تميمة حماية وأناقة.. اكتشفي سحر مجوهرات العين والكف

في السنوات الاخيرة حظيت مجوهرات العين الحارسة والكف على اهتمام عالمي بالغ واستطاعت ان تخترق صيحات المجوهرات العصرية لتصبح رفيقة الاطلالات اليومية بمختلف التصميمات الناعمة والبارزة.

وتعد رموز الكف والعين الحارسة من الرموز الشائعة للحماية في الشرق الأوسط والبحر المتوسط وبعض مناطق قارة آسيا لكنها لم تكن معروفة في الثقافات الغربية قبل أن تقدمها ماركات المجوهرات العصرية مثل إليانا ماكري وتقوم بتقديمها لعشاق الموضة في نيويورك لتصبح واحدة من أكثر الرموز اقبالاً في عالم المجوهرات.

العين الحارسة

ميغان ماركل ترتدي سلسلة العين الحارسة من Edge of Ember

ورمز العين الحارسة أو Evil Eye يعود الى عصر الاغريق حيث تم نقشه على جدران المنازل والأواني للحماية من النظرات الحاسدة والشريرة..وكان المعتقد السائد ان عين الحاسد تحمل طاقة مثل السهام تخترق جسد المحسود، لكن بإستخدام رمز العين فهي ستقوم بالدفاع عن صاحبها والرد بسهام مماثلة ترتد الى الحاسد!

وبالرغم من هذا المفهوم الذي انتقل الى بلدان الشرق الأوسط وآسيا، إلا ان رمز العين يعد اليوم من موتيفات التصميمات العصرية الجذابة في عالم الفنون والمجوهرات.

وقد ارتدت ميغان ماركل سلسلة العين الحارسة من علامة إليانا ماكري وسرعان ما نفدت السلسلة من المتاجر! كما حظيت سلاسل العين الحارسة بإقبال كبير حول العالم في فترة جائحة كوفيد حيث شعر الكثيرون بحاجتهم الى تميمة للحماية من الشرور والطاقات السلبية.

ميغان ماركل ترتدي سلسلة العين الحارسة من Edge of Ember

ميغان ماركل ترتدي أقراط العين الحارسة من Birks

رمز الكف

ميغان ماركل ترتدي أقراط العين الحارسة من Birks

أما رمز الكف Hamsa فهو أيضا بمثابة تميمة حماية لكنها تعود الى حضارة بابل حيث تم استخدامها لدرء الشرور والعين الحسود، وانتقلت بعدها للثقافة العبرية حيث معنى كلمة Hamsa بالعبرية هي الرقم 5 في رمز للأصابع الخمس.

ولاحقا حملت تميمة الكف اسم كف مريم تيمناً بالسيدة مريم العذراء وما توفره من حماية ثم بعدها حملت اسم كف فاطمة تيمناً بفاطمة الزهراء ابنة النبي محمد وقدرة يديها على الحماية من الشرور.

أما في الثقافة الهندوسية فرمز الكف يعبر عن طاقات الشاكرا الخمس التي تمر عبر الجسد من الأصابع وتقوم بتنظيم النفس والروح ويعد الكف تميمة للحماية من تضرر الشاكرا بفعل الطاقات الشريرة.

ومهما كان معنى الكف والعين الحارسة بالنسبة إليكِ فهي تحمل لمسة جمالية جذابة وعصرية بفضل تصميمها الذي يحمل شكل التمائم ورمزيتها اللافتة الملائمة لكل الاطلالات..

إليك هذه المختارات الرائعة من مجوهرات الكف والعين الحارسة لتتألقي بها هذا الربيع..

سلسلة من إليانا ماكري Ileana Makri

سلسلة من إليانا ماكري Ileana Makri

تعد علامة إليانا ماكري من أهم وأول العلامات التي قدمت موتيف العين الحارسة للموضة العصرية، وقد انتقينا منها سلسلة العين بتألق الذهب الوردي المرصع بالماس والياقوت الأزرق والبنفسجي.

خاتم من سيدني ايفان  Sydney Evan

خاتم من سيدني ايفان  Sydney Evan

ابتكرت علامة سيدني ايفان هذا الخاتم الأنيق بتصميم العين الحارسة في تألق راقي يزين الأنامل ببريق الذهب الأصفر المرصع بأحجار الماس والفيروز.

أقراط من جينيفر ماير  Jennifer Meyer

أقراط من جينيفر ماير  Jennifer Meyer

من علامة جينيفر ماير نختار هذه الأقراط الناعمة بتصميم الكف في بريق راقي من الذهب الأصفر المرصع بأحجار ماس ناعمة.

سلسلة من أمرابالي  Amrapali

سلسلة من أمرابالي  Amrapali

قدمت علامة أمرابالي هذه السلسلة الأنيقة بتصميم الكف وهو رمز متوارث في الثقافة الهندية ليزين الاطلالة بأناقة الذهب الأصفر وحجر من الماس.

اسوارة من أنيتا كو  Anita Ko

اسوارة من أنيتا كو  Anita Ko

لعشاق تطبيق موضة التكديس بالأساور النعومة مع رموز العين والكف قدمت علامة أنيتا كو هذه الاسوارة الرقيقة من الذهب الوردي المرصع بأحجار الماس مع حجر من الزمرد.

سلسلة من ميرا تي  Meira T

سلسلة من ميرا تي  Meira T

ابتكرت علامة ميرا تي هذه السلسلة الأنيقة المتألقة برموز العين والكف في فخامة الذهب الأصفر المرصع بالماس وأحجار الياقوت الأزرق.

اسوارة من سيدني ايفان  Sydney Evan

اسوارة من سيدني ايفان  Sydney Evan

تعشق علامة سيدني ايفان تصميمات الأساور البوهيمية من الأحجار والخرز وقد قدمت هذه الاسوارة المتألقة برمز الكف في أناقة الذهب الوردي المرصع بالأحجار الكريمة والماس.

خاتم من سوزان كالان  Suzanne Kalan

خاتم من سوزان كالان  Suzanne Kalan

من علامة سوزان كالان نختار لك هذا الخاتم الأنيق بتصميم العين الحارسة في بريق الذهب الأصفر المرصع بالماس وحجر من الفيروز.