بالصور أشهر الماسات الوردية في العالم

The Martian Pink

The Martian Pink

Daria-i-Noor

Daria-i-Noor

Pink Star

Pink Star

The Graff Pink

The Graff Pink

The Unique Pink

The Unique Pink

إلى جانب لونها الرقيق الجذاب، تتميز أحجار الماسات الوردية، بأنها واحدة من أكثر الأحجار الكريمة ندرة في العالم، وهو ما يجعلها ثمينة للغاية، ومن بين أكثر الأحجار الكريمة قيمة.

فيما يلي مجموعة من أشهر الأحجار الماسية الوردية شهرة حول العالم:

الحجر المريخي الوردي (The Martian Pink)

The Martian Pink

ويشتهر بأنه ثاني أكبر حجر ماسي وردي دائري الشكل في العالم، مما يجعله شديد الندرة ويستحق المشاهدة، يقدر وزنه بنحو 12.04 قيراط، وبيع في نفس العام الذي تم فيه إرسال قمر صناعي إلى المريخ، ومن هنا جاءت تسميته.

حجر النجمة الوردية (The Pink Star)

Pink Star

حجر النجمة الوردية هو عبارة عن حجر ماسي وردي بيضاوي الشكل بوزن 59.60 قيراط، عرفت في الماضي باسم ماسة شتاينميتز الوردية (Steinmetz Pink Diamond)، وتشتهر بأنها أكبر ماسة باللون الوردي الزاهي تم اكتشافها.

ماسة غراف الوردية (Graff Pink)

The Graff Pink

ماسة غراف الوردية تتميز بلونها الوري الزاهي والتقي وهي بوزن 24.78 قيراط، الماس تزين خاتم في الوقت الحالي وتنتمي إلى نسبة 2% من الماسات الأكثر نقاء.

ماسة داريا-أي-نور (Daria-i-Noor)

Daria-i-Noor

ماسة داريا-أي- نور تزن حوالي 182 قيراط، وهو ما يجعلها واحد من أكبر قطع الألماس في العالم، وتتميز هذه الماسة التي تعرف أيضا باسم بحر النور (Sea of Light)، بلونها الوردي الشاحب والذي يظهر ندرتها.

الحجر الماسي الوردي الفريد (The Unique Pink)

The Unique Pink

الحجر الماسي الرودي الفريد، هو حجر ماسي وردي يتميز بشكله الكمثري ولونه الوردي الزاهي وهو بوزن 15.38 قيراط، وبيع في مزاد علني في عام 2016.