موديلات مجوهرات راقية مرصعة بالياقوت الأزرق السريلانكي

تشتهر دولة سريلانكا والتي عرفت في السابق باسم مملكة سيلان، بأنها واحدة من أكبر وأقدم مصادر الياقوت الأزرق والذي ظل لسنوات أحد أكثر الأحجار الكريمة المفضلة لدى العائلة الملكية من مختلف أنحاء العالم، ويشتهر الياقوت الأزرق السيرلانكي بشكل خاص بأنه يضم أكثر الأنواع قيمة من الياقوت الأزرق على الإطلاق وهو الياقوت الأزرق بدرجة اللون الأزرق لزهور وردة الذرة.

واليوم اخترنا لكم مجموعة من أروع أحجار المجوهرات المرصعة بالياقوت الأزرق السريلانكي والمقدمة من ماركات عالمية شهيرة:

قلادة من تيفاني اند كو Tiffany & Co

قلادة من تيفاني اند كو Tiffany & Co

وهي مقدمة من مجموعة Extraordinary Tiffany والتي تتميز بتصميماتها الهندسية المعاصرة، وتتميز القلادة بتصميمها الجذاب ويزينها أكثر من 20 قيراط من الياقوت الأزرق السريلانكي وأحجار الماس.

سوار من فواز غرويوزي Fawaz Gruosi

سوار من فواز غرويوزي Fawaz Gruosi

ويتميز بتصميمه الجذاب الذي يسلط الضوء على التباين اللوني المذهل للأحجار الكريمة الملونة، وهو مصنوع من الذهب الأبيض وردي عيار 18 قيراط ومرصع بالزمرد الزامبي والياقوت الأزرق السريلانكي إلى جانب أحجار الياقوت بدرجات الألوان الأزرق والوردي.

أقراطLune  من لويس فويتون Louis Vuitton

أقراطLune  من لويس فويتون Louis Vuitton

وهي مقدمة من مجموعة المجوهرات الراقية Stellar Times والتي تشيد بجمال السماء الليلية وتتميز بتصميماتها المستوحاة من النجوم والمجرة، وتتميز الأقراط بتصميمها الجذاب المستوحى من القمر وتتألق بأحجار الماس والياقوت الأزرق السريلانكي.

بروش Esquisse de Chaumet من شوميه Chaumet

بروش Esquisse de Chaumet من شوميه Chaumet

لوحات أزهار الحوذان والحركة الحوشية الفنية هي مصدر الإلهام لمجموعة In Bloom للمجوهرات من شوميه، ومن بين أجمل قطع المجموعة بروش Esquisse de Chaumet والذي يتألق بالياقوت الأزرق السريلانكي قطع بيضاوي والجزع وعرق اللؤلؤ والتنزايت والماس.

خاتم Iwamoto  من فان كليف اند أربلز Van Cleef & Arpels

خاتم Iwamoto  من فان كليف اند أربلز Van Cleef & Arpels

وهو مقدم من مجموعة المجوهرات الراقية Sous Les Etoiles المستوحاة من الكون، ويتميز الخاتم بتصميمه الاستثنائي الملفت وهو مرصع بحجر زمرد قطع سداسي، وحجر من الياقوت الأزرق السريلانكي قطع مثمن، إلى جانب مجموعة من أحجار تسافوريت والزمرد والماس.

قلادة Extraordinary Lights  من بياجيه Piaget

قلادة Extraordinary Lights  من بياجيه Piaget

وهي مقدمة من مجموعة المجوهرات الراقية Extraordinary Lights وتتميز بتصميمها الاستثنائي القابل للتعديل بحيث يمكن ارتدائها بتسع طرق مختلفة، والقلادة مرصع بأحجار الإسبنيل عيار 3.61 قيراط، والياقوت الأزرق السريلانكي عيار 5.34 قيراط والماس الأصفر عيار 8.88 قيراط.

ساعة Celestial Sky  من بولغري Bvlgari

ساعة Celestial Sky  من بولغري Bvlgari

وهي مقدمة من مجموعة المجوهرات الراقية Magnifica والتي تشيد بالحضارة الرومانية، وتتميز بتصميمها الجذاب على شكل سوار أنيق يحمل ساعة سرية أو خفية وهي مصنوعة من البلاتين ومرصعة بحجر ياقوت أزرق سريلانكي عيار 6 قيراط، إلى جانب مجموعة من أحجار الماس والتورمالين والياقوت الأزرق.