تألقي مع القلادات المرصعة بأحجار الإسبنيل

لا تزال أحجار الإسبنيل تتمتع بمكانة مميزة للغاية في عالم المجوهرات. أحجار الإسبنيل هي واحدة من أشهر أنواع الأحجار الكريمة الملونة وتتميز بتنوع ألوانها التي تتضمن الأحمر الوردي والبنفسجي، وكثيرا ما كان يتم الخلط بينها في الماضي وبين أحجار الياقوت الأحمر أو الأزرق، وأحد أفضل الأمثلة على ذلك ياقوت بالاس Balas rubies وهو من الممتلكات القيمة للعائلة المالكة خلال العصور الوسطى، وهناك أيضا أحجار كريمة شهيرة أخرى مثل ياقوت تيمور الأحمر Timur Ruby ، وياقوت الأمير الأسود ذو اللون الأحمر Black Prince's Ruby، وكلاهما أيضا تبين أنه إسبنيل وليس ياقوت.

على الرغم تواجد الإسبنيل منذ القرن السادس عشر في مشهد المجوهرات، إلا أنه لم يتم الاعتراف به إلا خلال القرن التاسع عشر. تعتبر سريلانكا وبورما من المصادر الرئيسية التاريخية الشهيرة لتعدين الإسبينيل، كما يستخرج أيضا في الوقت من فيتنام ومدغشقر. الإسبنيل كثرا ما يتم الخلط به وبين الياقوت إلا أن الإسبنيل أكثر نقاء بالمقارنة بالياقوت.

اليوم اخترنا لكم مجموعة من أجمل قلادات الإسبنيل لمختلف المناسبات:

قلادة بار Bar necklace من سوزان كالان Suzanne Kalan

قلادة بار Bar necklace من سوزان كالان Suzanne Kalan

وهي مقدمة من مجموعة Amalfi والمستوحاة من جمال الطبيعة في ساحل أمالفي الإيطالي، وتتميز القلادة بتصميمها الجذاب المستوحى من أشكال الموج، وهي مصنوعة من الذهب الأبيض عيار 14 قيراط ومرصعة بالإسبينيل الأسود قطع باغيت.

قلادة لونا Luna necklace من آنا شيفيلد Anna Sheffield

قلادة لونا Luna necklace من آنا شيفيلد Anna Sheffield

وتتميز بتصميمها الجذاب المستوحى من أسطورة آلهة القمر "لونا"، والقلادة مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 14 قيراط ومرصعة بإسبنيل رمادي قطع كمثرى. يمكن ارتداء هذه القلادة بمفردها أو إلى جانب قلادات أخرى اتباعا لتقليعة المجوهرات المكدسة.

قلادة الإسبنيل الأحمر من  Nouvel Heritage

قلادة الإسبنيل الأحمر من  Nouvel Heritage

وهي مقدمة من مجموعة Mystic التي تسلط الضوء على الأحجار الكريمة ذات اللون الأحمر الناري، وتتميز بتصميماتها العصرية التي تناسب الإطلالات اليومية الأنيقة، القلادة مصنوعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراط ومرصعة بإسبينيل أحمر قطع دائري إلى جانب مجموعة من أحجار الماس الأبيض.

قلادة القلب Heart necklace من كاثرين جيتر Katherine Jetter

قلادة القلب Heart necklace من كاثرين جيتر Katherine Jetter

وتتميز بتصميمها الرومانسي المعاصر والذي يتألق بالأحجار الكريمة الملونة، وهي سمة مميزة للمجوهرات المقدمة من ماركة كاثرين جيتر، والقلادة مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط ومرصعة بالإسبنيل الأزرق.

قلادة Signature Compass من  Retrouvai

قلادة Signature Compass من  Retrouvai

وهي مقدمة من مجموعة Compass collection والمستوحاة من ساعة جيب الجد العتيقة وحدس المرأة، والقلادة مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 14 قيراط ومرصعة باللؤلؤ والإسبنيل الوردي والماس الأبيض قطع دائري.

قلادة شروق الشمس Sunrise choker من  Marrow

قلادة شروق الشمس Sunrise choker من  Marrow

وهي مقدمة من مجموعة August Birthstone collection أو مجموعة حجر الميلاد لشهر أغسطس، والقلادة مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 14 قيراط وتتألق بأحجار الإسبنيل بلون اللافندر والماس الأبيض. يمكن ارتداء القلادة بمفردها أو إلى جانب قلادات أخرى، اتباعا لتقليعة المجوهرات المكدسة.

قلادة الإسبنيل الأسود من كلينوتا Klenota

قلادة الإسبنيل الأسود من كلينوتا Klenota

وتتميز بتصميمها الكلاسيكي الجذاب والذي يتضمن تباين لوني ملفت، والقلادة مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 14 قيراط، ومرصع بالإسبنيل الأسود متعدد الأوجه ولآلئ المياه العذبة والخرز الذهبي.