تعرفي على تاريخ الساعات النسائية السرية

من أبرز وأجمل قطع المجوهرات والساعات الأيقونية بشكل عام في عالم المجوهرات هي الساعات النسائية السرية أو Secret Watch. التي تعتبر اليوم من أقدم الصيحات على الإطلاق ذات تاريخ عريق، ولا يزال وجودها اليوم أساسي يكمل عالم المجوهرات والساعات.

تأتي الساعة السرية بالكثير من الأشكال، لكنها لا تشبه الساعات النسائية العادية على الإطلاق، بل على العكس تماماً، كونها تشبه الأساور وقطع المجوهرات التي غالباً ما تكون مرصعة بأحجار الألماس الأبيض والأحجار الكريمة الملونة.

تاريخ الساعات النسائية السرية

تعرفي على تاريخ الساعات النسائية السرية

بدأ مشوار الساعات السرية في أوائل التسعينات، وانتشرت بكثرة بعد عام 1920. والسبب وراء اختراع الساعات هذه هو ببساطة أن الساعات العادية أو الساعات الكلاسيكية التي كانت تضع في الجيب كانت مصنوعة للرجال فقط، لأن على المرأة فقط التزين بالمجوهرات الأنثوية الفخمة كونها لا تحتاج إلى مراقبة الوقت مثل الرجل. وإلى جانب كل ذلك، ملابس المرأة في ذلك الوقت لم تحتوي على جيوب يمكنها وضع الساعة بداخلها.

لكن بالطبع، كان هناك الكثير من النساء اللواتي أردن معرفة الوقت لكن بطريقة أنيقة تناسب إطلالاتهن ومجوهراتهن الفاخرة. والحل الأنسب لهذه المشكلة كانت الساعة السرية بالطبع، لأن شكلها يتطابق مع المجوهرات المرصعة بالأحجار الفخمة ولا أحد يعلم بأنها ساعة.

اليزابيث تايلور والساعة السرية

اليزابيث تايلور والساعة السرية من بولغري

رأينا أروع الساعات السرية على الإطلاق على ممثلات ونجمات هوليوود الكلاسيكية، لكن من أهم الإطلالات التي لا نزال نتكلم عنها اليوم هو اختيار النجمة البريطانية الأمريكية اليزابيث تايلور Elizabeth Taylor للساعة السرية من مجموعة سيربينتي من علامة بولغري Bvlgari، التي كانت من علاماتها المفضلة للمجوهرات بشكل عام.

الساعات النسائية اليوم

الساعات السرية من بولغري Bvlgari

وحتى مع وجود عشرات الأشكال الحديثة للساعات النسائية اليوم، لا تزال الساعة السرية موجودة، وتتزين بها النساء في المناسبات والحفلات كونها تعتبر الأنسب لهن. ويمكنك رؤية عدة أشكال من الساعات السرية لدى ماركات المجوهرات العالمية، مثل كارتييه Cartier، بولغري Bvlgari، فان كليف اند آربلز Van Cleef & Arpels، غراف Graff، هاري ونستون Harry Winston، شوميه Chaumet، وغيرها الكثير أيضاً.