5 اتجاهات أساسية للأقراط للعام الجديد

تتنوّع تصاميم الأقراط الرائجة في هذا العام، من حيث المعدن واللّون والأحجار المستخدمة، فبين الأسود والذهبي والفضّي واللّؤلؤي والمتعدّد الألوان تراوحت الاتجاهات الأساسية للأقراط، لكلّ امرأة خيار يناسب أمزجتها ويتواءم مع الأسلوب الذي تعتمده في إطلالاتها.

نقدّم أبرز خمسة اتجاهات في موضة الأقراط للعام الجديد كما نعرض مع كلّ اتجاه قطعة من أشهر دور المجوهرات العالمية، يمكن للسيدة أن تنتقي التصميم الذي يستحوذ على إعجابها.

أقراط ملونة

الأقراط التي تحتوي على الأحجار المتعدّدة الألوان هي موضة هذا العام، وهي تُشبع رغبة المرأة في لفت الانتباه. فالألوان هي انعكاس للبهجة والجرأة، خاصة عندما تندرج  في المجوهرات، بحيث تندمج الفخامة مع السعادة فتحصل السيدة على مظهرٍ أنيقٍ مفعمٍ بالطاقة الإيجابية.

  • أقراط ذهبية LOLLIPOP من Ippolita

أقراط ذهبية LOLLIPOP من Ippolita

صُنِعت هذه الأقراط من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا، وعرق اللؤلؤ، وأحجار الفيروز، والتوباز الأزرق والزبرجد والسترين الذهبي والماديرا والعقيق والتورمالين الوردي والجمشت المقطوعة يدويًا.

يبلغ سعر هذه القطعة نحو 3595 دولارًا.

أقراط سوداء

تُعدّ المجوهرات السوداء من القطع الأساسية في خزانة مجوهرات السيّدة، نظرًا لما تضفيه هذه القطع من رقي وفخامة إلى إطلالتها. الجاذبية تتضاعف عندما يتعلّق الأمر بتصاميم الأقراط، إذ تميل الكثير من النساء إلى اختيار الأقراط بأحجار سوداء وهي غالبًا ما ترتديه مع أحمر شفاه قويّ وبارز، ما يجعل مظهرها متكاملَ الأناقة.

  • أقراط ذهب Black Jade من Sasa Jewelry

أقراط ذهب Black Jade من Sasa Jewelry

صُنِعت هذه الأقراط يدويًا من الذهب الأصفر عيار 14 قيراطًا، وحجر من اليشم الأسود تتدلّى منه الشرابات الذهبية.

يبلغ سعر هذه القطعة نحو 2200 دولار.

أقراط اللؤلؤ

تعكس أقراط اللّؤلؤ فخامةً استثنائية، إذ تضيف اللآلئ لمسة ملوكية على إطلالة المرأة وتعطي مظهرها سمة الرقي.

  • أقراط اللؤلؤPrivé  من Mizuki Jewels

أقراط اللؤلؤ Privé  من Mizuki Jewels

صُنِعت هذه الأقراط من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا ولؤلؤة أكويا وقطع الماس بإجمالي وزن 3.29 قيراط.

يبلغ سعر هذه القطعة نحو 16500 دولار.

أقراط الذهب الخالص

يعود الذهب الخالص هذا العام إلى الصفّ الأمامي في عالم المجوهرات، فبعد سيطرة التصاميم المرصّعة بالماس ومختلف الأحجار الكريمة، سنرى قطع المجوهرات خاصة الأقراط من الذهب الخالص دون أيّ إضافات تطغى على المشهد في موضة المجوهرات.

  • أقراط ذهب JAIPUR ORO E DIAMANTI من Marco Bicego

أقراط ذهب JAIPUR ORO E DIAMANTI من Marco Bicego

هذا القرط الدائري هو الخيار الأمثل لإطلالة جريئة لا هوادة فيها. تم نقش الأطواق غير المنتظمة المصنوعة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا يدويًا باستخدام تقنية فلورنسا قديمة.

أقراط الفضة

في حين أن الذهب قد يكون الخيار المفضل للبعض، إلا أن الأقراط الفضية تحمل لمسة أنيقة لا تقلّ رقيًا وفخامة. كما يُعتبر الفضّة من المعادن الأكثر عمليّة إذ يصلح أكثر للإطلالات النهارية.

  • أقراط فضية Mesh Scarf من Tiffany And Co

أقراط فضية Mesh Scarf من Tiffany And Co

أقراط من الفضة الاسترليني مرصّعة بأحجار الماس الرائعة. حجم صغير بطول 2.75 إنش. الوزن الإجمالي بالقيراط 0.14.

يبلغ سعر هذه القطعة نحو 1850 جنيه استرليني.