فوائد العسل لتجنب النوبات القلبية

تناول العسل باستمرار يقي القلب من النوبات القلبية

تناول العسل باستمرار يقي القلب من النوبات القلبية

العسل مهم لصحة القلب

العسل مهم لصحة القلب

العسل يحمي من النوبات القلبية

العسل يحمي من النوبات القلبية

فوائد العسل لتجنب النوبات القلبية، من الأمور التي اثبتت علميا وطبيا من خلال الدراسات و الأبحاث و التجارب، وبذلك يضاف إلى قائمة فوائد العسل العديدة على الصحة فائدة وقايته من النوبات القلبية، إليكم تفاصيل دراسة علمية تتحدث عن فوائد العسل لتجنب النوبات القلبية.

فوائد العسل لتجنب النوبات القلبية:

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون، أن هناك نوعا من السكر موجود في العسل يمكن أن يمنع النوبات القلبية. ووفقاً لموقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أوضح الباحثون أن السكر، والمعروف باسم "تريهالوز"، الموجود في العسل ينشط البروتين الذي يعزز الخلايا المناعية لإزالة الدهون من الشرايين.

ووجد الباحثون أن "تريهالوز" يقلل من حجم تكتلات الدهون في شرايين الفئران بحوالي 30%. وأكد الباحثون أن "البلاك" يتراكم داخل الشرايين في حالة تعرف باسم "تصلب الشرايين"، وهذا يجعل الشرايين أقل مرونة، ويضع الناس في خطر ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب وحتى النوبات القلبية.ومن الجدير بالذكر أن سكر "تريهالوز" موجود أيضا في الفطر، وجراد البحر والجمبري.

تفاصيل الدراسة:

ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون من جامعة واشنطن بحقن الفئران مع سكر "تريهالوز" أو نوع مختلف من السكر، وكانوا الأكثر عرضة لخطر تصلب الشرايين. وكشفت النتائج أن الفئران التي أعطيت "تريهالوز" لديها لويحات قياس 0.25mm، مقارنة مع 0.35mm في الحيوانات التي لم تحقن بنوع آخر من السكر، وهو انخفاض تقريبي بمعدل 30%.