فوائد التوت العجيبة في مكافحة السرطان

فوائد التوت العجيبة في مكافحة السرطان

فوائد التوت العجيبة في مكافحة السرطان

يكافح التوت مرض سرطان الثدي

يكافح التوت مرض سرطان الثدي

التوت الاسود أفضل أنواع التوت في مكافحة السرطان

التوت الاسود أفضل أنواع التوت في مكافحة السرطان

فوائد التوت الصحية في العلاج و الوقاية من الأمراض في معظم أجهزة الجسم، فوائد كثيرة و عظيمة لا حصر لها، و لكن المعطيات العلمية و الدراسات الطبية في هذا المجال، كشفت عن فوائد التوت العجيبة في مكافحة السرطان، و تأثيره المضاد للأكسدة الذي يمنع أمراض السرطان على اختلافها .

دراسات حول فوائد التوت في مكافحة السرطان

اثبتت الكثير من الدراسات تأثيرات التوت العلاجية على أمراض السرطان و التي تختلف باختلاف نوع التوت المستخدم و لونه، بينما أفضلها في المجال الطبي و العلاجي بشكل عام أنواع التوت الأسود، و ذلك لا ينفي أهمية و تأثير الأنواع الأخرى فلكل دوره و فاعليته. و من أبرز الدراسات حول فوائد التوت العجيبة في مكافحة السرطان، الدراسات التالية:

- اكتشفت دراسة أجريت في جامعة كورنل في الولايات المتحدة الأمريكية، أن لعصير التوت البري قدرة على اعاقة انقسام خلايا الثدي الانسانية بواسطة تشجيع عملية التدمير الذاتي للخلية، مما يؤدي إلى ايقاف مرحلة انقسامها الأولية، و بالتالي يعتبر التوت علاجا لسرطان الثدي و هو السرطان الخبيث الأكثر شيوعا بين النساء.

- أكدت دراسة علمية قامت بها جامعة "ماساتشوستس" في دارتموث الأمريكية، أن التوت البري بمحتوياته الكاملة يعمل كدواء فعال في الحد من نمو الورم الخبيث و يحارب أمراض السرطان بأنواعه. و أشارت الدراسة بشكل خاص إلى مفعول التوت في معالجة سرطان القولون، و أوصى العلماء بضرورة تناول حبات التوت كاملة، و عدم الاكتفاء بالاعتماد على عصير التوت، حيث قد تقف عناصر من قشر التوت البري وراء الخصائص العجيبة للتوت.

- بينت إحدى الدراسات التي أجريت في مركز أبحاث السرطان "تشارلز برونو " في مونتريال كندا، أن فعالية أنواع عديدة من عصائر الفواكه البرية المفيدة للصحة، و من ضمنها عصير التوت البري، ذات تأثير و فعالية متميزة و مختلفة عن غيرها في اعاقة و منع انتشار أمراض السرطان، و من بينها سرطان الثدي، سرطان المعدة، سرطان المريء، سرطان الأمعاء الغليظة و القولون، و سرطان البروستاتا، حيث تم فحص تأثيرها على نشاطات مختلفة مثل اعاقة انقسام الخلايا، و الفعالية المضادة للأكسدة، و الفعالية ضد الالتهاب، و ايقاف دورة حياة الخلية و غيرها، و تبين أن عصير التوت البري يتمتع بمقدار التأثير الأكبر بفضل اعاقة عملية انقسام خلايا السرطان.

فوائد التوت الصحية ستذهلك

أنواع الفاكهة التي تحمي من السرطان

فوائد واضرار المكملات الغذائية