إتجاهات في عالم المجوهرات أصبحت من مفرداتها الكلاسيكية

مجوهرات بلون قوس قزح، أقراط الهوب Hoop، مجوهرات lucky charms والتليسمان Talismans... إتجاهات أصبحت من كلاسيكيات العصر الحديث وتبنتها أهّم دور المجوهرات العالمية.

مجوهرات بلون قوس قزح - ملونة

اتجاه وضع الاحجار الكريمة المختلفة جنبا الى جنب لتشكيل موجات من الألوان، أضاء عالم المجوهرات الفاخرة بألوان قوس قزح، فابتكرت قطعاً سهلة الارتداء والتنسيق، تضفي رونقا على اطلالتك.

أطلقت دار Fabergé مؤخرا مجموعة من الخواتم تحمل اسم Cosmic Curve من وحي الاعتقاد السائد بأنّ كل حجر كريم ينبض بطاقة أحد الكواكب من المنظومة الشمسية. هذه الخواتم مصمّمة من الذهب الأصفر والأبيض ومرصّعة بالتزافوريت وأحجار الياقوت الملوّنة والزمرّد والياقوت، ويحلو ارتداؤها لوحدها أو تنسيقها مع بعضها البعض. تُعزّز الطاقة المنبعثة من هذه الأحجار الإحساس بالعافية والسعادة لدى المرأة التي ترتديها.

خاتم Cosmic Curve من Fabergé

من جين تايلور Jane Taylor أيضاً، خاتم Ombre كاليدوسكوبيك Kaleidoscopic محدود الاصدار. يجمع الخاتم بين الإبداع والجودة في تصميم مميّز على شكل مرّبع من الذهب الأصفر المرًصّع بأحجار التورمالين بقصّة باغيت بظلال الأزرق والأخضر والزهري والأصفر.

 خاتم Ombre من جين تايلور Jane Taylor

من وحي قوس قزح، شكّلت مجموعة Rainbow Alphabeto  خطا جديدا لدار دولتشي آند غابانا Dolce & Gabbana في صناعة المجوهرات الفاخرة. تلقي قلادات وخواتم هذه المجموعة الضوء على القوة الرائعة لأحرف الأبجدية المرصعّة بالأحجار الكريمة الملونّة.

مجموعة Lettere Rainbow من دولتشي آند غابانا Dolce & Gabbana

تأثرت دار روبينسون بيلهام Robinson Pelham بهذا الاتجاه، وكان تصميم سوار River على شكال حلقات موصولة بعضها ببعض، من الذهب الأصفر وأحجار الياقوت لألوانه المختلفة.

سوار River من روبينسون بيلهام Robinson Pelham

أقراط الهوب Hoop

لاقت أقراط الهوب Hoop الدائرية رواجا في الثمانينات، واجتاحت من جديد عالم المجوهرات الفاخرة فحجزت لنفسها مكانة مميزة.

الصغيرة والكبيرة، الرفيعة والسميكة.. هناك سحر خاص بأقراط الهوب وهذا سبب دخولها عالم الكلاسيكيات الحديثة.

صمّمت كارتييه Cartier أقراط الهوب بطابع عصري من خلال تناقضات جوهرية، حيث تندمج الأزرار والخرز والمسامير المربعة في شبكة مضلّعة تعطي شكلا متحركا للمعادن. أقراط "كلاش دو كارتييه" Clash de Cartier مصنوعة من الذهب الوردي وهي مناسبة للإطلالات النهارية واليومية على حدّ سواء.

 أقراط من مجموعة _كلاش دو كارتييه_ Clash de Cartier

من جهتها، اتخذت أقراط الهوب من مجموعة Sea of Beauty لدار ميزوكي Mizuki منحى جمالياً ورومانسياً اذ دمجت الذهب الأصفر وحبات بأحجام مختلفة من لؤلؤ الأكويا Akoya.

أقراط الهوب من مجموعة Sea of Beauty لدار ميزوكي Mizuki

ولإطلالة مفعمة بالرُقي والأنوثة، أقراط الهوب من مجموعة Fireworks لسوزان كلان Suzanne Kalan هي الأنسب. صمّمت هذه القراط من الذهب الوردي ورصّعت بالألماس بقصة الباغيت.

أقراط الهوب من مجموعة Fireworks لسوزان كلان Suzanne Kalan

وكان أيضاً لدار فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels بصمة مميّزة في صيحة أقراط الهوب، فكان تصميم Perlée clovers الذي يجمع بين الكلاسيكية والحداثة. ابتكار رائع من الذهب الأبيض والألماس مع زخارف زهرة البرسيم clovers رمز الحظ للدار الرائدة.

أقراط Perlée clovers من دار فان كليف اند آربلز

مجوهرات lucky charms والتليسمان Talismans

 مفهوم قديم بقدم المجوهرات بحدّ ذاتها. تعود فكرة إرتداء المجوهرات كتعويذة لجلب الحظ أو للحماية أو لخصائصها العلاجية الى العصور القديمة. تضفي هذه المجموهرات الطابع الشخصي الى القطع وتعكس شخصية مرتديها بالرسائل التي تحملها فتحدث عن معتقدات مرتديها وطموحاته وشغفه. لاقت مجوهرات lucky charms والتليسمان Talismans رواجاً كبيرا في العصر الحديث فأصبحت تصنّف "كلاسيكية".

خصصّت دار ديور Dior مجموعة خاصة بعنوان Astro لمحبي المجوهرات مع رموز الأبراج الفلكية، ومنها هذا القلادة التي تحكل رمز برج العقرب من الذهب الأصفر واللؤلؤ.

قلادة Astro من ديور Dior

 كل رمز هو أداة لإكتشاف والتعبير عن الذات. هكذا تعكس مجوهرات Foundrae شخصية مرتديها، فأطلقت الدار مجموعات معبرّة ومنها كارما karma، و protection  الحماية، وstrength أي القوة.

سوار Karma من Foundrae

وشكلّت مجوهرات lucky charms والتليسمان Talismans مصدر إلهام للعديد من المصممين، منهم أنوشكا Annoushka التي ابتكرت قلادة Mythology spinning Moon Charm مع رمز القمر والنجمة من الذهب الأصفر والأبيض والألماس واللؤلؤ.  

 قلادة Mythology spinning Moon Charm من أنوشكا Annoushka

ونجحت كذلك مصممة المجوهرات نور فارس Noor Fares في هذا المجال خصوصا في مجموعة Prana المليئة بالروحانية والتي ضمّت قلادة وخاتم على شكل العين، بالاضافة الى أحجار كريمة منحوتة بأنماط قديمة.

من مجموعة Prana لنور فارس Noor Fares