أبرز ماركات مجوهرات إماراتية بمناسبة يوم العلم 2019

تبدأ احتفالات الاتحاد الإماراتي اليوم مع يوم العلم الذي يجسد مشاعر الوحدة والسلام بين أبناء الشعب الإماراتي، وتعزيز الشعور بالانتماء للوطن وترسيخاً لصورة الإمارات. وفي هذا اليوم، تعرفي معنا على أبرز ماركات مجوهرات إماراتية مبدعة بالفعل في عالم تصميم المجوهرات وبالأخص من ناحية إدخال التراث الإماراتي العريق إلى مجموعاتها.

مجوهرات علامة قافلة

مجوهرات علامة قافلة

 تعتبر علامة قافلة Gafla Jewelry، التي بدأت مشوارها في 2015، من أبرز علامات المجوهرات الإماراتية التي تسعى إلى إبراز التراث الإماراتي بشكل خاص والعربي بشكل عام في مجموعات المجوهرات العصرية. ومن أجمل المجموعات هذه هي مجموعة بحر Bahar، التي ركزت بشكل كامل على أحجار اللؤلؤ بطرق مختلفة، كونها تعتبر من أهم أجزاء التراث الإماراتي.

مجوهرات علياء بن عمير

مجوهرات علياء بن عمير

أسست المصممة علياء بن عمير علامة مجوهرات تحمل اسمها في 2016، وخلطت بتصاميمها اللمسة الإماراتية الفريدة من نوعها مع اللمسة الكلاسيكية البارزة بالذهب وبالتحديد الذهب الأصفر. ومن أبرز مجموعاتها تتضمن قطع منوعة كبيرة وعريضة تعبر عن ملمس النسيج الليفي لسعف نخيل الإمارات.

مجوهرات علامة رويّة

مجوهرات علامة رويّة

أطلقت المصممة الإماراتية فاطمة الظاهري علامة مجوهرات رؤيّة في 2015، وبدأت بالمزج بين مجوهرات الجمال الكلاسيكي والأسلوب المعاصر. وتحرص على صنع قطع فريدة من الأحجار الكريمة الرائعة التي تختارتها فاطمة من مختلف أنحاء العالم. ومن أبرز أطقم المجوهرات لديها هي من مجموعة مراري Marari التي تزين إطلالة المرأة العربية والإماراتية.

مجوهرات شمسة العبار

مجوهرات شمسة العبار

بدأت شمسة العبار مسيرتها في عالم تصاميم المجوهرات في 2012، وكان إلهامها الأكبر دائماً بلدها وبالأخص مدينتها دبي التي ازدهرت بالتطور والحضارة بشكل سريع. ومن أبرز مجموعاتها هي مجموعة الاسيميتري والبار Asymmetric and Bar التي وصفتها بأنها "تعبق بعطر الحضارة الإماراتية ومجوهراتها التقليدية الشهيرة التي تبرز ذوق المرأة الإماراتية منذ القدم."