البلاتين، على الرغم من ظهور الذهب الوردي في السنوات الأخيرة كبديل جديد وحديث. في حين أن البلاتين قد يبدو مشابهاً تماماً للفضة، إلا أن البلاتين أغلى بكثير. بعض المعادن تخدش أسهل من غيرها، لذا تأكدي من التفكير في نمط الحياة، وكذلك الميزانية بالطبع، قبل اتخاذ القرار.

اختيار حجم القيراط

خاتم خطوبة ذهبي من بولغاري

اختيار حجم القيراط مهم جداً خاصة لأنه قد يحدد ميزانيتك أيضاً، حيث يفضل بعض النساء الحجر الأكبر على الحجر الأكثر بياضاً، بينما ترغب بعضهن في الحصول على الماس الأكثر وضوحاً، على الرغم من عدد القيراط. لذلك، يجب أن يكون لديك فكرة عن حجم القيراط فهو نقطة الانطلاق، لمعرفة الخطوة التالية وهي شكل الخاتم.

اختيار شكل الخاتم

عند تصميم خاتم، فإن أولى الخطوات هي اختيار شكل الماس الخاص بك، فعليك معرفة الشكل الذي تريدينه قبل البدء باختيار الخاتم. الشكل الأكثر شيوعاً هو الشكل المستدير اللامع الحديث، لكن الأشكال الأخرى تشمل الزمرد، الماركيز، والبيضاوي، والقلب.

إذا كانت تحبين المجوهرات القديمة، فيمكنك التفكير في قطع الألماس القديمة مثل القطع الأوروبية القديمة. لذلك، احرصي على اختيار خاتم يتماشى مع ذوقك الشخصي مع شكل مميز.

التحقق من جودة خاتم الخطوبة

خاتم خطوبة من بياجيه

التحقق من جودة خاتم الخطوبة خطوة مهمة جداً وأساسية، لذلك تأكدي من المتجر الذي ستشتري منه الخاتم لضمان أن يكون الخاتم عالي الجودة وأن يكون أصلي. كما احرصي على أن يكون الخاتم مصحوباً بتقرير تصنيف الماس صادر عن مؤسسة المعنية بذلك، بالإضافة إلى فاتورة البيع.