دراسة:فائدة جديدة لليوغا.. تعرفوا عليها

اليوغا فعالة في الوقاية من أمراض القلب

اليوغا فعالة في الوقاية من أمراض القلب

اليوغا تعالج ارتفاع ضغط الدم

اليوغا تعالج ارتفاع ضغط الدم

اليوغارياضة تحمي من الأمراض

اليوغارياضة تحمي من الأمراض

تعتبر اليوجا من الرياضات المهمة في الشفاء من الأمراض الصحية أو النفسية كما اثبتت عدد من الدراسات، ومن منطلق ذلك اثبتت دراسة علمية حديثة فائدة رياضة اليوغا على ضغط الدم، فما هي؟

اليوغا و ضغط الدم:

أظهرت نتائج دراسة حديثة أن اليوغا تساعد في خفض ضغط الدم لدى الأشخاص الذين هم عرضة لخطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.وقالت الدراسة التي ذكرت في  الاجتماع السنوي للجمعية القلبية في الهندإن ارتفاع ضغط الدم يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية وقصور القلب.

 عن الدراسة:

شملت الدراسة 60 شخصا من الذين يعانون ارتفاعا قليلا بضغط الدم، وجعل الباحثون في هذه الدراسة المشاركين يمارسون اليوغا، بالإضافة إلى ممارسة التمرينات الرياضية و اتباع نظام غذائي صحى والإقلاع عن التدخين، و كان الأشخاص الذين أجرى عليهم البحث يقومون بتمرينات التنفس والتأمل لمدة ساعة في اليوم، وبعد ثلاثة أشهر من الدراسة لاحظ الباحثون انخفاض ضغط الدم لدى المشاركين في هذه الدراسة بشكل ملحوظ.

ووجد الباحثون أن ضغط الدم الانبساطي انخفض نحو 4.5 ملم زئبق وانخفض متوسط ​​ضغط الدم نحو 4.9 ملم زئبق بسبب ممارسة اليوجا.

فوائد عامة عن اليوغا:

تساهم رياضة اليوغا في علاج عدد من الأمراض مثل ضغط الدم و فقر الدم و أعراض الدورة الشهرية و تحسين التنفس و المحافظة على ليونة العضلات و المفاصل و صحة العظام، كما تعمل رياضة اليوغا على توازن الصحية النفسية وتنشيط العقل و تحسن عمل الدماغ.

أفضل أنواع الرياضة أثناء الدورة الشهرية

الإختيار السليم لمدربي اليوجا

المهرجان السادس لليوجا يشعل حماسة دبي