أروع المجوهرات المرصعة بأحجار كريمة بقصة باغيت

يعد قطع الباغيت واحد من أشهر أنواع قطع الأحجار الكريمة ومن بين أكثرها انتشارا ويمكن تمييزه بسهوله من خلال شكله المستطيل والذي يبدو شبيها إلى حد كبير من خبز الباغيت الفرنسي وبصرف النظر عن مدى ارتباط قطع الباغيت أو تشابهه مع خبز الباغيت الفرنسي، فإن اسم قطع باغيت اشتق من كلمة باجو الفرنسية وتعني الجوهرة الصغيرة.

اشتهر قطع الباغيت وتزايدت شعبيته بشكل ملحوظ خلال عصري آرت ديكو Art Deco، وآرت نوفو Art Nouveau حيث شهدا صعود كبير في المجوهرات والحلي ذات الأشكال الهندسية، والمرصعة بأحجار كريمة هندسية الشكل مثل الأحجار الكريمة قطع باغيت كبديل عن أحجار الماس ذات القطع الدائري التقليدي، علاوة على ذلك، فإن أنواع القطع المستطيل الخطي في منتصف القرن السادس عشر والمعروفة باسم Hogback أو Dos d'âne، أصلها قطع باغيت، وتتضمن هذه المجموعة من أنواع القطع المستطيل الخطي قطع زمرد وقطع متعدد الأوجه بوضوح ممتاز وبعدد 14 وجه، مما يجعلها خيار مثالي للأحجار الكريمة الجانبية، من ناحية أخرى ، هناك نوعان من أنواع قطع الباغيت وهما القطع الباغيت المدبب على شكل شبه منحرف بزاوية داخلية، وقطع الباغيت المستقيم بالشكل المستطيل المثالي.

 اليوم اخترنا لكم مجموعة من أروع المجوهرات المرصعة بأحجار الباغيت لمختلف المناسبات:

أقراط Pillar hoop من  WWAKE

أقراط Pillar hoop من  WWAKE

وهي مقدمة من مجموعة Brickwork Series والتي تتميز بتصميماتها الجذابة المستوحاة من تقنية البناء التقليدية، والأقراط مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 14 قيراط، ومرصعة بأحجار التورمالين الأخضر والماس الأبيض، والأوبال قطع باغيت.

خاتم الزبرجد من مارو  Marrow

خاتم الزبرجد من مارو  Marrow

وهي مقدمة من مجموعة Birthstone أو أحجار الميلاد والتي تتميز بتصميماتها البسيطة الأنيقة والمزينة بأحجار كريمة مختلفة الأشكال، والخاتم مصنوع من الذهب الأصفر عيار 14 قيراط، ومرصع بحجر زبرجد مركزي قطع باغيت ويعد الخاتم خيار مثالي للإطلالات الصيفية.

قلادة الدائرة Circle necklace من إيرينيس  Eriness

قلادة الدائرة Circle necklace من إيرينيس  Eriness

وهي واحدة من أحدث قطع المجوهرات التي أطلقتها ماركة إيرينيس والتي تتميز بتصميماتها الجذابة المرصعة بأحجار كريمة نابضة بالحياة، والمصممة خصيصا بحيث تلائم موضة المجوهرات المكدسة والقلادة مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 14 قيراط ومرصعة بالياقوت الأحمر والزمرد والجمشت والياقوت الأزرق قطع باغيت.

سوار باغيت Baguette bracelet من ستيفي ورين Stevie Wren

سوار باغيت Baguette bracelet من ستيفي ورين Stevie Wren

ويتميز بتصميمه الملون الجذاب والذي يضفي لمسة ملونة جذابة على أي إطلالة، ويمكن ارتداء السوار بمفرده أو إلى جانب قطع مجوهرات أخرى من نفس النوع اتباعا لموضة المجوهرات المكدسة، والسوار مصنوع من الذهب الأصفر عيار 14 قيراط، ومرصع بالتورمالين الوردي، السترين، الماس الأصفر، الجمشت الوردي والياقوت الوردي.

أقراط إيما Emma earrings من سوزان كالان Suzanne Kalan

Emma earrings by Suzanne Kalan

وتتميز بتصميمها العصري الجذاب وهي مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 14 قيراط ومرصعة بأحجار جمشت روز دو فرانس الوردية Rose de France amethysts.

خاتم الباغيت الثلاثي Triple Baguette ring من آنا شيفيلد Anna Sheffield

Triple Baguette ring by Anna Sheffield

وهو مقدم من مجموعة Tiara collection والتي تتميز بتصميماتها الجذابة والتي تتضمن بعض العناصر من مدرسة آرت ديكو الفنية، ويتميز الخاتم بتصميمه الجذاب ثلاثي الحلقات وهو مصنوع من الذهب الوردي عيار 14 قيراط ومرصع بثلاثة ماسات بيضاء مستدقة الشكل.

قلادة لندن بلو توباز London Blue topaz necklace من جين تايلور Jane Taylor

London Blue topaz necklace by Jane Taylor

وهي مقدمة من مجموعة Cirque وتتميز بتصميماتها الهندسية الجذابة والتي يزينها أحجار كريمة ملونة، والقلادة مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 14 قيراط ومرصعة بحجر توباز لندن الأزرق قطع باغيت مع لمسات من الماس.