معلومات عن حجر الفيروز وتأثيره الساحر في مجوهرات رمضان 2022

الفيروز أحد الأحجار الكريمة المميزة باللون الأزرق ويدخل في تركيبه النحاس والفوسفات، وهو يشتهر بلون أزرق سماوي خلاب حتى ارتبط هذا اللون بإسم الحجر على مر التاريخ، ويتمتع حجر الفيروز بمكانة هامة في عالم المجوهرات الكلاسيكية والعصرية على حد سواء.

ويتواجد حجر الفيروز بكثرة في مصر وإيران والولايات المتحدة وروسيا وأستراليا وتركمانستان وسيريلانكا والمكسيك والصين، وقد عرفه العالم وقدّره كحجر كريم منذ أقدم العصور وخصوصاً في عصر الحضارة الفرعونية.

ويبرز دور الفيروز كحجر متألق في الدولة المصرية القديمة حيث استخدم فيها منذ العصور البدائية كما لعب دوراً كبيراً في تزيين تابوت وأدوات ومجوهرات الملك توت عنخ آمون.

أما عند العرب فقد تم اعتبار الفيروز كأحد الأحجار الكريمة المميزة وبرز اسمه في الأشعار القديمة كما تزينت به النساء وتم تصميم الحلي والتحف المرصعة الفيروز، واستمر ذلك في العصور اللاحقة مثل العصر العباسي والأندلسي والعثماني.

ومع هذا التاريخ العريق لحجر الفيروز يلفت الأنظار بسحره المعتّق وجاذبيته المفعمة بسحر تراثي خلاب بالاضافة الى لمسته الشرقية التي لا تخطئها العين فتلائم الاطلالة في أجمل المناسبات الاسلامية مثل اطلالة شهر رمضان.

وننتقي لك اليوم تشكيلة ساحرة من أجمل موديلات مجوهرات الفيروز ذات الطابع العصرية الأنيق والناعم والتي ستلائم اطلالتك بأجمل الازياء الشرقية في مناسبات الافطار والسحور خلال شهر رمضان 2022..

اسوارة Tiffany T  من تيفاني  Tiffany

اسوارة Tiffany T  من تيفاني  Tiffany

قدمت علامة تيفاني تصميم اسوارة Tiffany T   بتصميم عصري مبتكر يتألق بالنعومة والفخامة المستلهمة من سحر مدينة نيويورك بتصميم مفتوح يحمل حرف T شعار العلامة الأمريكية الشهيرة بتألق الذهب الأصفر وحجر الفيروز.

سلسلة Jeux de Liens Harmony من شوميه  Chaumet

سلسلة Jeux de Liens Harmony من شوميه  Chaumet

ابتكرت علامة تيفاني هذه السلسلة الفاتنة في مجموعة مجوهرات Jeux de Liens Harmony بتصميم تميمة رقيقة مستديرة مع عقدة صغيرة معبرة عن رباط من الحب الأبدي تتألق بفخامة الذهب الوردي وبريق أحجار الماس مع حجر الفيروز.

سلسلة Perlee من فان كليف أند أربلز  Van Cleef & Arpels

سلسلة Perlee من فان كليف أند أربلز  Van Cleef & Arpels

في مجموعة مجوهرات Perlee استلهمت علامة فان كليف أند أربلز التصميم الكلاسيكي الساحر من وحي كريات اللؤلؤ الفاتنة التي ترمز للأنوثة والفخامة وقدمت هذه السلسلة الطويلة المميزة بتصميم حلقات كروية من الذهب الأصفر المنحوت مع أحجار الفيروز.

اسوارة Happy Hearts من شوبارد Chopard

اسوارة Happy Hearts من شوبارد Chopard

مع اسوارة Happy Hearts من علامة شوبارد يتألق معصمك بالمرح العصري ذو الطابع الطفولي المبهج حيث موتيف القلوب الجذاب المعبر عن مشاعر جياشة وسعادة غامرة تزين الاطلالة بسحر أنثوي لافت من الذهب الوردي والماس وأحار الفيروز.

خاتم من جاكي آيش  Jacquie Aiche

خاتم من جاكي آيش  Jacquie Aiche

من وحي التصميمات البوهيمية الساحرة التي تقدمها علامة جاكي آيش ابتكرت هذا الخاتم المشرق المميز تصميم حلقات متعددة من الذهب الوردي مع بريق أحجار الماس وحجر اجاصي من الفيروز.

خاتم Possession من بياجيه  Piaget

خاتم Possession من بياجيه  Piaget

أناقة عصرية منمقة تعبر عن شخصية مفعمة بالقوة والثقة تلفت الأنظار مع خاتم Possession الذي قدمته علامة بياجيه بتصميم راقي من أشكال الكريات وبتكوين مفتوح من الذهب الوردي المرصع بالماس وأحجار الفيروز.