فوائد جوزة الطيب للكبد

جوزة الطيب تحسن من وظائف الكبد

جوزة الطيب تحسن من وظائف الكبد

جوزة الطيب تقي الكبد من الأمراض

جوزة الطيب تقي الكبد من الأمراض

جوزة الطيب تمنع تليف الكبد

جوزة الطيب تمنع تليف الكبد

فوائد جوزة الطيب للكبد أكدت عليها عدد من الدراسات الطبية، و التي ربطت بين مكونات جوزة الطيب الغذائية و الكيميائية وتأثيرها على صحة الكبد ووظيفته، وبشكل عام فإن جوزة الطيب من الأطعمة التي لا ينصح بالإكثار من تناولها وهي محض إختلاف بين الأطباء من حيث فوائدها واضرارها.

فوائد جوزة الطيب للكبد:

  • جوزة الطيب تحسن من وظيفة الكبد.
  • تعمل على الوقاية من الإصابة بتليف الكبد.
  • جوزة الطيب تحمي الكبد من الأمراض.
  • تساعد في تنظيم إفراز هرمونات الكبد.
  • تمنع جوزة الطيب من تكوين حصوات المرارة  والكبد.
  • تعتبر من البهارات التي تساعد في تنظيف الكبد من السموم.

دراسة عن فوائد جوزة الطيب للكبد:

توصلت دراسة صينية حديثة نشرت في مجلة أبحاث البروتيوم إلى أن فوائد جوزة الطيب قد تحمي من تليف الكبد! حيث تم اختبار جوزة الطيب على الفئران، وظهر أن هذه التوابل العطرية تقلل من الالتهاب في العضو.

ويضيف البحث أن فوائد جوزة الطيب قد تبقي على صحة الكبد من خلال تنظيم مستويات الدهون، ووفقا للباحثين قد تأتي التأثيرات المفيدة لجوزة الطيب من العدد الكبير من مضادات الأكسدة والتي تعرف باسم القشور.

تفاصيل الدراسة:

استخدم الباحثون من جامعة نانتشانغ مركب ثيو أسيتاميد لإحداث أضرار في الكبد على المدى القصير في القوارض، وأوضحت النتائج لاحقا أن جوزة الطيب تحمي الفئران من تلف الكبد من خلال العمل على جين يعرف باسم PPAR

عندما يتم إيقاف هذا الجين، تفقد التوابل قدرتها على الحفاظ على صحة الكبد، وأوضح الباحثون أن البيانات توضح أن جوزة الطيب تخفف إصابة الكبد بالثايسيتاميد من خلال تعديل الجين PPAR وأن مركبات الليغان في جوزة الطيب ساهمت بشكل جزئي في هذا الإجراء.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.