أجمل موديلات مجوهرات راقية مرصعة بالياقوت

أطلق الهندوس القدماء على حجر الياقوت الأحمر، الروبي ruby، اسم "ملك الأحجار الكريمة" ولطالما ارتبط بالملوك والثروة. يُنظر إلى الروبي، حجر مواليد شهر يوليو (تموز) أيضًا على أنه رمز للحب والعاطفة، لذا فليس من المستغرب أن يكون خيارًا شائعًا لخواتم الخطوبة المرصعة بالأحجار الكريمة الملونة.

يأتي الياقوت في المرتبة الثانية بعد الألماس من حيث صلابته وقوته الطبيعية. أما نوع الياقوت الأكثر رواجًا فهو المستعدن من بورما وله لون أحمر غامق ويُشار إليه باسم "دم الحمام" pigeon’s blood.

لمولودة شهر يوليو، إليكِ مجموعة من قطع المجوهرات الفاخرة المرصّعة بالياقوت الأحمر.

ديور Dior

مجموعة Milieu du Siecle Diamant للمجوهرات الراقية من ديور Dior

فيكتوار دي كاستيلان، المديرة الإبداعية لمجوهرات دار ديور Dior، أعادت النظر في الثالوث الكلاسيكي للياقوت الأزرق والزمرد والياقوت الأحمر في مجموعة Milieu du Siecle Diamant للمجوهرات الراقية. هذا الخاتم ذو القوس الأنيق المصنوع من الذهب الأبيض يلف شريطًا من الألماس حول الإصبع، مربوطًا في قوس بقطعتين من الياقوت الأحمر البيضاوي الاستثنائي.

قطعة رائعة أخرى من ديور Dior هي سوار RoseDior من الذهب الأبيض والوردي والمرصعّة بالألماس والياقوت الأحمر والوردي.

دامياني Damiani

مجموعة Emozioni من دار دامياني Damiani

ياقوتة بيضاوية الشكل وردية اللون تأخذ مركز الصدارة في هذا الخاتم الدرامي من مجموعة Emozioni المستوحى من الأزهار . الخاتم مصنوع من الذهب الأبيض وتحتوي فيه كل بتلة على ماسة مقطوعة بشكل ماركيز ومحاطة بألماس لامع مستدير - وهي تقنية مبتكرة لترصيع الألماس تستخدمها دار دامياني Damiani

شوبارد Chopard

أقراط مجموعة Precious من شوبارد Chopard

مجموعة Precious من شوبارد Chopard مستوحاة من أناقة وحركة الباليه. تكريمًا لتنانير راقصات البالية، تلتف هذه الأقراط من الذهب الأبيض حول الأذن - من الأمام إلى الخلف - في دوامة من الياقوت الأحمر على شكل كمثرى ومرصعة بالألماس.

غراف Graff

 أقراط Luna من دار غراف Graff

يتأرجح الزمرد على شكل كمثرى بحرية في أقراط Luna من دار غراف Graff، وهي مرصعة بالألماس والياقوت الأحمر.

ديفيد موريس David Morris

ديفيد موريس David Morris

نجم هذا الخاتم الفاخر  من ديفيد موريس David Morris هو ياقوتة على شكل قلب باللون الأحمر. تم استخراج حجر الياقوت هذا في تايلاند وتمت معالجته بالحرارة لمنحه ظلًا أحمر داكنًا. تعتلي هذه الحجرة الثمينة حلقة ملتوية مصنوعة من الذهب الأبيض ومغطاة بالكامل بالماس.

بولغري Bvlgari

 عقد Forever Rubies من بولغري Bvlgari

عقد Forever Rubies  من مجموعة Magnificent Creations لدار بولغري Bvlgari مُصمم من الذهب الأبيض ومرصّع بالألماس و20 حجرة من الياقوت الموزمبيقي.

فابرجيه Fabergé

خاتم من فابرجيه Fabergé

خاتم Aurora من فابرجيه Fabergé مصمم للاحتفال بلحظات الحياة الخاصة، وهو الطريقة المثلى للقول إنني أحبك. هذا الخاتم من الذهب الأبيض مُصّمم من حجر ياقوت أحمر موزمبيقي بيضاوي، ومُحاط بمزيد من الياقوت الموزمبيقي والألماس الأبيض.