طيور تحطّ على جسدك... قطع مجوهرات ثمينة

تمثل الطيور على اختلاف مشاربها، الحرية والطموح، وهذا ما دفع أشهر دورالمجوهرات لاعتماد قطع بتصميم الطيور، اللطيف منها والكاسر، كشعار للحرية المطلقة التي تنشدها النساء حول العالم.

هل كانت السيدة لتتخيّل أن يغطّ نسر على كتفها؟، أو أن يتعلّق طير الحب على أذنها أو أن يحيط ببغاءٌ عنقها؟. لقد جعلت بعض دور المجوهرات المشهد أليفًا ومقبولًا لا بل أنيقًا وجذابا.

اخترنا اليوم مجموعة من أثمن قطع المجوهرات، لتختار السيدة القوية والحرّة ما يناسبها ويعكس أفكارها، وتقول لكل من يقابلها إنّ "حدودها السماء"، وتحلّق بأعلى درجات الأناقة.

  • سوار ذهب Meisa من Boucheron

سوار ذهب Meisa من Boucheron

صُنِع هذا السوار من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا ورُصع بـ230 ماسة مستديرة بوزن  0.98 قيراط. كما يحتوي على حجري أونيكس 0.09 قيراط، وأربع أحجار من الياقوت الأسود عيار 0.02 قيراط.

  • خاتم الياقوت والزمرد Les Oiseaux Libérés من Cartier

خاتم الياقوت والزمرد Les Oiseaux Libérés من Cartier

خاتم Les Oiseaux Libérés مصنوع من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا، وعرق اللّؤلؤ الرمادي، والزمرد، وخرز الياقوت، ومرصع بـ 147 ماسة قطع بريانت بإجمالي 1.01 قيراط.

يبلغ سعر هذه القطعة نحو 79000 دولار.

  • أقراط كابوشون The Bandits من Elizabeth Gage

أقراط كابوشون The Bandits من Elizabeth Gage

زوج من الأقراط مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا تتميز بنقش ببغاء التورمالين ثنائي اللّون بإجمالي 36.00 قطعة، رأس الببغاء هذا يتربع على كابوشون جمشت على شكل قلب، بإجمالي 28.90 قيراطًا. وتمّ وضع 2 من الماس بإجمالي 0.21 قيراط في الأعلى.

يبلغ سعر هذه القطعة نحو 16600 جنيه استرليني، أي قرابة الـ 22000 دولار.

  • عقد اللؤلؤ Cultured White Pearls من Chopard

عقد اللؤلؤ Cultured White Pearls من Chopard

قلادة الببغاء الذهبية الثمينة المرصة بالماس، انضمت إلى العقيق والياقوت الوردي والماس الملون والماس الأبيض وعُلِّقت على خيوط من اللّؤلؤ الأبيض المستزرع.

  • بروش البلاتين Bird on a Rock من Tiffany & Co

بروش البلاتين Bird on a Rock من Tiffany & Co

صُنع هذا التصميم من الذهب الأصفر والبلاتين عيار 18 قيراطًا، وهو متاح في أنواع مختلفة من الأحجار الكريمة والقطع والأوزان التي تتراوح من حوالي 15 إلى أكثر من 120 قيراطًا.

يبلغ سعر هذه القطعة نحو 60000 دولار.

  • بروش الذهب Eagle من Buccellati

بروش الذهب Eagle من Buccellati

بروش على شكل نسر من الذّهب الأبيض والأصفر مرصّع باللّؤلؤ والألماس الأبيض والبني وعينان من الياقوت الأحمر.

هذه المجوهرات التي تتراوح تصاميمها بين الطيور اللطيفة كعصفور الحب وتلك الغريبة الأطوار كالببغاء، وتيك الجارحة كالنسر، شعارها واحد "الحرية المطلقة".