دراسة: طريقة جديدة للقضاء على سرطان الثدي

تحليل الجينات يكشف عن إحتمالية الإصابة بسرطان الثدي

تحليل الجينات يكشف عن إحتمالية الإصابة بسرطان الثدي

 إكتشاف طريقة جديدة للقضاء على سرطان الثدي

إكتشاف طريقة جديدة للقضاء على سرطان الثدي

الوقاية من سرطان الثدي أصبحت ممكنة

الوقاية من سرطان الثدي أصبحت ممكنة

تمكن علماء متخصصون في علم الجينات والوراثة من استخدام تحليل دي إن أ التقليدي في معرفة إن كانت المرأة يمكن أن تكون عرضة للإصابة بسرطان الثدي في المستقبل أم لا، وهو الأمر الذي قد يتيح مكافحة المرض قبل الإصابة به، وليس عند الإصابة المبكرة، بما قد يؤدي مستقبلاً إلى القضاء عليه بشكل كامل أو شبه كامل من العالم.

طريقة الكشف عن سرطان الثدي:

نشرت صحيفة التايمز البريطانية تقريرا قال إن السلطات الصحية في البلاد تخطط للانتقال من مرحلة علاج مرض سرطان الثدي إلى مرحلة الوقاية منه، حيث يتوقع أن تنخفض حالات الإصابة بصورة حادة جداً بفضل هذه الاكتشافات الجديدة. وقالت الصحيفة إن ملايين النساء قد يُطلب منهن إجراء "اختبار جيني" أو فحص دي إن أ ، ليتمكن الأطباء من مكافحة مرض سرطان الثدي قبل الإصابة به أصلاً، وليس عند الإصابة المبكرة بالمرض.

دواء للوقاية من سرطان الثدي:

بعد تحليل الجينات الذي يكشف إمكانية الإصابة سرطان الثدي سوف يكون الإجراء الطبي لهن عبارة عن  دواء تم اختراعه مؤخراً هو الآخر وتكلفة الحبة الواحدة منه 4 بنسات فقط تؤخذ مرة واحدة يومياً، أي أنه دواء وقائي تكلفته لا تتجاوز 1.4 دولار أميركي شهرياً فقط!

إضافة إلى ضرورة إجراء فحص سريري مرة واحدة سنوياً، بما يجعل الأطباء يكافحون الخلايا السرطانية فور ظهورها في جسم السيدة،  أما النساء اللواتي سيظر الإختبار الجيني أنهن لسن عرضة للمرض فسوف يتم الطلب منهن إجراء اختبار واحد كل 10 سنوات، على اعتبار أن احتمالات الإصابة تكون ضئيلة جداً.

وتعتبر تكلفة الاختبار الجيني الذي يكشف مدى قبول جسم المرأة لسرطان الثدي في المستقبل متدني التكلفة هو الآخر، حيث لا تزيد تكلفته عن 60 دولاراً، بحسب ما كشفت "تايمز"، 

أنواع مرض السرطان و كيفية الوقاية منه

كيف يتم الكشف عن سرطان الثدي بالدموع

هل تحسن الرياضة ذاكرة الناجيات من سرطان الثدي؟