كيف تسبب حمالات الصدر الصداع ؟

كيف تسبب حمالات الصدر الصداع ؟

كيف تسبب حمالات الصدر الصداع ؟

الجلوس بوضعية خاطئة يتسبب بالصداع

الجلوس بوضعية خاطئة يتسبب بالصداع

مكيفات الهواء وتغير الطقس من اسباب الاصابة بالصداع

مكيفات الهواء وتغير الطقس من اسباب الاصابة بالصداع

الاطعمة المصنعة والمخمرة يمكن ان تتسبب بالصداع

الاطعمة المصنعة والمخمرة يمكن ان تتسبب بالصداع

القهوة يمكن ان تتسبب بالصداع

القهوة يمكن ان تتسبب بالصداع

كيف تسبب حمالات الصدر الصداع ، سؤال غريب بعض الشيء لكنه قد يجد تفسيرا لناحية تكرار الاصابة بالصداع عند الكثيرين واحتمال ارتباط هذا التكرار مع بعض العوامل غير المألوفة والتي يمكن ان يكون لها تأثير سلبي على صحتنا وحياتنا.

ويعد الصداع من اكثر المشاكل الصحية التي يتعرض لها عدد كبير من الناس حول العالم، وبحسب الاحصائيات فان حوالي ثلث سكان العالم يعانون من انواع مختلفة من الصداع الذي تلعب الممارسات الحياتية الخاطئة دورا كبيرا في التسبب به، ومنها السهر وقلة النوم والتوتر والضغوطات النفسية وحدوث خلل في ضغط الدم وغيرها.

كما ان هناك مسببات غير متوقعة يمكن ان تؤدي للاصابة بالصداع ومنها حمالات الصدر، لنتعرف سويا على اسباب الصداع غير المألوفة وكيف يمكن لحمالات الصدر ان تسبب لنا الصداع.

كيف تسبب حمالات الصدر الصداع ؟

بحسب موقع "سكاي نيوز" فان هناك بعض العوامل غير المتوقعة التي يمكن ان تتسبب بالصداع وهي على الشكل التالي:

• ارتداء حمالة صدر غير ملائمة:

كثيرا ما نسمع ان حمالة الصدر غير المناسبة يمكن ان تتسبب باوجاع والام في الظهر والرقبة كونها تشكل ثقلا وضغطا على هذه الاماكن في الجسم.

ومنها يمكن ان ينتقل الوجع الى الرأس ويتسبب بالصداع، وبالتالي فان ارتداء حمالة صدر غير مناسبة من ناحية الحجم والوزن يمكن ان تكون له تداعيات سلبية لجهة الاصابة بالصداع.

• مكيفات الهواء:

تساعد مكيفات الهواء في ترطيب الجو وتخفيف درجات الحرارة خاصة في فصل الصيف، لكنها في الوقت ذاته يمكن ان تتسبب بمتاعب صحية ومنها الصداع كونها تعمل على سحب الرطوبة من الهواء ما يؤدي للجفاف.

كما ان البرودة الزائدة يمكن ان تتسبب بانقباض الاوعية الدموية في الدماغ وهو ما يؤدي للاصابة بالصداع.

• تناول بعض الاطعمة:

لم يعد خفيا على احد ان بعض اصناف الطعام يمكن ان تحمل لنا المتاعب الصحية ومنها الصداع، خاصة الاطعمة التي تحوي نسبة عالية من الكافيين كالقهوة والشاي والشوكولاته اضافة الى الاطعمة المخمرة والمصنعة كالكحول والجبنة المخمرة والمخللات واللحوم المدخنة، التي يمكن ان تزيد من الاصابة بالصداع النصفي.

وتشير دراسات عدة الى ان تناول هذه الاطعمة يمكن ان تتسبب بالام في الرأس كونها تحوي مركب التيرامين الذي يتشكل من تهدم البروتيك في الطعام وهو ما يؤثر سلبا على الاوعية الدموية.

• الوضعيات الخاطئة:

ان النوم على وسادة غير مريحة وغير ملائمة او الجلوس بشكل خاطئ يمكن ان يؤدي للاصابة بصداع التوتر والذي يصاحبه الم دائم واحساس بالضغط حول الرأس. ويشير الاطباء الى ان هذا النوع من الالام سببه التقلصات في عضلات الرأس والرقبة نتيجة الجلوس الخاطئ.

• تغير الطقس:

من اكثر الاسباب التي يمكن ان تتسبب بالصداع، كون التبدل في الضغط يمكن ان يسبب اختلالا في المواد الكيميائية الخاصة بالدماغ ومنها هرمون السيروتونين، ما يؤدي للاصابة بالصداع.