كيف تتخلصين من القلق .. بطرق صحية ودون أدوية

خمس دقائق من الرياضة يوميا ستخلصك من القلق

خمس دقائق من الرياضة يوميا ستخلصك من القلق

النوم الكافي سيخلصك من القلق

النوم الكافي سيخلصك من القلق

اليوغا و الاستجمام سيخلصانك من القلق

اليوغا و الاستجمام سيخلصانك من القلق

النظام الغذائي الصحي سيخلصك من القلق

النظام الغذائي الصحي سيخلصك من القلق

الديكور الخفيف والإضاءة الخافتة للتخلص من القلق

الديكور الخفيف والإضاءة الخافتة للتخلص من القلق

استبدلي شرب القهوة بالشاي الاخضر للتخلص من القلق

استبدلي شرب القهوة بالشاي الاخضر للتخلص من القلق

كيف تتخلصين من القلق بطرق صحية وبدون أدوية و آمان هو الأفضل لجسدك ونفسيتك ، خصوصا أن الحياة أصبحت تسير بخطى سريعة تحتم علينا القلق والاضطراب.

وتتفاوت درجات القلق من شخص إلى آخر بسبب محاولتنا مواكبة هذا التطور ، والذي سيشعرنا بكثير من الأعراض السلبية كالدوخة والإرهاق ، و ببساطة هناك بعض الإجراءات التي يجب اعتمادها لتخفيف هذا القلق و التوتر.

كيف تتخلصين من القلق طبيعيا وبدون علاج

هناك العديد من الخطوات الصحية و الطبيعية التي ستساعدك في التخلص من القلق بشكل طبيعي وصحي بعيدا عن الأدوية و مضارها التي قد تظهر مع مرور السنوات .

الرياضة

خمس دقائق من الرياضة ستكون فعالة جدا في التخلص من القلق وتخفيف أعراض التوتر والاكتئاب، لأن تأدية التمارين الرياضية تفرز مادة الإندورفينات و بالتالي سيشعر الجسم بالهدوء والسعادة . كما أن ممارسة اليوغا من أفضل الطرق للتخلص من القلق .

النظام الغذائي

تعديل النظام الغذائي ، و تجنب تناول الكثير من الكربوهيدرات مثل البطاطا و الأرز و الخبز الأبيض و الحلويات،  فارتفاع نسبة كلا منهما في الجسم سيسبب ارتفاعا سريعا في مستويات السكر والأنسولين في الدم، يليه انخفاض سريع ، وعندما ينخفض سكر الدم بشدة سيتعرض الجسم للقلق  .

تجنب شرب المنبهات

التخفيف من تناول المنبهات كالقهوة مثلا، و يفضل استبدالها بالمشروبات الساخنة المكونة من الأعشاب الطبيعية كالشاي الأخضر والبابونج ، ذلك كونها تحتوي على حمض أميني يسمى ثيانين و هو الحمض المسؤول على تهدئة المخ خصوصا الشاي الأخضر .

النوم

الحصول على قسط وافي من النوم يتراوح ما بين 7-8 ساعات في الليلة الواحدة، فعندما لا ننام وقتا كافيا، يفرز الجسم كميات كبيرة من هرمونات التوتر مثل الكورتيزول والأدرينالين، مما يزيد نسب التوتر والإجهاد ليؤدى إلى القلق و التوتر  .

الاستجمام

عودي نفسك على أن تخصص بعض الوقت للراحة و الإسترخاء و عدم إجهاد النفس بما لا تستطيع تحمله، وكذلك الإبتعاد والبقاء في أحضان الطبيعة لبعض الوقت ، ومن الأفضل أن تنظمي أعمالك وواجباتك اليومية بحيث لا تشعرين بالضغط ولا تضطرين الى التقصير.

تعديل الديكور

ديكور المنزل أيضا له دور في منحك الكثير من الهدوء والسكينة إضافة إلى الإضاءة ، فاحرصي على اختيار الألوان المناسبة للهدوء و يفضل جعل الإضاءة خافتة دائما.

إقرأ أيضا

القلق يسبب الكثير من المشاكل البدنية

شجعي اطفالك على ممارسة الرياضة و قت الاختبارات

القلق سبب كافي لتأخير الحمل