مجموعة Chanel لربيع وصيف 2018 في باريس

من الصاروخ الفضائي الى منصة برج ايفل، اليوم يأخذنا كارل لاغرفلد Karl Lagerfeld المدير الإبداعي لدار شانيل Chanel في مجموعة الدار لربيع وصيف 2018 الو عالم الأدغال. إذ خرجت العارضة كايا جربر Kaia Gerber ابنة سيندي كروفرد Cindy Crawford في بداية العرض في "غراند باليه" Grand palais في عاصمة الموضة باريس بين الأشجار وشلالات المياه ليتبعنها العارضات الأخريات يتمايلن بتصاميم الدار العريقة.

 

تصاميم لم تبعد عن الكلاسيكية

لم يبتعد المبدع لاغرفلد عن أسلوب الدار المعروف ألا وهو البدلات النسائية الرسمية بأشكالها وألوانها المختلفة. ففي المجموعة الجديدة نرى أناقة المرأة العاملة من جديد ببدلات رسمية لكن مبتكرة التصميم ومختلفة. فقد خرج المصمم عن المألوف من ببدلات من قماشة التويد الشهيرة مزج معها الجلد اللماع وأضاف اليها معاطف من النايلون الشفاف، ما أثار دهشة الحضور إضافة الى الجزمات من النيلون الشفاف تصل الى ما فوق الركبتين. 

 

الأسود والأبيض والباستيل

ركزت المجموعة على اللونين الأساسيين الأبيض والأسود وقد شاهدنا الألوان الباستيلية كالأزرق الذي برز بشدة بعدة تدرجات. أما الحقائب فقد تنوعت تصاميمها من صغيرة جداً الى متوسطة الحجم كلاسيكية الى كبيرة التصميم وبقماشة النايلون الذي شاهدناه في العديد من التصاميم.