أناقة المجوهرات المرصعة بـ حجر اليشب Jasper

أحجار اليشب تعبر بالتأكيد عن المقولة الشهيرة الجمال في البساطة، وتتميز أحجار اليشب بدرجات ألوانها التي تتنوع ما بين درجات اللون الأصفر والبني والأحمر، وهي من نوع الأحجار الكريمة غير الشفافة وعادة ما يتم قطعها باستخدام قطع الكابوشون مما يجعلها خيار مثالي لمختلف أنواع المجوهرات.

أحجار اليشب من الأحجار الكريمة المشهورة وغير الباهظة عموما، وهي من أحد أنواع العقيق تشالسيدوني. أهم ما يميز أحجار اليشب حقا هو التنوع الكبير في أنماطها وألوانها والتي تجعل كل حجر من أحجار اليشب يتمتع بلون ونمط فريد، فمنها ما يكون مبقعا ومنها ما يتخلله أشكال الخطوط. وغالبا ما يتم قطع وصقل أحجار اليشب قطع كابوشون أو على شكل خرز واستخدامه في صنع المجوهرات.

 اليوم اخترنا لكم مجموعة من أروع المجوهرات المرصعة بأحجار اليشب والتي تتناسب مع مختلف الإطلالات والأذواق:

قلادة من جاكي آيش Jacquie Aiche

قلادة من جاكي آيش Jacquie Aiche

وهي مقدمة من مجموعة Birds والقلادة مصنوعة من الذهب عيار 14 قيراط ومرصعة بحجر يشب بني إلى جانب مجموعة من أحجار الماس.

أقراط من كريسا Kresa

أقراط من كريسا Kresa

وهي مقدمة من مجموعة Encircle والتي تحمل السمات الرئيسية المميزة للتصميمات المقدمة من ماركة كريسا وأبرزها سمة التصميمات بالغة البساطة والأناقة. الأقراط مصنوعة من الذهب الأصفر ومرصعة بأحجار اليشب الأحمر والهاوليت howlite الأبيض في مزيج مبهر.

خاتم Elements  من ديفيد يورمان David Yurman

خاتم Elements من ديفيد يورمان David Yurman

وهو مقدم من مجموعة Elements ويتميز الخاتم بتصميمه الجذاب الذي يحمل لمسات من الماضي وهو مصنوع من الفضة المطلية باللون الأسود ومرصع بمجموعة من أحجار الماس الأسود المتراصة وحجر يشب يحمل نمط شبكة العنكبوت.

سوار  Parvati  من جيني دي Jenny Dee

سوار Parvati من جيني دي Jenny Dee

وهو مقدم من مجموعة Sat Nam، ويتألق السوار بحجر مركزي من الفيروز قطع كابوشون، يحيط به أحجار اليشب والمرجان وعين النمر والخرز الفيروزي.

أقراط من أوسكار دي لارنتا Oscar de la Renta

 أقراط من أوسكار دي لارنتا Oscar de la Renta

وهو مقدم من مجموعة أوسكار دي لارنتا لما قبل الخريف والتي تتضمن أصناف متنوعة من العقيق الأبيض، والأقراط تتميز بتصميمها الخطي الأنيق على شكل خيوط ذهبية، وهي مصنوعة من الذهب ومرصعة باليشب الأحمر قطع كابوشون.

خاتم UFO من هنري وهودو Henry & Hodu

خاتم UFO من هنري وهودو Henry & Hodu

ويتميز بتصميمه العصري الفريد وهو مصنوع من الذهب الوردي عيار 18 قيراط، ومرضع بحجر مركزي من الزبرجد يحيط به أحجار يشب حمراء منحوتة يدويا.

قلادة Lennox من ميانساي Miansai

قلادة Lennox من ميانساي Miansai

وتتميز بتصميمها الكلاسيكي الأنيق على الطراز القديم وهي مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 14 قيراط ومرصعة بحجر يشب أخضر داخل إطار مربع من الذهب القرمزي.