تألقي بالخواتم المرصعة بالمالاكيت

تتميز أحجار المالاكيت بلونها الأخضر الجذاب الذي يشبه خضار أوراق الملوخية، واشتق اسم أحجار المالاكيت من الكلمة اليونانية moloche، أحجار المالاكيت تتمتع بقيمة كبيرة منذ العصور القديمة حيث استخدمها المصريون القدماء في صنع تمائم الحظ والحلي على شكل الجعران والتي اعتقد المصريون القدماء بقدرتها على الحماية من الأرواح الشريرة، علاوة على ذلك، فقد لعبت دور مهم في حياتهم اليومية وفقا للكتابات الهيروغليفية.

أما الروس فلقد اعتادوا على التنقيب عنها في جبال الأورال واستخدمها كأحجار زخرفية في الهياكل والأعمدة مثل أعمدة كاتدرائية القديس إسحاق، وغرفة المالاكيت Malachite Room والتي تقع في القصر الشتوي Winter Palace في سانت بطرسبرغ.

تتوفر أحجار المالاكيت بدرجات اللون الأخضر والتي تتدرج من اللون الأخضر الباستيل إلى اللون الأخضر الداكن، ومن بين أغلى أصناف أحجار المالاكيت، المالاكيت الشريطي/مالاكيت العصابة أو مالاكيت عين الطاووس ويتميز بندرته والأنماط الخطية الأنيقة التي تزينه.

اليوم اخترنا لكم مجموعة من أروع الخواتم المرصعة بأحجار المالاكيت والتي تلائم مختلف المناسبات والأذواق

خاتم البنتاغون Pentagon ring من ماتيو Mateo

خاتم البنتاغون Pentagon ring من ماتيو Mateo

وهو مقدم من ماركة ماتيو ومقرها نيويورك والتي أصدرت مؤخرا مجوهرات جديدة أنيقة ذات تصميمات هندسية وتزينها أحجار كريمة ملونة وناضبة بالحياة، من بينها هذا الخاتم، والخاتم مصنوع من الذهب الأصفر عيار 14 قيراط، ومرصع بحجر مالاكيت مركزي.

خاتم ديفاز دريم Divas' Dream ring من بولغاري Bulgari

خاتم ديفاز دريم Divas' Dream ring من بولغاري Bulgari

ويتميز بتصميمه الجذاب على شكل مروحة، وهو ضمن مجموعة مجوهرات جديدة أصدرتها ماركة بولغاري الإيطالية الشهيرة، والتي تشيد بالجذور الرومانية للماركة، والتي تتضمن زخارف وأنماط أنيقة مستوحاة من فسيفساء حمامات كاراكلا، والخاتم مصنوع من الذهب الوردي عيار 18 قيراط ومرصع بالمالاكيت إلى جانب مجموعة من أحجار الماس المتراصة.

خاتم المالاكيت من روبرتو كوين Roberto Coin

خاتم المالاكيت من روبرتو كوين Roberto Coin

وهو مقدم من مجموعة Princess Flower والمستوحاة من الزخارف الجميلة التي تزين قصور البندقية، ويتميز الخاتم بتصميمه الجذاب والمستوحى من الأزهار وهو مصنوع من الذهب الوردي عيار 18 قيراط ومرصع بالمالاكيت والماس قطع دائري، ويمكن ارتداء الخاتم بمفرده أو بجانب خواتم أخرى، اتباعا لتقليعة المجوهرات المكدسة.

خاتم B Blossom المرصع بالمالاكيت من لويس فيتون Louis Vuitton

خاتم B Blossom المرصع بالمالاكيت من لويس فيتون Louis Vuitton

وهو مقدم من مجموعة B Blossom، وهي مجموعة المجوهرات الأولى التي تطلقها المديرة الفنية لماركة لويس فيتون، فرانشيسكا أمفيثيتروف Francesca Amfitheatrof، لصالح الماركة، ويتميز الخاتم بتصميمه الجذاب الذي يحمل شكل زهرة المونوغرام الأيقونية لدى لويس فيتون، والخاتم مصنوع من الذهب الأبيض والأصفر عيار 18 قيراط، ومرصع بالماس والمالاكيت، ويمكن ارتدءا الخاتم بمفرده أو إلى جانب خواتم أخرى اتباعا لتقليعة المجوهرات المكدسة.

خاتم Lucky Move PM من ميسيكا Messika

خاتم Lucky Move PM من ميسيكا Messika

وهو مقدم من مجموعة Lucky Move Color والتي تتميز بتصميماتها التي تجمع ما بين البساطة والأناقة والتي تزينها أحجار كريمة ملونة، والخاتم مصنوع من الذهب الأصفر ومرصع بالمالاكيت والماس.

خاتم البوصلة Compass ring من ريتروفاي Retrouvai

خاتم البوصلة Compass ring من ريتروفاي Retrouvai

وهو مقدم من مجموعة Compass والمستوحاة من ساعة الجيب التقليدية العتيقة والمعروفة باسم ساعة جيب الجد، والخاتم مصنوع من الذهب الأصفر عيار 14 قيراط ومرصع بالمالاكيت والياقوت الأزرق قطع كابوشون إلى جانب مجموعة من أحجار الماس الأبيض قطع براق دائري.

خاتم ازتيك المرصع بالمالاكيت Aztec malachite ring من ترزيهان Terzihan

خاتم ازتيك المرصع بالمالاكيت Aztec malachite ring من ترزيهان Terzihan

وهو مقدم من مجموعة Neutra والمستوحاة من الثقافات القديمة المختلفة لأمريكا الجنوبية وأوروبا والخاتم مصنوع من الذهب الوردي عيار 18 قيراط ومرصع بحجر مركزي من المالاكيت قطع ثلاثي الأبعاد، يحيط به مجموعة من أحجار الماس الأبيض.