مجوهرات رائعة صديقة للبيئة من تاغوا الجوز في يوم الأرض العالمي

يُظهر تاغوا الجوز tagua، أو ما يعرف بالعاج النباتي، وهي بذور مستدامة تنمو على أشجار النخيل كيف يمكن للمجوهرات أن تكون صديقة للبيئة، ومستدامة ومسؤولة إجتماعياً.

التاغوا أبيض اللون بشكل طبيعي مع بنية رخامية وهو بديل نباتي مطابق تقريباَ لعاج الفيل، ابتكر عشرات صانعي المجوهرات في العالم بمن فيهم سيلفا اند سي Sylva & Cie والكسندرا مور Alexandra Mor تصاميم رائعة باستخدامه من مصادر مستدامة كبديل لعاج الفيل بهدف جمع الأموال لإنقاذ الفيلة.

مجوهرات من ألكسندرا مور Alexandra Mor

خاتم من من ألكسندر مور Alexandra Mor

كانت مصممة المجوهرات ألكسندرا مور Alexandra Mor أوّل من أطلق مجموعة مجوهرات راقية من تاغوا الجوز تحت إسم Tagua Seeds، وهي نتيجة رحلة روحية عاشتها مور في بالي. تجربة أثرًت على أسلوبها في صناعة المجوهرات الراقية من خلال جلب لمسة إنسانية متعمقة في المجوهرات ومحاولة لإيجاد طريقة مستدامة للعثور على بديل للعاج.

 تتميّز أقراط الأذن Lotus ثلاثية الطبقات بزهور خشب sawo المنحوتة، والتاغوا رودراكشا rudraksha المحصود في البرية، ولؤلؤ الباروك باللون الرمادي والأبيض. صممّت هذه الأقراط محدودة الاصدار من الذهب الأصفر، المستوحاة من تقنيات منطقة بالي القديمة.

خاتم استثنائي من الذهب الأصفر ومرصّع بعقيق السبيسارتيت spessartite البرتقالي وتاغوا الجوز المحصود بالبرية.

سوار Orbit من فيرناندو خورخيه Fernando Jorge

 سوار Orbit من فيرناندو خورخيه Fernando Jorge

إختار مصمم المجوهرات البرازيلي فيرناندو خورخيه Fernando Jorge تاغوا الجوز، كبديل نباتي للعاج في ترصيع سوار Orbit ليتألّق مع الألماس البراق.

عقد Antiquity من كومي Coomi

 عقد Antiquity من كومي Coomi

عقد Antiquity من كومي Coomi من الذهب الأصفر وتاغوا الجوز، ومرّصع بالألماس والزبرجد.

خاتم Shake من موريتز غليك Moritz Glik

 خاتم Shake من موريتز غليك Moritz Glik

خاتم Shake من موريتز غليك Moritz Glik من الذهب الأصفر وتاغوا الجوز المرّصع بالألماس.

قلادة من جون هاردي John Hardy

قلادة من جون هاردي John Hardy

قلادة من الذهب الأصفر وتاغوا الجوز من تصميم جون هاردي John Hardy، مرصّعة بحجر سترين ماديرا، والألماس البني، والياقوت البرتقالي والأزرق، وعرق اللؤلؤ الأبيض.

سوار Twig من كاتي برونيني Katey Brunini

سوار Twig من كاتي برونيني Katey Brunini

تبتكر مصممة المجوهرات الفاخرة كاتي برونيني Katey Brunini مجوهرات راقية عضوية مستوحاة من الطبيعة. من مجموعة Twig يظهر سوار فريد مصنوع من تاغوا الجوز من الذهب الأصفر والمرصّع بالألماس.

عقد Swallow Bird من سيلفا اند سي Sylva &Cie

عقد Swallow Bird من Sylva &Cie

تدمج مصممة المجوهرات سيلفا يبريميان Sylva Yepremian، مؤسسة دار Sylva & Cie في تصاميمها بين الحرفية التقليدية والجاذبية العصرية. ومن بين ابداعاتها عقد Swallow Bird المزيّن بتاغوا الجوز، الذي صّنع بالتعاون مع Vogue Italia وVogue Gioiello لدعم الحفاظ على موطن الفيلة وكخطوة لمكافحة استخدام عاج الفيل. العقد من الذهب الأصفر ورُصّع بالإضافة الى التاغوا، بالأوبال الأسود والألماس.

أقراط الأذن من كاي سي سوكامتو KC Sukamto

أقراط الأذن drop من KC Sukamto

بدوره تعاون كاي سي سوكامتو KC Sukamto مع Vogue Italia وVogue Gioiello لدعم الحفاظ على موطن الفيلة وكخطوة لمكافحة استخدام عاج الفيل. أقراط الأذن الرائعة المتدلية مصممة من الذهب الأصفر، ومرصّعة بـ62 قطعة من الألماس والزمرّد، بالاضافة الى العقيق اليماني الأسود وتاغوا الجوز.