النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

جيجير-لوكولتر تشارك في الدورة الثلاثين من معرض الجواهر العربية في البحرين

جيجير-لوكولتر تشارك في الدورة الثلاثين من معرض الجواهر العربية
1 / 3
جيجير-لوكولتر تشارك في الدورة الثلاثين من معرض الجواهر العربية
جيجير-لوكولتر تشارك في الدورة الثلاثين من معرض الجواهر العربية
2 / 3
جيجير-لوكولتر تشارك في الدورة الثلاثين من معرض الجواهر العربية
جيجير-لوكولتر تشارك في الدورة الثلاثين من معرض الجواهر العربية
3 / 3
جيجير-لوكولتر تشارك في الدورة الثلاثين من معرض الجواهر العربية

أعلنت دار جيجير-لوكولتر لصناعة الساعات السويسرية الفاخرة عن مشاركتها في الدورة الثلاثين من معرض الجواهر العربية في البحرين، الذي يُعدّ المعرض الرائد للمجوهرات والساعات في الشرق الأوسط. احتفالًا بهذه السنة المميّزة، سوف تستعرض الدار أحدث إبداعاتها التي تعكس خبرتها في مجال صناعة الساعات الراقية.

 

اختارت الدار هذه السنة تسليط الضوء على ساعة "ريفيرسو" الشهيرة، سواء كانت مطليّة بالورنيش أو مزخرفة أو مرصّعة بالأحجار الكريمة، فهي لا تنفكّ تجسّد براعة جيجير-لوكولتر بأبهى حِللها. لقد طُرحت "ريفيرسو" منذ أن أبصرت النور عام 1931 بإصدارات عديدة كلاسيكية، ورسّخت نفسها كالرمز الأشهر لجيجير-لوكولتر.

 

سيستعرض جناح جيجير-لوكولتر أجدد ساعات "ريفيرسو"، مثل ساعة Reverso Tribute Duoface Calendar التي طُرحت مؤخّرًا والتي تحافظ على روح الطراز الأصلي الذي طُرح عام 1931، وفي الوقت نفسه تتباهى بالعناصر المعاصرة التي يشتهر بها فنّ صناعة الساعات في القرن الواحد والعشرين. يتباهى هذا الإصدار الجديد بغنى التفاصيل ودقّة التصميم، فيُضفي أناقة معاصرة ولمسة ناعمة إلى اثنين من أشهر تعقيدات جيجير-لوكولتر، وهما الرزنامة الثلاثية وDuoface.

 

بالإضافة إلى ساعة "ريفيرسو"، ستستعرض الدار أجدد إبداعاتها، مثل مجموعة "ماستر" Master التي تتّسم بالتميّز التقني والتصميم الدائري الشهير، ومجموعة "بولاريس" Polaris التي تجسّد الرياضات الحديثة وأناقة جيجير-لوكولتر وتنبض بروح المغامرة، إلى جانب ساعة Rendez-Vous Shooting Star الجديدة التي سبق وطرحتها هذا العام في معرض Watches & Wonders. تختزل هذه الساعة المبهرة نُدرة الشهاب الذي ينير السماء بدون إنذار مسبق، مع حلقتها الدائرية الآسرة المرصّعة بحُبيبات الألماس، ومينائها المصمّم من حجر الأفنتورين باللون الأزرق الداكن.

 

وفي إطار توسيع جيجير-لوكولتر المستمرّ لعالمها الذي ينبض إبداعًا وثقافةً، أعلنت الدار مؤخرًا عن تعاونها مع الخطّاط الشهير Alex Trochut، في سياق برنامج Made of Makers وهو عبارة عن سلسلة من مشاريع التعاون مع الفنّانين والمصمّمين والحرفيّين خارج مجال صناعة الساعات، في خطوة هدفها توسيع دائرة الحوار بين صناعة الساعات والفنون عمومًا.

 

جسّد "ألكس"، في تعاونه مع جيجير-لوكولتر، قيم الدار العريقة من خلال نمط أحرف الأبجدية1931 Alphabet الجديد والمعاصر لتزيين الساعات من وحي أسلوب الآرت ديكو. سيتسنّى لزوّار المعرض التعرّف إلى هذا التعاون في الركن المخصّص للنقش والزخرفة، واختبار نقشة 1931 Alphabet على الجهة الخلفية من ساعة "ريفيرسو". يشمل الجناح أيضًا رُكن أحزمة الساعة حيث تتوفّر أجود أنواع الأحزمة والأحزمة الجلدية لساعات جيجير-لوكولتر.

 

بهذه المناسبة، قال نادر إسكندر، مدير جيجير-لوكولتر في الشرق الأوسط والهند وجنوب أفريقيا: "تُسعدنا المشاركة في الدورة الـ30 المرموقة من معرض الجواهر العربية، والترحيب بذوّاقة الساعات من أنحاء المنطقة ليختبروا 189 سنة من الخبرة في مجال صناعة الساعات الفاخرة والإبداع والحرفية التي باتت مرادفة لاسم جيجير-لوكولتر. من ساعة ’ريفيرسو‘ الكلاسيكية إلى التصاميم الاستثنائية للنساء مثل ساعة Rendez-Vous Shooting Star، يشرّفنا أن نستعرض قطعًا حصرية حملناها إلى المنطقة خصيصًا لهذه المناسبة،  تُسلّط الضوء على ارتباط اسم الدار بالتميّز وصناعة الساعات والفنّ والحرفية النادرة".

 

×