اضرار شرب العرقسوس في رمضان على اصحاب ضغط الدم المرتفع ومرضى الكلى

اضرار شرب العرقسوس في رمضان على اصحاب ضغط الدم المرتفع ومرضى الكلى، ويعد العرقسوس من اشهر مشروبات رمضان واكثرها تناولاً خلال الشهر الفضيل، وهو اضافة لطعمه المميز فإنه يقدم العديد من الفوائد الصحية لكن في الوقت ذاته يحمل الاضرار لبعض المرضى، منهم مرضى ارتفاع ضغط الدم والكلى.

اضرار شرب العرقسوس في رمضان على اصحاب ضغط الدم المرتفع ومرضى الكلى

في حالة مرضى ارتفاع ضغط الدم والكلى، فإن تناول العرقسوس قد يضر بصحتهم ويؤدي لتدهور حالتهم الصحية اكثر. حيث ان العرقسوس يحتوي على بعض المواد الكيميائية مثل الكروتيزون الذي يتسبب في احتباس السوائل والماء بشكل كبير في الجسم ما يشكل خطورة على هؤلاء المرضى. 

وتناول العرقسوس بشكل مستمر يمكن ان يشكل ضرراً بشكل خاص على صحة الكلى ما يعطل وظائفها ويدمر صحتها.

كذلك يوصي الاطباء بضرورة تجنب تناول المشروبات المجففة والصناعي، كونها تحتوي على مواد كيميائية مضرة بالصحة وتؤثر بشكل مباشر على الكبد والكلى مسببة الالتهابات والتلف.

في المقابل، ينصح الخبراء مرضى ارتفاع ضغط الدم ومرضى الكلى بتناول المشروبات الدافئة في رمضان كونها تحافظ على صحة وسلامة الكلى وتمنع ارتفاع ضغط الدم.

من هذه المشروبات نذكر الشاي الاخضر واليانسون والنعناع، وهي مشروبات تحتوي على مواد صحية ومهمة تحافظ على صحة الكبد والكلى.

جدير بالذكر ان العرقسوس فعال في التخلص من قرحة المعدة وعلاج مشاكل الهضم والمعدة، كما انه ينشط الجسم ويشفس من السعال المزمن والروماتيزم ويساعد في الوقاية من امراض السرطان لاحتوائه على مضادات الاكسدة. 

كما انه يساعد على ادرار البول والتخلص من السموم في الجسم، والعرقسوس يقوي كذلك مناعة الجسم ويعالج الامراض الجلدية والتهابات اللثة.