أكثر الأحجار الكريمة قيمة في العالم.. منها التنزانيت والألماس الأزرق

افخم قطع مجوهرات حيث تعتبر الأحجار الكريمة من أروع كنوز الأرض الطبيعية التي يقدرها الناس في جميع أنحاء العالم.

تتمتع جميع الأحجار الكريمة بجمال مميز، يجعل كل منها متفرداً بطريقته الخاصة، لتتربع على عرش عالم دور المجوهرات الراقية.

وفي حقيقة الأمر، بعضها يتمتع بندرة وقيمة مختلفة عن غيرها، اعتماداً على بعض العوامل منها الحجم والدرجة واللون، واليوم اخترنا لكِ أكثر الأحجار الكريمة قيمة في العالم.

1-حجر التنزانيت

خاتم من البلاتين والتنزانيت والألماس من harry winston

التنزانيت حجر كريم ساحر يأتي بمسحة بنفسيجية اللون تتمتع بجو من الغموض يجعله خياراً رائعاً عند إنشاء مجوهرات بقطعة مميزة منه.

عثر على التنزانيت في سفوح جبل كليمنجارو في شمال تنزانيا، حيث اكتشف لأول مرة في عام 1967، الحجر الكريم الذي يبلغ سعره 1200 دولار للقيراط.

2-الأوبال الأسود

خاتم مرصع بالأوبال الأسود من Louis Vuitton

العقيق أو الأوبال الأسود الغامض مختلف تماماً عن أخيه ذو الدرجة الفاتحة والأبيض والناري، الحجر الكريم الذي يوجد في نيو ساوث ويلز في أستراليا، الحجر الكريم الذي يقدر بقيمة 9500 دولار للقيراط الواحد.

أكبر وأغلى أوبال أسود في العالم، وهو حجر كريم يعرف باسم "رويال وان" يزن 306 قيراطاً وتقدر قيمته بما يزيد قليلاً عن 3 ملايين دولار، اكتشفه عامل منجم احتفظ بها سراً، مخبأة في منزله، لمدة 14عاماً قبل أن يقرر التخلي عنه.

3-ريد بيريل

 Red Beryl هو حجر كريم أحمر لامع مشتق من عائلة الزبرجد والزمرد والمورجانيت، ويمكن العثور عليه فقط في مناطق محددة في يوتا ونيو مكسيكو وشمال المكسيك، ويبلغ سعر القيراط الواحد 10 آلاف دولار.

4-مسجرافيت

أستراليا كنز دفين من الأحجار الكريمة النادرة على رأسها الموسجرافيت، الحجر الكريم الذي اكتشف أول مرة في عام 1967، في Musgrave، المنطقة التي سمي على اسمها.

ومنذ ذلك الحين تم اكتشاف 8 أحجار منه فقط، لذا تبلغ قيمته 35 ألف دولار للقيراط.

5-الكسندريت

 خاتم من حجر الألكسندريت مرصع بـ 18 حجر سترين و 34 ماسة مستديرة من garrard

حجر كريم يتغير لونه اعتمادًا على الضوء ودرجة الحرارة، إذ يتحول إلى اللون الأخضر أثناء النهار والأحمر أثناء الليل أو تحت ضوء الشموع، ويبلغ سعر القيراط الواحد منه 70 ألف دولار.

وتستخرج غالبية هذا الحجر الكريم من روسيا والهند وسريلانكا وتنزانيا.

6-الزمرد

يعتبر الزمرد من أكثر الأحجار الكريمة شهرة في العالم، عثر عليه في جميع أنحاء العالم، ولكن معظم إمدادات العالم من هذا الحجر الكريم الأخضر الساحر يأتي من زامبيا وزيمبابوي والبرازيل وكولومبيا، ويبلغ القيراط الواحد 305 ألف دولار.

7-الياقوت (الروبي)

أسوارة من الماس والروبي من graff

الياقوت حجر مذهل تتراوح ألوانه من الوردي إلى الأحمر الداكن.

أغلى ياقوتة تم طرحها في مزاد هي "The Sunrise Ruby التي بلغ وزنها 26 قيراطاً وبيعت بقيمة 30.42 مليون دولار، أما سعر القيراط الواحد منه فيبلغ 1.18 مليون دولار.

8-الألماس الوردي

 خاتم بحلقة من الذهب الأبيض والأصفر ومرصع بحجر من الجاديت الأخضر، من تصميم Samuel Kung

الماس الوردي هو من بين أندر الألماس على الإطلاق، ويبلغ سعر القيراط الواحد من هذا الحجر الكريم النادر الخلاب، 1.19 مليون دولار.

9-الجاديت

من بين جميع الأحجار الكريمة المذهلة في عائلة اليشم، يعتبر الجاديت الأكثر حيوية ونقاءً، الحجر الكريم الذي يأتي في عدة ألوان مختلفة، منها الأحمر والأصفر والأسود، ولكن اللون الأخضر هو اللون الأكثر شيوعاً، والذي يبلغ سعر القيراط منه 3 مليون دولار.

10-الألماس الأزرق

الماس الأزرق الساحر هو أكثر الأحجار الكريمة قيمةً من بين جميع الأحجار، لا تشوبه شائبة نادر للغاية، وصلت قيمة القيراط الواحد منه، 3.93 مليون دولار.