اختاري العقد الأنسب لعمرك

المرأة جميلة في كلّ مراحلها العمرية، هذه حقيقة ثابتة لو مهما مضت السنوات في حياة السيدة وتقدّم بها العمر، ومهما تركت هذه الأعوام من خطوط وبصمات في شكلها وشخصيتها. فلكلّ مرحلة رونقها الخاص ولكلّ فترة ميزتها ولكلّ عمر خصائصه، تتبدّل بها مواصفات السيدة وذوقها وشخصيتها وأسلوب تفكيرها ويتبدل معها خيارتها في عالم الجمال والأزياء والجواهر.

قد يكون العقد هو أكثر قطع المجوهرات التي يختلف اختيارها من مرحلة إلى أخرى، ربّما لأن هذه القطعة هي الأكثر حضورًا بين المجوهرات وهي تروي الكثير عن شخصية السيدة التي ترتديها.

بين المراهقة والصبا والكهولة والشيخوخة، تتبدّل تصاميم العقود التي تليق بالمرأة، نقدم اليوم القلادة المناسبة لكلّ مرحلة عمرية.

العقود المناسبة للمراهقات

تحاول الفتاة منذ نعومة أظافرها الاقتداء بوالدتها، وهي لذلك ترغب في ارتداء المجوهرات لتحاكي أمّها وتتّبع خطواتها. السلسلة التي تليق بالمراهقات غالبًا ما تميل للبساطة، وهي خالية من التصاميم المعقدة والأحجار الكريمة الباهظة.

  • سلسلة ذهبية Best Friend Heart من Baby Gold

قلادة Best Friend Heart مصنوعة من الذهب الأصفر المعاد تدويره، ومتوفرة أيضًا باللّونين الوردي والأبيض، وهي مجموعة من مجموعتين مع حوالي 0.20 قيراط لكلّ منهما، أي تقريبا 0.40 قيراط من الماس.

يبلغ سعر هذه القطعة نحو 1400 دولار.

العقود المناسبة للفتاة العشرينية

في هذه المرحلة، يصبح اختيار العقد المناسب عملية دقيقة نوعًا ما، إذ قد تقع الفتاة في فخ المبالغة، وتختار التصاميم التي تعطيها عمرًا يفوق عمرها. فالفتاة العشرينية ترغب دائمًا في أن تظهر نضوجها الأنثوي ما قد يعرّضها لفقدان عفويتها.

  • عقد خرز FORTE Beads من Carolina Bucci

هذا العقد هو عبارة عن قوس قزح من خرزات الأحجار الصلبة الثمينة، يتألّف من 80 خرزة من الأحجار الفيروزية الصلبة و12 خرزة من الذهب عيار 18 قيراطًا. وصُممت حبات الورود المصنوعة من الذهب عيار 18 قيراطًا لإضافة لمسة مرحة إلى الخرز.

يبلغ سعر هذه القطعة نحو 11350 جنيهًا استرلينيًا.

العقود المناسبة للشابة الثلاثينية

قد يكون هذا العمر هو الأكثر حرية في اختيار قطع المجوهرات عامة، إذ يمكن للصبية في الثلاثين من عمرها أن تنتقي التصميم الذي يحلو لها، بين الموديلات الكلاسيكية والصيحات المجنونة، فجميعها ستليق بالمرأة في هذه المرحلة العمرية، إلّا أنّها تميل إلى التصميمات ذات المعنى والرموز فهي ترغب في أن تظهر فلسفتها للحياة.

  • سلسلة ذهبية Mythology من Annoushka

صُنعت هذه السلسلة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا ويبلغ طولها الإجمالي 65 سم، وتتميّز بقلادات معلّقة ومُرصّعة بالألماس بإجمالي وزن 1.81 قيراط.  ترمز إلى الأمنيات الثلاث، أوّلها القلب ويرمز إلى الحب، ثانيها المفتاح ويرمز إلى النجاح، ثالثها الطائر الأزرق ويرمز إلى الحرية والسعادة.

صُنع سحر Bluebird يدويًا من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا مع 153 حجرًا رائعًا بما في ذلك التوباز الأزرق والياقوت الأزرق، واكتمل السحر بالروديوم الأزرق على البافيه وإبزيم بكفالة ثابت. تمّ ترصيع عيني Bluebirds بالماس الأسود، وتمسك مخالبها بدقة لؤلؤة بذور المياه العذبة البيضاء بينما تفتح الأجنحة المنحوتة لتكشف عن المنجد.

يبلغ سعر هذه القطعة نحو 17000 جنيه استرليني.

العقود المناسبة للمرأة الأربعينية

تكون السيدة في الأربعين في أوج جمالها، ويُقال إنّها الأكثر جاذبية بنظر الرجل، إذ تدمج السيدة في هذه المرحلة من عمرها بين النضج والصبا وبين الوعي والمرح، وتكون على درجة عالية من الجمال والأناقة وهذا ما يعكس على خياراتها في قطع المجوهرات.

  • قلادة ماسية Esperanto من Chamovskikh

تتميّز هذا القلادة بحجر مركزي من المورجانيت على شكل كمثرى مقطعة بإجمالي وزن 8.50 قراريط. رُصّعت بـ 407 قطعة من الماس بإجمالي وزن 3.857 قراريط.

يبلغ وزن الذهب في هذه القطعة 25.41 جرامًا، أمّا سعرها فيبلغ نحو 3404490 روبلا روسيًا أو ما يُعادل 46164 دولارًا أميركيًا.

العقود المناسبة للسيدة الخمسينية

تضجّ المرأة الخمسينية بالنضوج والحكمة، وهي غالبًا ما تميل إلى الهدوء والبساطة وحب الطبيعة، بعيدًا عن صخب المراحل العمرية السابقة، لذا تعمد عند اختيار قطع المجوهرات إلى التصاميم البارزة ولكن برقيّ وبساطة بعيدًا عن المبالغة والجنون.

  • عقد ذهبي Flower Link من Irene Neuwirth

هذا العقد فريد من نوعه، مصنوع من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا يضم خمسة أزهار استوائية من البريل الأصفر منحوتة يدويًا وأحجار أوبال ناري في الوسط.

يبلغ سعر هذه القطعة نحو 22620 دولارًا.

العقود المناسبة للسيدة الستينية وما فوق

يُقال بها "سيّدة على السيدات"، إنّها المرأة الأكثر وقارًا والأوفر قدرة على فرض الاحترام. عندما تتجاوز المرأة عامها الستين يزداد حبّها للطبيعة وتصبح أكثر تذوّقًا للفنون. تميل السيدة في هذه المرحلة العمرية إلى انتقاء قطع المجوهرات الهادئة، وهي غالبًا ما ترغب في ارتداء أحجار اللؤلؤ، خاصة في العقود.

  • عقد اللولو Peggy من Sophie Bille Brahe

صُنِعت هذه القلادة من الذهب الأصفر 14 قيراطً مع لآلئ المياه العذبة اللامعة التي يتناقص حجمها.

يبلغ طول العقد 42 سم، في حين يبلغ سعره نحو 3500 يورو.