فوائد الجوز لمرضى القلب

فوائد الجوز لمرضى القلب

فوائد الجوز لمرضى القلب

الجوز فعال في خفض نسبة الاصابة بامراض القلب

الجوز فعال في خفض نسبة الاصابة بامراض القلب

فوائد الجوز في خفض الكوليسترول الضار المسبب لامراض القلب

فوائد الجوز في خفض الكوليسترول الضار المسبب لامراض القلب

الجوز قليل السعرات الحرارية ولا يتسبب بزيادة الوزن

الجوز قليل السعرات الحرارية ولا يتسبب بزيادة الوزن

فوائد الجوز لمرضى القلب من المسائل الصحية المهمة التي يوليها الاشخاص المصابون بامراض القلب اهمية كبرى، كون الغذاء يلعب دورا اساسيا في تعزيز صحة هؤلاء المرضى ويخفف من حدة الاعراض والمضاعفات التي تنجم عن امراض القلب.

وبالغذاء لا نقصد فقط الطعام الذي يغذي القلب وانما ايضا يفيد عضلة القلب ويقويها وهي المحور الاساسي الذي يقلق معظم مرضى القلب، كون عضلة القلب تضعف بشكل كبير عند الاصابة باي من امراض القلب وبالتالي يجب تدعيمها والحفاظ عليها قوية قدر الامكان كي يتمكن القلب من الضخ لاطول وقت ممكن.

والجوز من الاطعمة المفيدة لصحة القلب وعضلة القلب، وهو احد انواع المكسرات الصحية والمشبعة بالفوائد لكافة الحالات الصحية خصوصا مرضى القلب.

فلنتعرف سويا على ابرز الفوائد التي يقدمها الجوز لمرضى القلب.

فوائد الجوز لمرضى القلب

يعد الجوز من المكسرات التي تحوي نسبة لا بأس بها من العناصر الغذائية الضرورية للجسم مثل الفيتامينات. كما انه قليل السعرات الحرارية وتناوله نيئ هو افضل للصحة ولمنع زيادة الوزن.

وتشير دراسات عدة الى ان تناول الجوز لا يشكل اي ضرر على الصحة وهو لا يتعارض مع اية امراض اخرى، بل على العكس فالجوز قد يكون فعالا ومفيدا في الوقاية من العديد من الامراض او تخفيف اعراضها ومضاعفاتها كما في امراض القلب.

وتؤكد الدراسات ان الجوز غني بالدهون الحميدة المعروف ب الكوليسترول النافع، والذي يحمي الجسم من امراض القلب كما يساعد على خفض الكوليسترول الضار والذي يتسبب بالاصابة بهذا النوع من الامراض.

ويعد الجوز غذاءا مثاليا لمرضى القلب سواء تم تناوله نيئا او استخدم في الاكل والحلويات.

ويشير الباحثون الى دور الجوز في الوقاية من السكتات الدماغية المميتة، وقد اظهرت عدة دراسات ان الاشخاص الذين يتناولون 4 حصص او اكثر من المكسرات يوميا وبالاخص الجوز، تنخفض لديهم نسبة الاصابة ب مرض القلب التاجي بنسبة 40%.

والجوز فعال ايضا في منع الاصابة بالسمنة وزيادة الوزن، وهي احد الاسباب التي تؤدي للاصابة بامراض القلب ايضا.

هذا وينصح خبراء الصحة والتغذية كافة الافراد خصوصا مرضى القلب، بضرورة ادخال الجوز في نظامهم الغذائي اليومي بشرط ان يكون نيئا وغير محمص او تم ادخال اي نوع من الدهون اليه كونه يتسبب باضرار على صحة القلب بدل تعزيزها.