مجوهرات مزينة بأشكال الزهور من وحي الربيع

مع حلول فصل الربيع يعود الى الطبيعة نبض الحياة وتتزيّن بسحر الزهور وبعطرها. في هذا الموسم، يستلهم مصممو المجوهرات من هذه المشهدية الرائعة لإبتكار مجموعات تحمل شعار الزهرة في صلبها، فترسم بذلك لوحات فنيّة تتزيّن بها المرأة في الفترة الأجمل من السنة.  

ورود ديور Dior

أقراط Rose Dior Pre Catelan من ديور Dior

تبرعمت الزهور المطلية باللكر والمينا والمرصعة بالأحجار الكريمة في مجوهرات ديور Dior  منذ انشاء قسم المجوهرات في عام 1999. وجعلت الدار للوردة مكانة خاصة في انتاجها، حيث أنها كانت الزهرة المفضلة لكريستيان ديور، فكرمتها في مجموعات مجوهرات بوا دو روز Bois de Rose وروز ديور باغاتيل Rose Dior Bagatelle وروز ديور بري كاتيلان Rose Dior Pré Catelan . وقدمتها الدار أيضا في خواتم روز ديور بوب Rose Dior Pop التي تميزت بألوان اللكر القوية وترصيعها بالأحجار الكريمة.

كما خصت فيكتوار دو كاستيلان، المديرة الإبداعية لمجوهرات ديور، الوردة بمجموعة مجوهرات راقية في عام 2011 تخيلت فيها الوردة وكأنها ستكون في حفل كبير ساهر. وقد كشفت الدار هذا الشهر عن أحدث مجموعات المجوهرات الراقية التي حملت عنوان ROSEDIOR وتمحورت في موضوعها حول الوردة. فقدمت تكريما شاعريا لزهرة كريستيان ديور المفضلة في أربع وخمسين قطعة مجوهرات راقية بديعة.

مجموعة بياجيه روز Piaget Rose

قلادة _بياجيه روز

للوردة مكانة هامة عند دار بياجيه أيضا، ففي عالم الزهور حازت وردة بياجيه، التي تحمل إسم إيف بياجيه، على عدة جوائز. وتتمثّل قيمة هذه الزهرة الفريدة بتكوينها الجميل الكبير المكون من 80 طبقة من البتلات، وظلالها الرائعة من اللون الوردي، وأثر عطري من أريج الحمضيات. وقد استوحت منها الدار في مجموعة مجوهرات "بياجيه روز" Piaget Rose.

سوار وقلادة وعقد وأقراط "بياجيه روز" Piaget Rose مصممة من الذهب الأبيض والوردي ومرصّعة بالألماس، تبوح بالتفتح السحري لبتلات وردة بياجيه، جنباً إلى جنب تألق أرقى الماسات التي تعانق الضوء مثل إنعكاس أشعة الشمس على ندى الصباح.

تشكيلة Mini-Froufrou  من شوبارد Chopard

أقراط من شوبارد Chopard

مع تشكيلة Mini-Froufrou من المجوهرات خفيفة الوزن والنابضة بالحيوية ضمن مجموعة مجوهرات Precious Lace، تجعل شوبارد Chopard من أحجار الألماس القيّمة تحفاً بالإمكان الحصول عليها والتحلي بها. فهذه المجوهرات بمثابة كنوز شخصية مرصّعة بالأحجار الكريمة التي يمكن لكل امرأة ارتداؤها في أي يوم ومناسبة.

اتخذت Mini-Froufrou نموذج زهرة منمقة بحواف مقنطرة وبتلات من الألماس الكمثري القطع على خلفية زاخرة بالتخاريم، وتجلى هذا التصميم في خاتم وأقراط وسوار وتميمة عقد من الذهب الأبيض والوردي.

مجموهة Frivole  من فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arperls

عقد من فان كليف اند اربلز

تحتفي فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arperls بفصل الربيع مع حليات الزهور المتفتحة من مجموعة فريفول Frivole.

تتميز المجموعة بطابع جمالي يجمع بين الخفة والتداخل الفنيّ بين الخطوط لتبدو كباقة من الأزهار تتراقص على إيقاع النسيم. صنعت بتلاتها على شكل قلب من الذهب المصقول بتقنية صقل المرآة أو المرصّع بالألماس، وهي تتلاعب بأثر الضوء وانعكاساته.

مجموعة كاميليا Camelia من شانيل CHANEL

أقراط من شانيل CHANEL

مجموعة كاميليا Camelia من دار CHANEL هي أكثر من زهرة، إنها إلهام. تلائم منحنياتها الهندسية أساليب متنوعة لا تعّد ولا تحصى، من الأكثر طبيعية الى الأكثر تجريداً.

تتضمن المجموعة خواتم وقلادات، وأساور وأقراط أذن من الذهب الأبيض والوردي والمرصّعة بالماس.

مجموعة Princess Flower من روبيرتو كوين Roberto Coin

مجموعة Princess Flower من روبيرتو كوين Roberto Coin

تحتل الزهرة مركز الصدارة في مجموعة Princess Flower من روبيرتو كوين Roberto Coin الأيقونية. في التفاصيل الزخرفية، نمت الزهرة وتفتحت تماماً كما تفعل في الطبيعة.

 التفصيل الذي يميّز هذه المجموعة موجود في الهيكل الداخلي لكلً زهرة، فهو مبنيّ كإطار حقيقي ثلاثي الأبعاد، ومصنوع من الذهب والأحجار الكريمة التي تبرز الدقّة في التصميم.

مجموعة Return to Tiffany Love Bugs  من تيفاني آند كو Tiffany & Co

 خاتم من تيفاني آند كو Tiffany & Co

مجموعة Return to Tiffany Love Bugs  من تيفاني آند كو Tiffany & Co. مستوحاة من حديقة حضرية وزهرة الربيع أي الأقحوان daisy.

تحوّل هذه المجموعة العصرية رمز زهرة الأقحوان الى قطع مجوهرات مبهجة وأنيقة بتصميم معدني مختلط ومرصّع بالألماس.

مجموعة Flower of Eternity من معوّض Mouawad

مجموعة Flower of Eternity من معوّض Mouawad

مجموعة زهرة الخلود Flower of Eternity  تثّبت مسيرة الشغف التي تنتهجها دار معوّض Mouawad للتميّز الدائم، فابتكرت مجموعة من الذهب المرصع بالألماس والأحجار الكريمة الملونة.

وتشمل المجموعة الفريدة القلادات البسيطة والأطقم المزخرفة حيث يبرز شعار الزهرة في كل قطعة على شكل القلب ثلاث مرات.