هدايا نهاية العام .. مجوهرات مفضلة من أحدث المجموعات

طواري كورونا لم توقف إبداع دور المجوهرات الفاخرة لعمل مجموعات مجوهرات ساحرة هذا العام، في تصميمات استثنائية مستوحاة من كافة عناصر الطبيعة ومليئة بالزخارف الهندسية.

واليوم، اخترنا لكِ مجموعة من أجمل المجوهرات المفضلة من مجموعات 2020 لهدايا نهاية العام.

1-بولغري

استلهمت المديرة الإبداعية لدار bulgari الإيطالية للمجوهرات الفاخرة، لوتشيا سيلفستري، تصميمات أحدث مجموعات العلامة المكونة من 50 قطعة من التراث الباروكي لمدينتها التاريخية الخالدة روما.

عقد Lady Arabesque وهو أحد من الياقوت الملون وتورمالين بارايبا والألماس من bulgari

ومن مجموعةBarocko  الاستثنائية اخترنا لكِ عقد ليدي أرابيسك Lady Arabesque الملكي وهو أحد أشكال الأرابيسك الباروكية حول مزيج غني من الياقوت الملون وتورمالين بارايبا والألماس.

واخترنا لكِ أيضاً عقد Green Dream الخلاب، المصنوع من تناغم ساحر ما بين فصوص الزمرد الكولومبي الملكي وحبات الألماس البراقة بنعومة كبيرة.

عقد Cabochon Exhuberance، قطعة الجواهر المستوحاة من قباب حدائق فارينزى Farnese النباتية، أحد أكثر المواقع شهرة في عصر النهضة في المدينة الإيطالية الساحرة، المصنوعة من أحجار التنزانيت والروبلايت والمزمرد الأزرق المائي.

2-بوتشرون

مزجت دار Boucheron  للمجوهرات الراقية في مجموعتها الأخيرة "Contemplation أو التأمل" الزخارف الهندسية مع التقنيات العريقة في مجموعة بيضاء وزرقاء سماوية من جواهر ذات خفة أثيرية وابتكار مبهر.

 ومن المجموعة الأخيرة للدار الفرنسية التي تكونت من 67 قطعة، اخترنا لكِ قلادة Perles de Plume على شكل علامة استفهام المرصعة بلآلئ أكويا لإعادة إحياء جمال ريشة الطاووس.

عقد Fenêtre sur Ciel من دار بوشرون

كما اخترنا لكِ أيضاً عقد Fenêtre sur Ciel الذي يشبه رابطة العنق مصنوع من التيتانيوم ومرصع بحجر تنزانيت كابوشون وعرق اللؤلؤ، والألماس في انسجام تام.

 ولمحبات البساطة، اخترنا لهن زوج من الأقراط الأنثوية المتدلية من الذهب الأبيض ومرصع بنعومة كبيرة بعرق اللؤلؤ والألماس.

3-تيفاني أند كو

أبهرت دار Tiffany & Co الأمريكية للمجوهرات الراقية الجميع بمجموعتها الأخيرة المكونة من 22 قطعة التي أهدتها إلى Jean Schlumberger.

شلمبرجير هي واحدة من صانعي المجوهرات الرائدين في القرن الـ20، والتي اشتهرت بحبها لتصاميم المجوهرات المستوحاة من الأزهار والطيور والحيوانات البحرية المزخرفة بعناية ومرصعة بالأحجار الكريمة.

خاتم Vigne Ring من tiffany & co

اخترنا لكِ منها خاتم Vigne Ring من الذهب الأصفر والبلاتين في انسجام ساحر مع فصوص الألماس بقطع الماركيز والمستدير.

ومن المجموعة الساحرة نفسها اخترنا لكِ عقد Lynn Necklace من الذهب الأصفر والبلاتين وفصوص الألماس المستديرة البراقة.

4-شوميه

تكريماً للهندسة المعمارية، أعادت دار chaumet الفرنسية تفسير الحركات المؤثرة التي شكلت مدننا، وهي الفكرة التي أثرت على أفكار تصميم المنزل الفرنسي البالغ من العمر 240 عاماً، خاصة على مجموعته الأخيرة Perspectives.

خاتم Labyrinthe من دار chaumet

وُلدت المجموعة الرائعة التي تضم ما يقرب من 100 جوهرة في 6 فصول، أو 6 رؤى حول الحداثة والابتكار والتراث، ومنها اخترنا لكِ خاتم Labyrinthe  أو المتاهة بالفرنسية، التصميم المصنوع من الذهب الأبيض ومرصع بحجر زمرد زامبي وعقيق معاير وعقيق يماني، وفصوص من الألماس بقطع بريانت، في تصميم عصري ساحر.

ولمحبات الملكية اخترنا لهن أقراط Lacis من الذهب الأبيض المرصعة بقطعتين من الألماس الأصفر على شكل كمثرى وقطع بريانت.

5-بوميلاتو

أطلقت دار المجوهرات الإيطالية Pomellato في يوليو الماضي أول مجموعة مجوهرات راقية شاملة للشركة باسم La Gioia di Pomellato" أو فرحة بوميلاتو" بالإيطالية.

عقد Flamingo من الياقوت الوردي والألماس من pomellato

تعكس القطع البالغ عددها 165 في La Gioia di Pomellato فن العيش الإيطالي الذي لا يوجد فيه تمييز بين المجوهرات اليومية والمسائية، ومنها اخترنا لكِ عقد Nudo Collier Cascade  الخلاب المصنوع من الذهب الوردي ومرصع بالتوباز وعرق اللؤلؤ البراق.

من المجموعة نفسها اخترنا لكِ عقد Flamingo من الياقوت الوردي والألماس في تصميم ناعم للغاية.